تستمر التحديات الغنائية بين المشتركين الذين تأهلوا إلى العرض المباشر الثالث من برنامج المواهب "سعودي آيدول" في موسمه الأول على MBC1 و"MBC العراق".

بعد دخول النجوم أعضاء لجنة التحكيم أصيل أبو بكر، أحلام، أصالة وماجد المهندس إلى المسرح، سألهم مقدما البرنامج راجح الحارثي وسارة مراد عن نصائح يوجهونها إلى المشتركين تفيدهم في مشوارهم الفني. ولم يبخل النجوم في توجيه نصائح مفيدة لمن يستمرون في المنافسة، لكن يبقى قرار استمرار المواهب في البرنامج والوصول إلى اللقب، هو في يد الجمهور وحده الذي يصوت من خلال MBC VOTE من جميع أنحاء العالم.
في العرض المباشر الثالث، وقف 10 مشتركين على المسرح وأدوا أجمل الألوان الغنائية، فغنى تباعاً زياد عبد القادر، همس فكري، فهد الجمهور، ماجد العويد، سعد الكلثم، منى حسن، سعد النجعي، عبد الله العامري، ذكرى الهادي ثم عبد العزيز مانع. وقبيل مرور كل منهم لأداء وصلته الغنائية أمام الجمهور، أخبر كل منهم قصته مع اسمه.
في ختام الحلقة، وقف المشتركون على أعصابهم، وكان مقدما البرنامج سارة مراد وراجح الحارثي يشاركونهم هذه اللحظات الدقيقة، ومعهما أعضاء لجنة التحكيم. وقد أسفر تصويت الجمهور عن وقوف ثلاثة مشتركين في دائرة الخطر هم سعد النجعي، منى حسن، سعد الكلثم، الذين حصلوا على أقل نسبة تصويت من الجمهور. وانتهى مشوار منى حسن. وينتقل 9 مشتركين إلى العرض المباشر المقبل.