تعيش الفنانة مي سليم، حالة من النشاط الفني، على كافة الأصعدة ما بين السينما والدراما والغناء، بعدما حققت نجاحاً كبيراً بأغنيتها الأخيرة "احنا كبنات"، وفي حوارها مع موقع "الفن"، كشفت مي سليم سبب نجاح الأغنية وحقيقة مهاجمتها للرجال بها، وسبب ابتعادها عن الغناء وموقفها من طرح الألبومات والسوق الغنائي في الفترة الأخيرة، كما كشفت عن تفاصيل نشاطها السينمائي من خلال فيلمي "التاروت"، و"كابتن جاك"، وتفاصيل كل منهما، إضافة إلى مشاركتها في الموسم الرمضاني المقبل في مسلسل "السجل الأسود"، والذي يجمعها مرة أخرى مع الفنان خالد سليم.

بداية، حدثينا عن عودتك للغناء بأغنية "إحنا كبنات" وردود الأفعال عليها؟

الأغنية جاءت بعد صبر طويل، وكنت أتمنى أن تكون عودتي للغناء بعد انشغال فترة طويلة بالتمثيل من خلال أغنية تحمل فكرة وموضوع جديدين للجمهور ولم أطرحهما من قبل، فالأغنية تعبر عن مشاعر كثير من البنات بنسبة لا تقل عن ٦٠%، وحصدت أكثر من 3 جوائز متتالية عنها، وهذا ما زاد حماسي وفرحتي بها.

البعض اعتبرها هجومًا على الرجال.. فما تعليقك؟

لا على الاطلاق، فالأغنية رسالة للرجال والشباب بضرورة فهم احتياجات المرأة وأن يعاملوها معاملة طيبة، وفيها قدر كبير من التسامح الذي يجعل علاقتهم تستمر في النجاح لتحقيق السعادة، فهي بمثابة وصفة سحرية لكيفية معاملة الرجل للمرأة والاهتمام بها، لأنها مخلوق ضعيف وتتحمل المسؤولية بطبعها ولا تنكر فضل الرجل في حياتها، ولكن في الآونة الأخيرة انتشرت العديد من نماذج أشباه الرجال الذين يورطون البنات بحبهم وبعدها يتنصلون من المسؤولية، فأقل فعل أو كلمة بسيطة قادرة على إسعادنا، وهذه الرسالة الأهم للرجل، وتلقيت تفاعلاً كبيراً من الرجال مع الأغنية ولقد سجلوا إعجابهم بها عبر "السوشيال ميديا"، وستكون أغنيتي المقبلة لهم.

هل ستركزين على الغناء في الفترة المقبلة وهل ستطرحين الألبومات؟

لا، لأن الألبوم يستغرق وقتاً طويلاً في التحضير والتنفيذ، بالإضافة إلى أن الأغنية "السينغل" تحقق التواجد والإنتشار القوي والسريع في عصر "السوشيال ميديا"، وأُفضل أن أتواجد على الساحة الغنائية بأغنية "سينغل" كل فترة، وهذه هي خطتي للفترة المقبلة، وأتمنى تقديم أغنية خاصة للأطفال بالاضافة لديو يجمعني مع شقيقتي ميس حمدان.

وكيف ترين المنافسة في سوق الغناء حالياً؟

إنها ظاهرة صحية، ولا بد أن تكون هناك منافسة في السوق الغنائي بين مختلف المطربين، لأن ذلك ينعكس على تنوع الموسيقى المقدمة للجمهور، ومن يحكم على المحتوى بالسلب أو الإيجاب هو الجمهور، ولم يعد هناك سوق غناء كما السابق، لا توجد شركات إنتاج، والحقيقة أني قدمت العديد من الأغاني المميزة، ولن أقول إني أعظم صوت ولكن أؤدي الحالة جيداً ولدي القدرة على إيصالها بشكل جيد أفضل من غيري، وأتمنى أن أكون موجودة لإكمال مشواري بالغناء ولكن لم يعد هناك سوق إنتاج، في الماضي كنت تجد 9 أو 10 شركات إنتاج تختار بينهم ولكن حالياً باتت هناك شركة واحدة فقط، أو تنتج لنفسك، ولأني أعرف نفسي جيداً أرى أن السينغل هو الأنسب في الوقت الحالي، إنما فكرة الألبوم لا أعد أحدًا بها.

على جانب آخر.. تشاركين في شهر رمضان المقبل بمسلسل "السجل الأسود".. حدثينا عنه؟

المسلسل مُكون من 30 حلقة، وتدور أحداثه في إطار من التشويق والإثارة، وتشارك في العمل مجموعة كبيرة من النجوم منهم خالد سليم، دينا الأردني، منذر رياحنة، هالة فاخر، محمد نجاتي، أحمد عبد الله محمود، حازم إيهاب، وتأليف ياسر بدوي، وإخراج جميل جميل المُغازي.

وماذا عن تفاصيل شخصيتك في الأحداث؟

أُجسد من خلاله شخصية فتاة شريرة لكن بتناول جديد ومختلف، فقد سبق وأن قدمت الشر في مسلسل "ولي العهد"، والجمهور كرهني بسبب هذا الدور، وأتمنى أن ينال أيضاً "السجل الأسود" إعجاب الجمهور، فإنه يجمعني للمرة الثانية مع الفنان خالد سليم وهو فنان ذكي وبيننا كيمياء فنية خاصة تظهر على الشاشة، وكذلك في الكواليس.

وماذا عن فيلم "التاروت"؟

بالفعل، أوشكت على الانتهاء من تصوير فيلم "التاروت"، الذي يتطرق لمناقشة واحدة من أهم القضايا الإجتماعية التي يجب تسليط الضوء عليها، وعلى مُرتكبيها، وهي التحرش، ويعرض العمل قصة 3 فتيات يتعرضن للتحرش في الصغر، ويعكس مدى تأثير هذا الفعل على حياتهن، فكل واحدة منهن تعيش مأساة في حياتها بسبب ما تعرضت له.

وأي فتاة ستكونين ضمن الأحداث؟

أجسد شخصية "ريهام"، وهي تعمل كمقدمة برامج طبخ، وصديقة للممثلة سمية الخشاب والممثلة رانيا يوسف منذ الطفولة، لنرى كيف ستسير بهن الأحداث.

وماذا عن تحضيرك لهذا النوع الصعب من الشخصيات؟

إستمعت إلى قصص وحكايات بعض الأشخاص ممن تعرضوا لهذه الجرائم، كما تابعت عدداً من القضايا الهامة التي أُثيرت في وقت سابق عبر مواقع التواصل الإجتماعي، وأتمنى أن نكون قد استطعنا من خلال فيلم "التاروت" طرح القضية وتناولها بشكل يليق بالجمهور والمجتمع المصري والعربي.

تشاركين أيضًا في بطولة فيلم "كابتن جاك".. حدثينا عنه؟

فيلم "كابتن جاك" مختلف تمامًا عن فيلم "التاروت"، فهو عمل لايت كوميدي وفكرته مختلفة ولا أود حرق أحداثه حاليًا، ويشاركني فيه عدد كبير من نجوم الكوميديا من بينهم محمد ثروت، حجاج عبد العظيم، ليلى عز العرب.

هل مي سليم من الفنانات الناشطات عبر مواقع التواصل الاجتماعي؟

السوشيال ميديا لها مميزات وعيوب، ومهمة للفنان بشكل كبير، لأنه من خلالها يتمكن من معرفة ردود أفعال الجمهور وتعليقاتهم على أدواره، لهذا أسعى أن أكون موجودة على السوشيال ميديا بشكل دائم، وفي الوقت نفسه من عيوبها مثلاً التعليقات السخيفة.