الأميرة جليلة هي إبنة الصحافية السابقة الأميرة ريم ووالدها هو الأمير علي بن حسين من الأردن وهو الأخ غير الشقيق للملكعبد الله الثاني. تميزت الأميرة جليلة بمهارتها في رياضة الفروسية وهي تملك جمالاً ساحر وملامح غربية وهي متفوقة في دراستها وفي الرياضة. وقد بدأت بالرغم من سنها تتحضّر لتمثيل العائلة الملكية في المناسبات.

نشأتها

ولدت الأميرة جليلة في أيلول /سبتمبر 2005 . والدها الأمير علي بن حسين من الأردن هو الأخ غير الشقيق للملكعبدالله الثانيووالدتها الأميرة ريم وهي صحافية جزائرية عملت سابقاً في CNN وإبنة وزير الخارجية الجزائري السابق لخضر الإبراهيمي. لها شقيق أصغر منها ولد في 19 آذار 2007 وهو يشارك مثل شقيقته بالتجمعات الشعبية التي تتطلب الحضور الملكي. تتابع دراستها في كلية الملك في مادابا الأردن وتتابع بالتزامن نشاطاتها الملكية.


مشاركة والديها

حياة المراهقة للأميرة جليلة تتضمن ظهورها ومشاركتها في حفلات غنائية مع والدها الأمير علي وتشارك مع والدتها الأميرة ريم بحفلات الإفطار الشعبية. عام 2021 إنضمت الىالملكة رانيالتكريم الحائزين على جائزة الملك حسين للأبحاث السرطانية.


الأميرة ريم

والدة الأميرة جليلة هي الأميرة ريم إبنة وزير الخارجية الجزائري السابق لخضر الإبراهيمي وميلا باكيك وهي من أصول كرواتية وأرمنية وقد نشأت في بريطانيا والجزائر وتلقت دروسها في فرنسا والولايات المتحدة.

الفروسية

الأميرة جليلة فارسة ماهرة. عام 2021 ترأست الفريق الأردني في سباق الـ 200 كلم واحتل الأردن المرتبة السادسة من بين 25 فريق. نشر والدها الأمير علي على مواقع التواصل الإجتماعي تعليقاً عبّر فيه عن فخره بإبنته الأميرة جليلة ومشاركتها بسباق الأردن لا سيما أنها المتسابقة الأصغر سناً وهنأ أفراد الفريق الأردني.

الأميرة والسينما

تترأس الأميرة ريم مهرجان عمان السينمائي الدولي وزوجها الأمير علي هو عضو في لجنة الفيلم الملكي وهذه العوامل تساهم في لقاء إبنتهما الأميرة جليلة نجوم السينما وحضورها عروض الأفلام السينمائية. وكشفت جليلة أن تجربة تصوير فيلم Star Wars: The rise of Skywalker في وادي روم في الأردن كانت مميزة وقد زارت مع عائلتها مكان التصوير وإلتقطوا الصور مع فريق العمل. في العام ذاته دخلت العائلة على السجادة الحمراء لحضور فيلم الممثل الأميركي ويل سميث Aladdin في عمان.

قريبات الأميرة جليلة

قريبات الأميرة جليلة هم أولاد الملك عبد الله الثاني والملكة رانياوهم على التوالي:
-الأمير الحسين بن عبدالله الثانيالذي أصبح ولي العهد الأردني وأعلن القصر الملكي خطوبته من فتاة سعودية هي رجوة خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز آل سيف.
- الأميرة سلمى التي أصبحت أول إمرأة طيارة في سلاج الجو الأردني.
-الأميرة إيمانالتي أعلن الديوان الملكي خطوبتها في 11 تموز / يوليو 2022 من الشاب الفنزويلي جيمي تيرميوتيس. الذي وُلد في كاراكاس فنزويلا عام 1994 من أصول يونانية، وحائز على بكالوريوس في كلية الأعمال من جامعة فلوريدا في العام 2016.
-الأمير هاشم هو نجل ملك المملكة الأردنيّة الهاشميّة، وأخو ولي العهد الأردنيّ الحسين بن عبدُالله الثاني من أمه جلالة الملكة رانيا، وهو شاب في مُقتبل العمر من مواليد الثلاثين من يناير /كانون الثاني من العام 2005، وترتيب هاشم بين أخوته الذكور ثاني أنجال الملك من الملكة رانيا، والجدير بالذكر أن الأمير هاشم يشترك مع والده الملك عبدُالله بنفسِ يوم الميلاد.