يعد الفن مساحة واسعة جداً للتعبير عن مختلف مشاعرنا الإنسانية وأحاسيسنا المختلفة، وهذا بالفعل ما يقوم به الفنانين.
وكغيرها من أنواع المشاعر يعد شعور الحزن والرغبة بالإنتقام من المشاعر التي تسيطر علينا بعد أي إنفصال والتي تتيح للفنان أفكار عديدة يحاول التعبير عنها بفنه.
إليكم قائمة بأبرز الفنانين الذين عبروا عن مشاعر الحزن هذه بأغنيات.

شاكيرا وإنفصالها عن جيرارد بيكيه

أحدثها وأهمها، أغنية شاكيرا اللاتينية الجديدة، والتي طرحتها في برنامج BZRP الموسيقي الشهير على يوتيوب، وهاجمت بها حبيبها السابق لاعب كرة القدم جيرارد بيكيهن الأرقام القياسية، حيث تخطت عتبة الـ 365 مليون مشاهدة واحتلت قائمة الترند بالمرتبة الخامسة عالمياً، بعد وقت قليل على عرضها.
وتقول كلمات الأغنية وفق ترجمتها العربية :"آسفة لقد أقلعَت طائرتي. لن أعود حتى لو بكيت وتوسّلت إلي.. لا أريد خيبة أمل جديدة. كل هذا الحديث عن كونك بطلا، وعندما احتجتك بجانبي أدرت لي أسوأ جانب فيك..
رأيتَ نفسك صغيراً على مقاسي فأردت الارتباط بفتاة من مستواك .. ليست غلطتي أنك تتعرض للانتقادات، عزيزي أنا أصنع الموسيقى فقط .. آسفة إن كانت طراطيش كلامي تصل إليك..
غادرتَ وتركتني أضحية لأمك جارتي وللصحافة على الباب. اعتقدتَ أنك أذيتني برحيلك لكنك جعلتني أقوى. النساء لا يبكين بعد الآن .. النساء تتقاضى المال!".

تايلور سويفت وإنفصالها عن جايك غيلينهال

عام 2012، أطلقت الفنانة العالمية تايلور سويفت أغنية "All Too Well"، ونالت على شهيرة واسعة.
وبعد فترة إعترفت أنها كانت موجهة لحبيبها السابق الممثل جايك غيلينهال خاصة بعد نشر الفيديو كليب الذي شبهه الجمهور بشكل كبير بقصتهما الحقيقية.

بريتني سبيرز وإنفصالها عن جاستن تيمبرلايك

أصدر الفنان العالمي جاستن تيمبرلاك أغنية "Cry Me a River" عام 2002، ونالت على شهرة واسعة.
بعد فترة من إطلاقها أكد أحد المنتجين أن جاستن إستوحى قصة الأغنية من قصته مع الفنانة العالمية بريتني سبيرز حيث قال أنه رآها في أحد الحفلات وأنها أعطته فكرة الأغنية، وقال جاستن عندها: "لا أصدق أنها تصرفت معي بهذه الطريقة، كانت كل شيء بالنسبة لي، شمسي وأرضي"، وهي كلمات شبيهة بكلمات الأغنية.

​​​​​​​ألانيس موريسيت وإنفصالها عن ديف كولير

بالنسبة للفنانة العالمية ألانيس موريسيت بحد ذاتها فأغنية "You Oughta Know"، مستوحاة من جميع إنفصالاتها، خصوصا وأنها من أكثر الأغنيات التي تعبر عن الحالة التي يشعر بها الإنسان بعد إنفصاله.
وأكدوا ذات مرة أن الأغنية موجهة للممثل الأميركي ديف كولير، وقالت ألانيس حينها: "إذا أردت أن تعتبر الأغنية موجة لك، فلتكن إنها تتحدث عن شخص سيء".

​​​​​​​مايلي سايرس وإنفصالها عن ليام هيمسوورث

حظيت النجمة الأميركية مايلي سايرس باهتمام كبير من محبيها ومن المتابعين حول العالم بعد طرحها كليب أغنيتها الجديدة Flowers الذي اختارت أن يتزامن مع عيد ميلاد طليقها ليام همسورث، الذي انفصلت عنه في كانون الثاني 2020، بعد زواج دام سنتين.
وذهبت أكثرية الآراء إلى أن مايلي توجهت بالأغنية لـ ليام خصوصاً من خلال كلماتها التي تروي قصة حب تنتهي بالانفصال وتقول فيها :"أستطيع شراء الزهور لنفسي، وكتابة اسمي في الرمال، أتحدث مع نفسي لساعات، نعم، بعض الأشياء التي لا تفهمها، لكن يمكنني أن أرقص مع نفسي، أن أمسك يدي بنفسي، أجل يمكنني أن أحب نفسي أفضل مما أحببتني".
وحصد كليب أغنية Flowers بعد 4 أيام على طرحها 39 مليون مشاهدة على يوتيوب ما يعد رقماً قياسياً.

سيلينا غوميز وإنفصالها عن جاستن بيبر

أصدرت الفنانة العالمية سيلينا غوميز أغاني عدة في حياتها إعتبرها الجمهور موجهة لحبيبها السابق الفنان العالمي جاستن بيبر، دون أن تقوم بإثبات أو نفي هذا الأمر، إلى أن أصدرت عام 2020 أغنية "Lose You To Love Me".
ورغم أنها أصدرت بعد أعوام من إنفصالهما إلا أنها كانت موجهة له بشكل مؤكد.

دنيا بطمة وإنفصالها عن محمد الترك

كشفت بعض الصحف المغربية ان الفنانة المغربية دنيا بطمة قررت ان تكشف عن مشاعرها على طريقة الفنانة العالمية شاكيرا بأغنية تكون موجهة إلى زوجها السابق المنتج البحريني محمد الترك بعد طلاقهما.
وقالت المعلومات المتداولة إن دنيا انتهت من تصوير فيديو كليب جديد أغنية "زيديني" والكلمات للمشاكل التي عاشتها مع طليقها وصولاً إلى اتهامها بخيانته لها. وتم تصوير الأغنية التي كتب كلماتها محمد أمير ولحنها صلاح مجاهد في المغرب بأحد الستوديوهات ومن المقرر إطلاقها قريباً لتكون مفاجأة من العيار الثقيل في الوسط الفني.