قال الممثل تيام مصطفى قمر، في تصريحات خاصة لموقع "الفن"، إنه إنتهى من تصوير فيلمه الجديد بعنوان "الصف الأخير"، والذي يجمعه للمرة الأولى مع الممثل بيومي فؤاد، موضحًا أن الفيلم استغرق منه مجهودًا كبيرًا خاصة أثناء التصوير والانتقال من بلد إلى آخر حوالى ٧ أماكن متفرقة، ولكنه استمتع بتفاصيل الشخصية.

وأضاف أن شخصيته في الفيلم تعكس حياة الكثير من الشباب في المرحلة العمرية نفسها، معبرًا عن سعادته بأن تكون أولى أعماله السينمائية مع الممثل بيومي فؤاد، وتدور قصة الفيلم حول شاب قليل الخبرة في الحياة، ينظر إلى كل ما حوله من زاوية واحدة، من ثم يخوض رحلة ليوم واحد تقلب كل المفاهيم لديه رأساً على عقب.

الفيلم من بطولة بيومي فؤاد وتيام قمر، ويشاركهما ياسر الطوبجي، أمجد عابد، ومحمد عبد العظيم. الفيلم قصة وسيناريو شريف محسن، مي زيادي، علاء حسن، وحوار علاء حسن، ومن إخراج شريف محسن.

من ناحية أخرى، أبدى تيام، سعادته لمشاركته في مسلسل "دوبامين"، والذي عُرض مؤخرًا، بعدما كان متخوفًا من التجربة بسبب فكرة المسلسل الجديدة والمختلفة، لكنها في الوقت ذاته مناسبة للعصر الحالي في ما يتعلق بعالم السوشيال ميديا وتأثيره على حياة الناس، مشددًا على أنه ازداد خوفًا من مدى تقبل الجمهور للشخصية، إلا إنه اطمأن بعد ردود الفعل التي تلقاها عقب عرض الحلقات، وكيف أن شخصية "يحيى" التي قدمها جذبت انتباه الجمهور.

وأوضح أن شخصية يحيى أثارت حيرة الجمهور في تحديد صفاته وتبرير تصرفاته، فالبعض كان يراه شخصاً "سام" أو لديه غيرة زائدة أو حب التحكم، بينما رأى البعض الآخر أن نيته طيبة ويحاول حماية حبيبته من الأشخاص الذين قد يتسببون لها في أذى.

وأشار تيام، في تصريحاته لـ"الفن"، أن عودة تعاونه مع المخرج رؤوف عبد العزيز بعد غياب لسنوات طويلة، هو بمثابة عودة الأب لوالده، لافتًا إلى أن المخرج رؤوف عبد العزيز أعاد اكتشافه وقدمه للشاشة في بداياته من خلال مسلسل "أبو البنات"، وبعدها في مسلسل "طاقة نور"، والذي كان بمثابة انطلاقة قوية له.

وشارك معه في مسلسل "دوبامين"، كل من ريم مصطفى، محمد كيلاني، باسل الزارو، مروان يونس، تيام مصطفى قمر، وإسراء رخا، وبسنت شوقي، بسنت السبقي، أحمد عبد المجيد وعدد آخر من الممثلين الشباب، وهو من تأليف محمد جلال وإخراج رؤوف عبد العزيز .

على جانب أخر، شدد تيام على أن الإشاعات التي يتعرض لها بصفة دائمة عن واسطة والده الفنان مصطفى قمر له في مجال الفن، لا أساس لها من الصحة، وأنه من ترك دراسة الهندسة رغبة منه بدخول عالم التمثيل، موضحًا أن والده زرع داخله الشغف وحب الفن منذ صغره، وكان له ظهور خاص معه في فيلم "قلب جريء"، وكانت من اقتراحه ليصنع له ذكرى مميزة في طفولته، ولكنه لم يكن يعلم أنها ستكون غايته في شبابه وطموحه المستقبلي، مُضيفًا أنه قبل مشاركته في مسلسل "خيانة عهد" وقد خضع لعدة اختبارات وكاستينغ تمثيل للتأكد من ملاءمته للدور وأن لديه القدرات التمثيلية الكافية، مشيرًا إلى أن والده كان دائمًا ينصحه بأن يكون طبيعيًا وليس مفتعلاً، وأن يعطي كل ردة فعل مقدارها من دون مبالغة، موضحًا أنه يستعد في الفترة المقبلة للتعاون مع والده من خلال فيلم "أولاد حريم كريم"، والذي يضم عدداً كبيراً من النجوم الشباب.