يبدو أن قرار الفنانة المصرية دنيا سمير غانم بعدم استكمال مسلسلها "عالم موازي" الذي يتبقى منه أسبوعان وينتهي، وبدء مسلسل "صراع الفصول" سيعرضها خلال الفترة المقبلة لمواجهة قضائية مع منتج "عالم موازي" هشام جمال الذي يفكر في رفع دعوى قضائية ضدها، وذلك لعدم استكمالها المسلسل وتأجيله لأكثر من ثلاث سنوات، ما أدى للانفصال الفني بينهما بعد أن قدما سويا العديد من النجاحات.


وكانت دنيا قد تحمست للعودة من خلال صراع الفصول والذي تتعاون من خلاله مع ورشة كتابة مكونة من كريم يوسف وأشرف نصر وسامح جمال وندا عزت، ويتولى إخراجه إسلام خيري، ومن إنتاج أحمد السبكي، ويشاركها بطولته كلا من الممثلين، هالة فاخر، ومحمد سلام، وسلوى خطاب، وسيد رجب، وخالد الصاوي، وبيومي فؤاد، ومايان السيد، وآخرين، ومكون من 15 حلقة فقط.
وعلمنا أن دينا ستظهر خلال أحداث العمل من خلال شخصية بنت تدعى "أمل"، وترث من والدها بعد وفاته مكتبة ستكون سبب في عودتها لأكثر من حقبة زمنية في الماضي.
ويدور العمل في إطار كوميدي، وأحد الحقب الزمنية التي ستظهر في العمل هي حقبة الفراعنة، وسيظهر خلالها كلا من الفنانين، خالد الصاوي ومايان السيد وهالة فاخر، التي تظهر في شخصية ملكة فرعونية تحمل اسم "قوت القلوب".