نايف الراشد يجمع الى جانب التمثيل عدة مواهب منها الإخراج والإنتاج والتأليف. بدأ بالتمثيل في العاشرة من عمره وكان منذ الصغر يحب الفن ويميل إلى متابعة آخر الأخبار الفنية الخاصة بالنجوم والنجمات. هو واحد من أهم وأشهر نجوم الدراما والفن في الكويت والخليج العربي، له العديد من الأعمال الدرامية على صعيد الإنتاج والتمثيل، وتمكن من خلال أعماله الفنية المميزة أن يحظى بمكانة خاصة في قلوب الجماهير العرب.


نشأته

ولد نايف الراشد في 10 فبراير / شباط 1971 في الكويت. بدأ مسيرته الفنية في التمثيل عام 1986.


بدايته الفنية

بدأت مسيرة نايف الراشد الفنية عام 1986 إلا أن ظهوره الحقيقي بدأ مع بداية الألفية الجديدة. منذ بداية التسعينات شارك في مسرحيات بأدوار صغيرة، كما أنه شارك في الفيديو كليبات. ومن أشهر الفنانات اللواتي ظهر معهن هي الفنانة نوال الكويتية. ثم حقق إنطلاقته الحقيقية من خلال مسلسل "شر النفوس" الذي بدأ في السنوات الأولى من الألفية الثانية، وعُرض أكثر من جزء للمسلسل خلال شهر رمضان المبارك، وأصبح نايف من أهم وأشهر النجوم المهتمين بتقديم المواضيع الاجتماعية.


مسيرته الفنية

شارك نايفالراشد في مسرحية "أرض وقرض" ولعب دور أحد أشقاء الممثلة حياة الفهد. وفي عام 1995 شارك الفنانة نوال الكويتية في فيديو كليب "عرفت قدري". وبدايته الجدية كانت في عام 2005 بعد مسلسل "جبروت" مع الممثلة حياة الفهد. قدم ما بين عامي 2008 و2010 مسلسل "شر النفوس" المكون من ثلاثة مواسم عرضت في رمضان ومنها إنطلق إلى أدوار البطولة المطلقة واستمر بالعمل الفني كممثل ومنتج حيث أنه اتجه إلى مجال الإنتاج وقام أيضًا بالمشاركة بها.

التدين

نايف الراشد من أكثر الفنانين المتدينين، فهو مثابر على أداء فريضة الصلاة حتى خلال التصوير، بالإضافة إلى إنه صرح في إحدى المقابلات الصحفية إنه اعتزل الفن لتعارضه مع تعاليم دينه. وعندما إستأنف التمثيل قرر أن يختار المواضيع الاجتماعية الهادفة، وأن يبتعد عن المواضيع الهزلية وكشف أن عمه قاطعه لسنوات عديدة لكنه عدل عن رأيه بعد إطلاعه على أعمال إبن شقيقه الفنية التي تستحق المشاهدة والتقدير.

مسلسل "شر النفوس"

يعتبر مسلسل "شر النفوس" من المسلسلات التي ساهمت في وصول نايف الراشد الى مكانة فنية مميزة. فهو يعتبر من أكثر المسلسلات التي لاقت نجاحًا ساحقاً، ويتحدث المسلسل عن شاب غني يمتلك ثروة كبيرة، يتم استدراجه بالسحر عن طريق عائلة فقيرة تبحث عن أي مصدر للمال، ومن هنا تبدأ الأحداث. وعرض المسلسل على قناة إم بي سي في رمضان، وقام نايف الراشد بإنتاجه وتأليفه بالإضافة إلى مشاركته بالتمثيل.

نايف الراشد وهدى الخطيب

تمكن الفنان نايف الراشد من تأليف واحد من أهم وأنجح المسلسلات وهو مسلسل "صاحبة الامتياز" من بطولة الفنانة هدى الخطيب وعرض لأول مرة على شاشات التلفزيون عام 2006، والجدير بالذكر أن هذا المسلسل لاقى نجاحًا كبيرًا من جانب الجمهور الخليجي، ويعتبر من أوائل الأعمال التي تمكن نايف من خلاله أن يكتشف موهبة الكتابة والتأليف ولم يشارك في المسلسل بصفته مؤلف فقط، بل ظهر أيضًا في المسلسل في دور رئيسي بجانب غانم الصالح وعبد الإمام عبدالله وأمل العوضي.


أعماله

"مصنع الرجال"، "صاحبة الإمتياز" ،"جبروت إمرأة"، "للخطايا ثمن"، "الوزيرة" "مصدق نفسه"و"شر النفوس" أهمها "البمبرة" و"الدكتور صنهات" و"أرض وقرض" و"صباح الخير يا كويت" و"حلم العملاق" وعايلة ستايل.

نايف الراشد ولجين مشعل

انتشرت أخبار عن زواج نايف الراشد من لجين مشعل. وأثار الخبر الجدل لا سيما أن الفنان نايف الراشد متزوج من خارج الوسط الفني. بالإضافة إلى كونه شخص هادئ ومتدين.

حياته الخاصة

نايف الراشد متزوج من لجين مشعل وهي ممثلة من أصول إيرانية وتحمل الجنسية الكويتية وتتحدر من عائلة فنية أصيلة. شقيقها هو الممثل خالد البريكي. إستهلت حياتها الفنية عام 2011 حين شاركت في مسلسل "البيت السعيد" وبعدها بدأت تتلقى العروض الفنية فأسند إليها أدوار في أعمال تلفزيونية ومسرحية منها "كابوس" ومسلسل "أشباح أم علي" ومسلسل "هابي هاوس".

نايف الراشد وأولاده

يبحث عدد كبير من جمهور الفنان الكويتي نايف الراشد عن حياته الشخصية، من هي زوجته ومن أولاده ولماذا يقوم بإبعادهم عن الإعلام بهذا الشكل، وقد أوضح نايف الراشد أنه يحب أن تتمتع حياته الشخصية بالخصوصية ولا يحب أن تكون حياته ملكية عامة كما يفعل بعض الفنانين، وقد صرح بأنه يحترم الفن كثيرًا ويقدره ولكن بقواعد وشروط لكي يشعر أنه بالفعل يقدم رسالة مفيدة لمجتمع.