شكلت وفاة ثلاثة طلاب في جامعة البلمند في حادث سير مروّع فجراً في منطقة شكا بشمال لبنان صدمة لدى أهاليهم وكذلك لدى اللبنانيين الذين استفاقوا على هذا الخبر الأليم.


وكانت الممثلة اللبنانية ماغي بو غصن قد رثت صديقة ابنها وهي واحدة من ضحايا الحادث معبرة عن صدمتها وحزنها، وكذلك علق عدد من الممثلين الذين هالهم وفاة طلاب في ريعان شبابهم ومنهم الممثل اللبناني وسام صباغ الذي نشر صورهم وأرفقها بوسم لأسمائهم وعلق عيها كاتباً :"وشو هالخبر الحزين اللي ببّكي القلب ، الله يرحم روحكن الطاهرة ويصّبر قلب أهلكن ومحبّينكن"، ميرالا عز الدين، داريا مكتبي، محمد رحال".
ونعت جامعة البلمند في بيان طلابها الذين توفوا نتيجة حادث السير وجاء في بيان النعي :"ببالغ الحزن واللوعة، تنعى جامعة البلمند ثلاثة من طلابها الذين وافتهم المنية فجر يوم الجمعة 24 شباط اثر حادث سير مروع في شكا، وفرار من تسبب بهذه الكارثة.
ان جامعة البلمند، إذ تقف عاجزة عن التعبير عن مدى حسرتها من هول هذه الفاجعة تتقدم بأحر التعازي من ذوي طلابها المغدورين سائلين الله ان يمن على محبيهم بالصبر والسلوان وان يسكنهم في فسيح جناته ويرحم نفوسهم.
ستتابع الجامعة مع الجهات الأمنية ملابسات هذا المصاب الأليم لإحقاق الحق لكي لا تتكرر حوادث من هذا النوع.
وتدعو الى قداس يقام لراحة نفوس جميع اللذين عملوا وتعلموا في جامعة البلمند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر الثلاثاء 28 شباط 2023 في دير سيدة البلمند البطريركي."