أطلت رئيسة تحرير موقع "الفن"، الإعلامية هلا المر على إذاعة "صوت كل لبنان"، في برنامج "Spot On"، الذي يعده ويقدمه الإعلامي رالف معتوق، وماذا قالت هلا المرّ عن الخلافات بالساحة الفنية؟ وكيف علقت على قضية ستيفاني صليبا وماذا قالت عن ادارة اعمالها؟ هل صالون زهرة بالجزء الثاني يستحق جائزة joy awards؟ وهذا ما قالته عن الفنانة إليسا و تأديتها لأغاني النجمة فيروز، وهكذا علقت على خلافها مع الفنان زياد برجي، وماذا كشفت للمرة الأولى عن دفن الفنان الراحل جورج الراسي ؟

بدايةً رحب رالف بالإعلامية هلا المر، موجها للمستمعين لمحة عامة عن موضوع الحلقة التي ستتناول الكثير من المواضيع الفنية على الصعيد اللبناني والعربي.


وافتتحت المر حديثها برسالة لرالف، حيث عبرت عن تقديرها لموقفه تجاه تأجيل الحلقة التي كانت مقررة مسبقا إلا أن تأجيلها كان بسبب وفاة وديع جورج وسوف، وقالت: "لا يمكن أن يكون الأستاذ جورج وسوف حزين، ونحن نتحدث بمواضيع فنية لأنه من عائلتنا وشخص عزيز جدا، قد احترمت تقديرك رالف لهذا الموقف".
وعبر معتوق عن حبه وحب إذاعة صوت كل لبنان للإعلامية القديرة هلا المر، التي بادلته الشعور ذاته قالت: "أنا أفتخر بك رالف، أنا أعتبر أنك أنت هلا عندما كانت صغيرة، لأنك تعمل بإخلاص وإتقان، وفضلا عن أنك مذيع، أنت تعد لمذيعين ومذيعات غيرك".
وعلق رالف على حديث هلا المر: "أنا أفتخر أنك اخترتي تشبيهي بمدرستك ولي الشرف، اليوم هلا أصبح لديها مدرسة مميزة، والكثير يحاربونك والكثير يحبونك أيضا وهذا دليل النجاح".

هلا المر تتحدث عن تكريمها من قبل وزير الإعلام اللبناني وإضافة

وقالت المر متحدثة عن تكريمها من قبل وزير الإعلام اللبناني زياد مكاري: "عندما كرمني وزير الإعلام في مهرجان إضافة، قال لي أنني سفيرة الإعلام الهادف، فإما أن أحمل مسؤولية هذا اللقب لبناء إنسان هادف في المجتمع، أو لا أستحق هذا التكريم".

هلا المر تعلق على خلاف ميريام فارس وفارس كرم

وعلى الصعيد الفني، تحدثت المر عن الخلاف الذي حصل بين الفنان فارس كرم والفنانة ميريام فارس مؤكدة أن موقع "الفن"، أول من يواظب على نشر كل الأخبار الحديثة بكل موضوعية، وقالت عن خلاف الفنانيَن: "الشخص المسؤول عن تعديل صورة البوستر للحفل الذي كان مقررا، ظهر وجه فارس كرم بطريقة واضح جدا من خلالها التعديل وأن صورته أصغر من صورة ميريام، وكان من حق فارس كرم أن يأخذ موقفا من الموضوع"، وأكدت المر أن ميريام اتهمت روتانا بالموضوع، وفارس كرم شخص عفوي لا يكذب.
وتابعت المر مشيرة إلى أن ميريام أخذت قرار من دون إستشارة فارس، والحل المنطقي الوحيد لهذا الموقف هو إطلاق بوستر خاص بكل فنان على حدا، موجهة رسالة شكر للمملكة العربية السعودية التي جمعت الفنانين اللبنانيين، والعرب أيضا، مشيةً إلى أن الحفل كان في السعودية.

هلا المر تتحدث عن عالمية الفنان وعن يوري مرقدي وما فعلته ستيفاني صليبا وعن موقف الكنيسة من المثلية

وتابعت المر مشيرة إلى أن الفنانين الذين يغنون مع نجوم عالميين "فوشة كبد" ولا أحد وصل إلى العالمية إلا السيدة فيروز، وذلك بشهادة الأميركيين منهم مادونا الغرب.

وقالت المر رداًَ على سؤال رالف عن أحقية ستيفاني صليبا بإقامة عيد لكلبها في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها اللبنانيين:"الذي حصل مع ستيفاني، برأيي الشخصي، ليس ذنبها، رياض سلامة قدم لها بعض الشقق وضعها في إسمها، أو مقابل مبلغ من المال، عندما أنا أريد أن أسأل ستيفاني صليبا "من أين لك هذا؟" يجب أن أسأل هذا السؤال أولا لرجال السياسة في لبنان." وتابعت المر مؤكدة أن إدارة أعمال صليبا، فاشلة، لأنها لو ناجحة لكانت نبهتها بكل المواقف المثيرة للجدل.

وقالت المر:"يوري مرقدي، أستطيع القول فيه من خلال جملة مستوحاة من أغنية مصرية "الحظ بيجي بثانية يا خال"، حقق نجاح مدوي في "عربي أنا"، وبعد هذا النجاح أخذ حجما كبيرا وأصبح يريد الغناء والتمثيل والتلحين وهو أساسا لديه شركة إعلانات وأصبح يرفض الظهور في مقابلات (كبرت الخسة براسو)، وغاب عن الساحة وعندما عاد أحدث خلافا مع عدد من الفنانين.

وذكرت المر:"الكنيسة تدين المثلية الجنسية وليس المثليين وبرأيي أن المثلية حرية خاصة.

رأي هلا المر بزواج مروان خوري

قالت :"كان يجب أن يتزوج مروان ويؤسس عائلة خصوصا بعد وفاة والدته التي كان يحبها كثيرا، وعاش صدمة نفسية عندما مرضت وأصيبت بالسرطان، وهو إنسان حساس جدا، لأنه بعد وقت طويل عندما يخرج الفنان عن المسرح ولا يشعر بتواجد الجمهور هنا يعود إلى عائلته كي تمنحه العاطفة والحنان، أنا أفرح له كثيرا."

شيرين عبد الوهاب تتعاطى المخدرات منذ 30 سنة.. هذا ما كشفته هلا المر

كشفت هلا المر في حديثها أن شيرين كانت تتعاطى منذ مدة طويلة ولا علاقة لحسام حبيب بالموضوع وتابعت: "شيرين عبد الوهاب، أعرفها منذ 30 سنة، ليس حسام حبيب من علمها على المخدرات، شيرين عندما صورت في لبنان كانت تنتظر وصول المخدرات كي تبدأ التصوير، الآن يمكننا الحديث على العلن لأنها هي من فضح الموضوع وتم اتهام حسام زورا، والذي دخل في قصتهما هو والد حسام وشقيق شيرين، الذي كان يوضح أنها هي من تملك الصلاحية على أموالها وأدخلها مصح".
وعلى الصعيد الإنساني أكدت المر أن شيرين يجب أن تتعالج، لأن الشخص عندما يبدأ بالتعاطي، يبدأ بنوع وبعدها نوع ثاني وثالث ورابع، والمخدر يؤذي صوت الفنان وممكن أن يؤدي إلى اصباته بفالج، وأشارت إلى أن مشكلة شيرين مع حسام هي تحبه كثيرا وكانت تعلم أنه بريء لهذا السبب عادت له، وقضية عودتهما غامضة بعض الشيء.
وتعقيبا على تعليق رالف معتوق الذي قال فيه أن حسام من الممكن أن يكون يبتز شيرين ببعض القصص، قالت المر: " المدمن على المخدرات لا يهتم لأي شيء، هذا طريق الموت فهل يكترث من تهديد وإبتزاز؟ بالطبع لا، نحن نعمل في جمعية نسروتو مع المدمنين على المخدرات، لا يهتمون لأي شيء أبدا أبدا خصوصا إذا كان يتعاطى بكمية كبيرة".
وتابعت المر حديثها مشيرة إلى أن شيرين من أجمل الأصوات في العالم العربي وأنا ألومها هي وزوجها أنهما عرضا مشكلتهما على مواقع التواصل الإجتماعي وأمام الجمهور، وقالت المر: "الكثير من الصحفيين دخلوا حياة شيرين وحسام ونشروا الكثير من الشائعات".

ماذا تقول هلا المر للحملات الممنهجة على هيفا وهبي؟

"يحلو عنا لهيفا خلص"، هكذا علقت المر وتابعت: "أساسا الصورة التي انتشرت ليست صحيحة، لا يوجد تجاعيد في وجه هيفا أبدا وعندما التقيت بها أخر مرة كانت ملامحها جميلة جدا ولا يوجد تجاعيد في وجهها أبدا وهذا اللقاء لم يكن منذ وقت طويل، ولم يقدرا على شن هذا الهجوم على هيفا ليعودوا ويشنوا هذا الهجوم على أصالة، والهدف من هذه القصص هي بسبب الغيرة في الوسط الفني، والحرب اليوم أصبحت بين جمهور كل فنان وليس بين الفنانين".

هلا المر تكشف عن تفاصيل وفاة جورج الراسي وخلاف العائلة بعد رحيله

اتصلت بالدفاع المدني اللبناني عند الخامسة فجرا يوم تعرض الفنان الراحل جورج الراسي لحادث السير، وكان الجواب منهم أنهم بعد لم يحددوا هوية الأشخاص الذين في السيارة إلا أنهم فارقوا الحياة فور حدوث الحادث، انتظرت قليلا كي أتأكد أن جورج هو المتوفي، وعندما اتصلت بساندرين صباحا أجابتني وسألت ساندرين ببكاء "مات جورج؟" وعندما اتصلت بنادين كانت مصدومة أيضا حيث قالت "مات جورج وماتوا ولادي"، وبعدها اتصلت من جديد بالدفاع المدني، الذين أكدوا وفاته وعندها نشرنا الخبر في موقعنا.
وفي هذا اليوم رافق زوجي، ساندرين الراسي إلى المستشفى في البقاع، لأنها كانت منهارة ولن تستطيع الوصول إلى البقاع، بكيت كثيرا يوم وفاته ولم أستطع تقبل رحيله،
جورج في الـ 13 من عمره بدأت أدعمه وأسانده، صاحب الصوت الجميل القوي والجبار الذي خرج من تعاطي المخدرات وقالها بقوة وجرأة، جورج الشخص الذي يعرف أن يقول شكرا ويحترم الإعلام، هذا الشخص أحترمه أكثر من أي شخص، محبتي له كبيرة جدا، عندما أصبت بالمرض الذي حرمني 95% من نظري، رافقني جورج على مار الياس بالقرب من بيت أهله في عمشيت، صلينا سويا وكانت نادين معنا وكنّست الكنيسة حينها.
أنا أتأسف من الخلاف الذي نشب بين العائلة اليوم بعد رحيل جورج، وفاء له يجب أن تنهوا هذه المشاكل، لأن الغالي راح، لا أحد يعرف متى يرحل عن الدنيا يجب أن نبقى محبين ومتصالحين مع انفسنا ومع من حولنا، رالف لا يمكن في المشاكل أن تقف طرف مع أحد لأنه مهما حصل لن تحصل على القصة كاملة، لكن أقول لساندرين ونادين "روقوا وصلوا لجورج وادعولو"، نادين قلبها طيب جدا وساندرين هي رائعة بشخصيتها وجورج كان يحبها كثيرا، وكفى من الناس أخذ طرف أو مع نادين أو مع ساندرين، وكفى منهما أن ينتقدا بعضهما عبر وسائل الإعلام، هذا تصرف معيب جدا.
وعن رأيها بالصحافة في وقت الدفن قالت المر: "الصحافة في دفن جورج كانت مدعوة وسمح لها بالتصوير، كما في دفن وديع جورج وسوف لم يكن هناك اعتراض على تصوير الدفن أيضا، في مكان ما كانت الصحافة جيدة ومكان ما كانت سيئة، نحن كموقع الفن نسأل قبل التصوير إذا يسمح التصوير، مثلا عند وفاة والدة عادل كرم لم يكن مسموح التصوير ولذلك لم نغطي مراسم الدفن والعزاء"، وتابعت المر منتقدة مجموعة كبيرة من الصحفيين الذين لم يكونوا مهذبين في مراسم الدفن والعزاء وقالت: "أحد الموجودين في المراسم اقترب من والدة وديع "شاليمار" عندما كانت بالقرب من التابوت وتبكي ومنهارة إذ يسألها "ما هو شعورك بعد وفاة إبنك وديع" بالإضافة إلى الصحفيين الذين اقتربوا من زياد برجي وسألوه إذا كان أبو وديع سوف يكمل مسيرته الفنية بعد وفاة إبنه، هذا سؤال معيب أيضا أصبح الموضوع فقط لحصد السكوب الإعلامي، الهدف من تغطية مراسم العزاء هو كي تصلي الناس للمرحوم، وكي يعرف الجميع أنه توفي للصلاة على روحه والدعاء له عبر موقع الفن نسمح بذلك، وليس لحصد السكوب أبدا".
وأضافت هلا المر عن وفاة الممثل شوقي متى: "أتى أحد الصحفيين وسألني عن شوقي متى، شعرت انه لا يعرفه، وكان من واجباتي تقديم شبه سيرة ذاتيه عنه، كي يعرف الجميع أن الراحل خسارة كبيرة للوسط الفني اللبناني ويقدم له ألف تحية وتحية، شعرت حينها أنه من واجباتي أن أعرف عنه وعن أعماله ونجاحاته".

كيف علقت هلا المر على خطوبة نادين نسيب نجيم والفيديو الذي تداوله الجمهور؟

وما علاقة الجمهور أو وسائل الإعلام بحياتها الخاصة؟ نادين نشرته لتؤكد أنها مصرة على ما فعلته لأنها لم تخطئ أبدا، نادين نجيم تتعرض للكثير من الإنتقادات وهذا معيب من الجميع". وتعليقا على ما قاله رالف معتوق أن نادين نجيم باتت تتقمص دورها في صالون زهرة بحياتها الخاصة رفضت المر هذا التعليق وأكدت أن نادين نجيم لا زالت كما هي، وتابعت: "هذا الصحفي الذي انتقد نادين هو نفسه الذي انتقد برنامجك رالف، مع أنه ناجح، هو لم يعط رأيه، إلا انه أخطأ بالتعبير عن رأيه، أنا برأيي نادين هي من أفضل الممثلات اليوم وتستحق التكريم وهي شخص ناجح جدا، والجزء الثاني كان رائع، يستحق الجائزة ومعتصم النهار شاب وسيم.
مسلسل للموت كان يستحق الجائزة أيضا، وعلقت هلا المر على سؤال إذا ماغي بوغصن ودانييلا رحمة تستحقان الجائزة وقالت: "التصويت للجمهور، يمكن الجمهور أحب الكوميديا أكثر من الدراما، للموت رائع جدا، ماغي بوغصن موفقة ودانييلا رحمة رائعة لكن، عندما الجمهور يصوت لا يوجد لجنة حكم لتقييم الأعمال".