لم يكتف رئيس هيئة الترفيه السعودية تركي آل الشيخ بإحياء المناسبات الفنية في المملكة العربية السعودية، إنما أعماله الإنسانية تصب في خانة الوفى، حيث وعد فأوفى.


وقبل أيام قليلة أعرب طفل سوري يتيم الذي قُتل والده بعد الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا وتركيا، عن أمنيته لمقابلة لاعب كرة القدم العالمي كريستيانو رونالدو، وبدأت المناشدات بين رئيس نادي النصر مسلي آل معمر، ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، بجانب تركي آل الشيخ، وقد استجاب الأخير بالفعل.
ونشر تركي آل الشيخ مقطع فيديو عبر حسابه الخاص وثق من خلاله لحظة وصول الطفل السوري برفقة والدته وشقيقه الأصغر وشقيقته الكبرى للرياض، إذ قال عاشق رونالدو: "شكرًا لمعالي المستشار تركي آل الشيخ على الدعوة الحلوة، الله يحقق لك ما تتمناه يا رب، لا أصدق أنني جئت للسعودية".
وتعليقا على الفيديو قال رئيس هيئة الترفيه: "الله يكتب اجر فرحته ل مولاي حفظه الله وسمو سيدي قائدنا الملهم وعراب الرؤيه حفظه الله وللشعب السعودي الكريم ... اليوم انا سعيد الحمدالله"، ليعيد رئيس نادي النصر مسلي آل معمر نشر الفيديو وكتب: "الله يجزى ولاة أمرنا ومعاليكم كل خير ..وان شاء الله يشرفنا هو وعائلته في النادي وفي أول مباراة".