يفسّر علم النفس أن البخل هو الخوف من الحاجة والنقص. فالبخيل يرتاح مع ماله وممتلكاته، ويمارس نوعاً من التلاعب تجاه الآخر عندما يقرر أن يعطي أو لا. المال هو مخدر وإمتلاكه يصيح بالنسبة له هدفاً رئيسياً لأنه عاجز عن التبذير بسبب الهوس والادمان. بعض المشاهير مصابون بهذا السلوك وتصرفاتهم ومواقفهم صادمة بالرغم من الملايين التي يمتلكونها، نعرض لكم بعض الحالات:

مارك زوكربرغ 130 مليار دولار

مارك زوكربرغرجل أعمال أميركي ومحب للأعمال الخيرية. يحتل المرتبة الرابعة على لائحة الأغنياء في العالم وهو رئيس مجاس إدارة فيسبوك. لكنه بالرغم من ثروته الطائلة لم يعطي أي بقشيش في المطاعم والفنادق التي زارها طوال شهر العسل الذي أمضاه في روما. كما أنه بعد إحتفاله بليلة رأس السنة في الريتز كارلتون في هاواي دقق في فاتورته بدقة متناهية وتساءل عن حقيقة كلفة مشروب غازي بقيمة 5 دولار.

كيندال جينر225 مليون دولار

كيندال نيكول جينر عارضة أميركية وهي إبنة كريس جينير وكاتلين جينير وإشتهرت في برنامج Keeping Up with the Kardashians بدأت في مجال عرض الأزياء في عمر الرابعة عشرة من عمرها. بالرغم من ثروتها الطائلة غادرت المطعم دون أن تدفع فاتورتها ودون أن تدفع أي إكرامية مع العلم أن هذا الأمر ملزم في الولايات المتحدة.

أرنولد شوارزنيغر 400 مليون دولار

أرنولد شوارزنيغرمنتج أميركي ورجل أعمال ومدرب رياضة متقاعد وسياسي. تسلم منصب حاكم ولاية كاليفورنيا ما بين 2003 و2011. صنفته مجلة Time واحد من الشخصيات الأكثر نفوذاً في العالم ما بين عامي 2004 و2007. يملك ثروة تبلغ 400 مليون دولار معروف عنه أنه لا يخجل من طلب حسومات في المحلات حيث يتسوق.

مادونا850 مليون دولار

مادونا لويز سيكون مغنية أميركية وكاتبة أغاني وممثلة. تميزت مادونا بتنويع وتجدد الموسيقى وكتابة الأغاني. قيمة ثروتها 850 مليون دولار وشقيقها لا يملك مأوى.

​​​بيونسيه 500 مليون دولار

بيونسيهجيزيل نولز مغنية أميركية وكاتبة أغاني وممثلة وراقصة. تميزت بقدراتها الصوتية ونجاحها جعل منها أيقونة وإستحقت لقب "Queen Bey". تصر المغنية الأميركية بيونسيه مبلغ 1500 دولار لقاء أية مقابلة مدتها ثلاث ثواني.

جاستن تيمبرليك 175 مليون دولار

جاستن تيمبرليك مغني أميركي وكاتب أغاني وممثل. وهو من المغنين الذين تبلغ مبيعاتهم رقماً قياسياً في العالم وثروته تبلغ 175 مليون دولار إعترف أن أسعار مصفف الشعر مرتفعة لذا قرر ان بقص شعره بنفسه.

ليدي غاغا320 مليون دولار

إسمها الحقيقي ستيفاني أنجلينا غيرمانوتا وهي مغنية أميركية وممثلة. عُرفت بتجديد وتنويع الموسيقى التي تنتجها وبدأت بالغناء والتمثيل في سن المراهقة. تفاجأت المغنية بنظرات التعجب التي طالتها عندما دفعت خلال التسوق بواسطة قسائم الحسومات. ولهذا السبب أقامت حفل شواء Barbecue وتناولت فستان اللحم الشهير بمفردها.

دواين جونسون 320 مليون دولار

دواين جونسونممثل أميركي ومصارع سابق ويعتبر من أهم المصارعين. أول دور شارك فيه كممثل كان خلال فيلم The scorpion king in 2002 ونال أعلى أجر بلغ 5.5 مليون دولار. هو الممثل الأعلى أجرا في العالم والممثل الأكثر بخلاً أيضاً فقد دفع لقاء سهرة في كليفلاند أوهايو إستمرت حتى الرابعة فجر مع أصدقائه 10 دولار فقط أكرامية لفاتورة بلغت 800 دولار ما أثار غضب النادل دهشته.

جوليا روبرتس 245 مليون دولار

جوليا فيونا روبرتسممثلة أميركية عرفت بتنوع أعمالها وحصلت على عدة جوائز. روبرتس من النوع الذي يفاوض حتى لشراء معطف ثمنه بـ 60 دولار للحصول عليه مقابل 20 دولار. وهي لا تتردد بالتفاوض على كمية الدجاج في العلبة دون دفع الفرق.

ميريل ستريب 160 مليون دولار

ماري لويز ستريبممثلة أميركية وصفت بأفضل ممثلة في جيلها حققت نجاحاً في أعمالها ونالت عدة جوائز. طلبت الممثلة الشهيرة ميريل ستريب من المصمم كارل لاغرفيلد ان يصمم لها فستاناً لإرتدائه في حفل الأوسكار لكنها ألغت الطلب عندما أصرت أن يدفع لها مقابل إرتدائها الفستان مع العلم أنها هي التي طلبت تنفيذه.

كيرا نايتلي 80 مليون دولار

كيرا نايتليممثلة بريطانية شاركت في أعمال تجارية وأفلام تلفزيونية قبل مشاركتها في الأفلام السينمائية. لم تتردد الممثلة كيرا نايتلي بإرتداء عام 2013 فستان لبسته للمرة الثانية. وإرتدت للمرة الثانية فستان تول ابيض من تصميم شانيل إرتدته سابقاً في حفل الأوسكار قبل خمسة سنوات.