قبل ايام قليلة، حكم بالسجن على الفنان المغربي سعد لمجرد لمدة 6 سنوات بتهمة اغتصاب الشابة الفرنسية لورا بريول الا انها ليس أول فنان يدخل الزنزانة او يحاكم بقضايا مختلفة فهناك العديد من النجوم الذين سجنوا واليكم قائة بابرزهم مع التهم التي وجهت اليهم:

تامر حسني قضى 6 اشهر خلف القضبان

في 2006، قضى الفنان المصري تامر حسني 6 أشهر كاملة خلف القضبان في قضية إتهامه بتزوير شهادة الخدمة العسكرية الخاصة به، وكان برفقته الفنان هيثم شاكر وزادت شهرة تامر بشكل كبير في تلك الفترة وخرج من السجن ليطرح ألبوماً جديداً هو "عينيا بتحبك"، ليحقق نجاحاً كبيراً.

دينا الشربيني سجنت لمدة عام

في شهر تشرين الثاني/نوفمبر عام 2013 ألقت الإدارة العامة للمخدرات في مصر القبض على الممثلة المصرية دينا الشربيني خلال شرائها الكوكايين من منزل خالد السيد طارق، نجل صاحب شركة شهيرة لتصميم المطابخ بمنطقة الزمالك، واعترفت انها كانت تتردد الى الشقة دائما لشراء المخدرات. وأصدرت المحكمة حكما بحبس الشربيني سنة، مع تغريمها مبلغ 10 آلاف جنيه، كما حكمت على طارق بالحبس 25 سنة وتغريمه 200 ألف جنيه.

الشاب مامي حكم بالسجن 5 سنوات بهذه التهمة

حكم على الفنان ذو الاصول المغربية الشاب مامي يوم الجمعة 3 تموز/يوليو 2009، بالسجن لمدة خمس سنوات بتهمة العنف الذي مارسه على حبيبته السابقة، بهدف إجهاضها حملها بشكل قسري. وواجه في البداية حكما بالسجن لمدة عشر سنوات بعد ان عاد الى فرنسا بعد عامين من فراره في الجزائر.

وفاء مكي وتهمة التعذيب

في 2001، أصدرت محكمة جنايات شبين الكوم في المنوفية بمصر حكمها بسجن الممثلة وفاء مكي لمدة 10 سنوات مع الاشغال الشاقة ومعاقبة والدتها، ليلى سيد الفار، وابن خالتها، السيد الفار، وصديقها الممثل أحمد البرعي، وطليقها أيمن غزالي بالحبس لمدة عام، وذلك بتهمة تعذيب الخادمتين الشقيقتين مروة وهنادي أحمد فكري، مع إحتجاز الأولى في مرحاض شقة مكي والتعرض لها جنسياً وكيها بالنار في أماكن حساسة بمساعدة والدتها


سجن نسيم حميد بسبب القيادة المتهورة

في عام 2006، سجن نسيم حميد، بطل الملاكمة العالمية البريطاني من أصل يمني، الذي عرف باسم "الامير" لعدة أسابيع بعدما صدر حكم بسجنه لمدة 15 شهرا لقيادته سيارته بـ"تهور"، اذ تسبب بحدوث حادث سير بإحدى ضواحي إنجلترا مما أدى إلى إصابة السائق بجروح بالغة.

كريم بنزيما وتهمة ابتزاز

في عام 2021، حُكم على نجم المنتخب الفرنسي ونادي ريال مدريد الإسباني كريم بنزيما بالسجن لمدة عام واحد مع وقف التنفيذ، ودفع غرامة قدرها 75000 يورو وذلك بتهمة التواطؤ في ابتزاز زميله ماتيو فالبوينا بشريط جنسي.


عايدة رياض تسجن بقضية آداب

ألقي القبض على الممثلة المصرية عايدة رياض مع 6 فنانات كومبارس ومنهن ليلى يوسف الشهيرة بـ"ليليان"، بتهمة ممارسة الرذيلة في أوائل عام 1982، وتم إيداعها بسجن القناطر لمدة 3 أشهر. وبعد ذلك برأتها محكمة الإستئناف للآداب في 24 شباط/فبراير عام 1983، بعد أن تأكدت المحكمة أنه زُج بها في الإتهام على غير سند من الواقع أو الحقيقة.


بدر هاري.. تهمة ضرب وتعنيف

في عام 2017، سجن الملاكم العالمي المغربي بدر هاري لمدة سنتين، منها عشرة أشهر موقوفة التنفيذ بسبب اتهامه بالتعرض والهجوم العنيف بالضرب على رجل الأعمال الهولندي كوين إيفرينك بأحد المطاعم الهولندية متهما الأخير بالتحرش بزوجته، حسب ما رواه هاري للمحكمة الهولندية.


سعيد صالح دخل السجن مرتين

دخل الممثل المصري سعيد صالح الى السجن مرتين بسبب الإدمان على المخدرات، المرة الأولى عام 1991، حيث أمرت النيابة بحبسه هو ومن معه عدة أيام على ذمة التحقيق، ثم برأتهم . وفي عام 1996 ألقي القبض عليه مع مجموعة من أصدقائه، وتمت محاكمته بالحبس لمدة عام، وبالفعل سُجن سعيد صالح ثم أُفرج عنه قبل نهاية العام نفسه.


أحمد عزمي والمخدرات

ألقي القبض على الممثل المصري أحمد عزمي أكثر من مرة في قضية مخدرات، ولكن في كل مرة كان يتم إطلاق سراحه بسبب بطلان الإجراءات، ولكن المرة الأخيرة تم تفتيشه في أحد أكمنة شرم الشيخ، وتم العثور بسيارته على أقراص مخدرة وعلى اثر ذلك حُكم عليه بالسجن لمدرة ستة أشهر مع دفع غرامة مالية، وبعد قضائه العقوبة خرج من السجن.