إذا كنت تعانين من قشور جافة وبقع، فقد تحتاج بشرتك إلى مزيد من الوضوح.

هذا عندما تستعمل منتجات التقشير: يساعد التقشير على التخلص من خلايا الجلد الميتة والأوساخ الموجودة فوق بشرتك، مما يؤدي إلى مظهر أكثر نعومة وإشراقًا. إنها خطوة حاسمة للحفاظ على بشرتك مصقولة وناعمة، وفقًا لأخصائي الأمراض الجلدية المعتمد من مجلس الإدارة ورئيس مكتب الابتكار في "Pathway OME"، الدكتور مايكل نوفا.

وقال الدكتور نوفا: "يزيل التقشير حاجز خلايا الجلد الميتة التي تسد الجلد في البشرة ويكشف عن خلايا جديدة تحتها. هذا يفتح الطريق أمام منتجات الترطيب للتغلغل بعمق أكبر في الجلد، مما يجعلها أكثر فعالية. روتين التقشير المنتظم سيجعل بشرتك تبدو منتعشة وصحية، ويمكن أيضًا منع البثور".
ومع ذلك، هناك شيء مثل استخدام مقشر الوجه الخاص بك في كثير من الأحيان. أشار الدكتور نوف إلى أن روتين التقشير السيئ يمكن أن يتسبب في بعض الأضرار الجسيمة لبشرتك.

وأوضح الدكتور نوفا الطريقة الصحيحة لتقشير بشرتك.

لا تقشر يوميا.


على الرغم من أن التقشير خطوة مهمة في روتين العناية بالبشرة، إلا أنه لا ينبغي أن يكون إضافة يومية. قال الدكتور نوفا إن الإفراط فيالتقشير يمكن أن يؤدي في الواقع إلى مجموعة من مشاكل العناية بالبشرة.
قال الدكتور نوفا: "من المهم عدم المبالغة في ذلك، لأن الكثير من التقشير يمكن أن يؤدي إلى جفاف الجلد والتهيج والعدوى، وفي النهاية ندوب".

يوصي بالتقشير مرة إلى مرتين في الأسبوع.

تعرف على نوعي المقشرات.
على الرغم من أن معظمنا يفكر في مقشر الوجه المحبب، أشار الدكتور نوفا إلى أن هناك نوعين في الواقع: مقشرات كيميائية وميكانيكية (تُعرف أيضًا باسم مقشرات فيزيائية).

تستخدم المقشرات الكيميائية أحماض ألفا هيدروكسي (AHAs) وأحماض بيتا هيدروكسي (BHAs) لتقشير بشرتك بلطف، في حين أن المقشرات الميكانيكية هي الحبيبات النموذجية التي تمنحك شعور التقشير العميق. إذا كانت بشرتك حساسة، قد يكون المقشر الكيميائي أفضل لبشرتك بسبب نقص الحبيبات المهيجة.


جربي استخدام مصل مصاغ بمقشرات كيميائية.


عندما يتعلق الأمر باستخدام مقشر كيميائي، يوصي الدكتور نوفا بشراء مصل خفيف مكون من مكونات مقشرة كيميائية (حمض الساليسيليك وحمض الجليكوليك من أكثرها شيوعًا). إنه سهل الاستخدام للغاية: فقط ضعيه بلطف بحركات دائرية صغيرة بعد التنظيف، وتكونين قد انتهيت.

قد يكون استخدام مقشر كيميائي أو غسول وجه مملوء بالمواد الكيميائية أمرًا صعبًا بعض الشيء.
إذا كنت تستخدمين مقشرًا كيميائيًا في المنزل ، فتعامل مع هذا المنتج بحذر. نظرًا لارتفاع تركيز المقشرات الكيميائية، يوصي الدكتور نوفا باتباع التعليمات الموجودة على المنتج بدقة. قد يؤدي تركه لمدة أطول من الوقت الموصى به إلى حدوث تهيج شديد، لذا تأكد من ترك المنتج لفترة زمنية موصى بها.

إذا كنت تستخدمين غسولًا للوجه مُصممًا بمقشرات كيميائية، فإن الدكتور نوفا يوصي باستخدام المنتج وفقًا للتعليمات وغسل وجهك بالماء الفاتر لتجنب أي تهيج.

كن لطيفًا عند استخدام المقشرات الميكانيكية.


إذا كنت ستفركين بمقشر ميكانيكي، فإن الدكتور نوفا يوصي باستخدام مقشر الوجه المفضل لديك أو فرشاة التقشير برفق. لا تفرك أبدًا بقوة، لأن هذا يمكن أن يؤدي إلى خدوش وجروح دقيقة يمكن أن تؤدي إلى الالتهابات والكسور والتندب. بدلاً من فرك وجهك بقسوة، يقترح الدكتور نوفا تقشير الوجه بلطف في حركات دائرية صغيرة حول وجهك.