عالم التلفزيون والسينما يمكن أن يكون قاسياً، يعمل الملايين من الشباب والشابات لشق طريقهم إلى هوليوود، ويكافحون من أجل الوصول إلى صناعة الترفيه، لكنهم يعانون من الرفض في عدة مرات .

لكن بعضهم محظوظين ويتم اكتشافهم بالصدفة.
ربما حدثت هذه القصص لممثلين مشهورين تم اكتشافهم بمحض الصدفة. بالطبع، يتطلب الأمر الكثير من العمل والتفاني للبقاء في القمة والعديد من هؤلاء النجوم كان لديهم وظائف قبل دخول عالم هوليوود.

تشانينغ تيتوم

بمظهر كهذا، فليس من المستغرب أن يتم اكتشاف الممثل تشانينغ تيتوم في الشارع. خرج الممثل من الكلية وكان يعمل كراقص تعري في تامبا بولاية فلوريدا قبل أن ينتقل إلى ميامي حيث اكتشفه وكيل عارض أزياء في الشارع. يعتمد فيلم "Magic Mike" الذي صدر 2012 على تجربته كراقص تعري.

باميلا أندرسون

عملت باميلا أندرسون كمدربة لياقة بدنية في أواخر الثمانينيات. أثناء إقامتها في كولومبيا البريطانية، حضرت مباراة كرة وكانت ترتدي قميصًا أزرق من Labatt. تم وضع أندرسون على الشاشة الكبيرة في الملعب، وهتف الجمهور بحماس شديد لدرجة أن شركة Labatt إتصلت بها من ثم تلقت إتصال من Playboy.
وبعد عرض الأزياء في Playboy، بدأت أندرسون بالتركيز على التمثيل وتلقي أجزاء صغيرة في العديد من البرامج التلفزيونية. في عام 1992، حصلت أندرسون على الدور الذي من شأنه أن يحدد حياتها المهنية، وهو دورها في Baywatch.

جينيفر لورانس

عندما كانت جينيفر لورانس تبلغ من العمر 14 عامًا، كانت تزور مدينة نيويورك لأول مرة مع والدتها عندما اقترب منها رجل في الشارع وطلب منها التقاط صورة لها. في اليوم التالي اتصل ليطلب منها إجراء اختبار الشاشة والباقي هو للتاريخ حصوصا بعد ان حازت على جائزة الأوسكار!

نيك جوناس

يعرف الجميع أن الفنان نيك جوناس هو أصغر عضو من فرقة "Jonas Brothers"، ولكن في الواقع كان نيك هو الذي تم اكتشافه أولاً، ففي السادسة من عمره فقط، كان نيك جوناس في صالون تصفيف الشعر مع والدته عندما سمعه أحد الوكلاء وهو يغني وأحاله إلى مدير أعمال عرض محترف. في سن السابعة، بدأ نيك في الأداء في برودواي، من ثم بدأ بكتابة تراتيله وأغاني الخاصة، إلى أن أنشأ فرقة مع شقيقيه جو جوناس وكيفن جوناس عام 2005.

تشارليز ثيرون

انتقلت الممثلة تشارليز ثيرون من جنوب إفريقيا إلى هوليوود عندما كان عمرها 18 عامًا فقط. كانت على وشك النفاد من النقود وتعيش في غرفة فندق ضيقة عندما تم اكتشافها في أحد البنوك. في الواقع، تم اكتشافها في أحد البنوك أثناء صراخها على الصراف لأنه لم يكن يصرف راتبها.
شرحت المحنة خلال مقابلة: "إذا لم أصرف هذا الشيك، فلن يكون لدي مكان للنوم في تلك الليلة. قلت لـ الصراف، "أنت لا تفهم من فضلك!" كنت أتوسل وأتوسل، وجاء رجل وحاول المساعدة. كان علي ملء الكثير من الأوراق وفتح حساب، وصرفت الشيك".
قامت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار بصرف شيك لها، لكنها اكتُشفت أيضًا أن الرجل الذي ساعدها كان وكيلًا للمواهب. سجلت ثيرون أول فيلم روائي طويل لها في التمثيل بعد بضعة أشهر فقط في "Children of the Corn III: Urban Harvest" في عام 1995.

أشتون كوتشر

قبل أن يصبح آشتون كوتشر ممثلاً، كان يدرس الهندسة في جامعة أيوا. في إحدى الليالي أخذ كوتشر بعض الوقت من الدراسة ليهدأ في حانة. تم رصده من قبل وكيل المواهب الذي أوصى بالدخول في مسابقة عرض أزياء.
بعد فوزه بالمركز الأول في المسابقة، وقع كوتشر مع وكالة عارضي أزياء في نيويورك. سرعان ما ظهر في إعلانات لعلامات تجارية.

كاثرين هيغل

عندما كانت الممثلة كاثرين هيغل في التاسعة من عمرها فقط، قيل إنها التقطت صوراً لمنتجات العناية بالشعر لعمتها، ثم تم إرسال هذه الصور إلى وكالات عرض الازياء، ووقعت هيجل مع وكالة "Wilhelmina Models" ذات الشهرة العالمية.

جيسون ستاثام

كسب الممثل جيسون ستاثام لقمة العيش من بيع المجوهرات المقلدة في زوايا شوارع لندن قبل أن تضعه إحدى عروض الأزياء على اتصال مع المخرج جاي ريتشي، الذي كتب له دورًا في بيع المجوهرات المقلدة في السوق السوداء.

فين ديزل

عندما كان الممثل فين ديزل في السابعة من عمره، أمسكه مخرج مسرحي هو وأصدقاؤه أثناء إقتحامهم المسرح، ولكن بدلاً من إيقاعهم في المشاكل، قام بإعطائهم دور في فيلم.

جيزيل بوندشين

إذا كان هناك مكان واحد لا تتوقع أن تلتقي فيه بنجم المستقبل، فهو ماكدونالدز. ولكن هذا هو بالضبط المكان الذي كانت فيه عارضة الأزياء جيزيل بوندشين عندما تم اكتشافها لأول مرة. كانت تبلغ من العمر 14 عامًا فقط وكانت في رحلة مدرسية في بورتو أليغري في البرازيل. لاحظها أحد الوكلاء بين الحشد وقرر المجازفة بها.

إيفا ميندز

عندما كانت الممثلة إيفا ميندز في الكلية، عثر وكيل على صورة لها في محفظة التصوير الفوتوغرافي لجارها. وكانت معتادة على إخبارها بأنها يجب أن تعمل كعارضة أزياء أو تمثيل، لكنها قررت الاستماع هذه المرة.

ماريلين مونرو


تم اكتشاف ماريلين مونرو حيث كانت تعمل في خط تجميع طائرة لاسلكية في عام 1945. أرسل قائده رونالد ريغان مصورًا عسكريًا إلى هناك لالتقاط صور لنساء في أعمال حربية.

داني تريجو



كان الممثل الشهير داني تريجو مستشارًا لمساعدة المدمنين على المخدرات، حيث ساعد شابًا يعمل في موقع تصوير "Runaway Train"، عندما عرض شخص ما عليه دورًا إضافيًا في الفيلم.