طويلة هي قائمة المشاهير الذين ماتوا بطرق غامضة، لكن المثير للاهتمام، أن هناك العديد من المشاهير الذين تنبأوا بموتهم وبالطريقة التي سيلقون بها حتفهم، سواء كان ذلك بعد تنبؤهم بأشهر أو مدة أقل، قد وصلت في بعض الحالات إلى 3 ساعات فقط، ظاهرة التنبؤ تلك عجز العلم عن تفسيرها.

نجم ستار أكاديمي وحادث السيارة

في الموسم السابع من برنامج المواهب "ستار أكاديمي"، وتحديداً في فقرة "كرسي الاعتراف" روى الشاب اللبناني رامي شمالي كابوساً يراوده منذ صغره بين الفترة والأخرى، وهو أنه يكون في سيارة مع أحد أصدقائه الذي يقود السيارة، ويتعرضان للانزلاق، لا يرى بعده سوى سواداً قاتماً، مؤكداً أنه يخاف من هذا الحلم.
وبعد أشهر قليلة من كلام رامي، وبينما كان وصديقه على جسر 6 أكتوبر، اصطدمت سيارتهما بسيارة أخرى كان على متنها 3 أشخاص، وتوفي رامي على الفور، ونقل جثمانه حينها إلى مستشفى الدمرداش.
كما روت صديقة مقربة منه عقب وفاته، أنه أوصلها قبل يومين من الحادث، وأوصاها بأن تزور أمه في غيابه، قائلاً: "أرجوكِ أن تزوري أمي دائماً، ولا تتركيها بمفردها أثناء غيابي"، وكأنه كان يعرف مصيره.

توقف قلب المحارب

قال جيم هيلويغ عندما كان يلقي خطابه بمناسبة إدخاله في قائمة مشاهير المصارعة الأبديين: "أي إنسان على وجه الأرض قلبه سيتوقف عن النبض في يومٍ ما، لكن روح المحارب ستبقى موجودة إلى الأبد". وبعد هذا الخطاب بأقل من يوم واحد توقف قلب هيلويغ عن النبض ومات.

علاء ولي الدين يتجهز للموت

في عام 2003، وبينما كان الممثل المصري علاء ولي الدين يقوم بتصوير أحد أفلامه الذي يحمل اسم "العربي تعريفة"، الذي لم يكمله بسبب وفاته المفاجئة عن عمر ناهز 40 عاماً، فقبل موته بـ3 أشهر قام علاء بشراء مقبرة بمدينة نصر، واعتاد أن يذهب إليها كل يوم جمعة بصحبة أحد القراء لقراءة القرآن الكريم، بدون سبب، كما ذكر شقيقه .
كما أن علاء ولي الدين كان قد اشترى من الأراضي الحجازية مسكاً معيناً خاصاً بتغسيل الموتى وأعطاه إلى شقيقه الأصغر وأوصاه باستعمال هذه الأشياء في تغسيله بعد موته.

جورج الراسي وفيديو كليب الحادث

لعل أكثر ما شغل الرأي العام في عام 2022، كان وفاة الفنان اللبناني جورج الراسي إثر حادث سير أدى إلى تحطم سيارته، بعد أن ارتطمت بفاصل إسمنتي خلال قيادته ليلا على طريق المصنع.
وما أحدث ضجة أيضاً، هو أن جورج الراسي كان قد صور مشهد تعرضه لحادث سير بفيديو كليب أغنيته الشهيرة "إنت الحب".

الموت على الطريق السريع 210

تنبأ رانك باستوري، لاعب البيسبول ومذيع الراديو الشهير، بطريقة موته على الهواء مباشرة قبل حدوثه بـ3 ساعات، أثناء برنامجه الصباحي، عندما علَّق على حبِّه للدراجات النارية قائلاً: "مع وجود الحمقى الذين يعبرون الطريق دون احترام الإشارات، في أي لحظة ستجدونني ملقى على الطريق السريع 210".
وفي اليوم نفسه، وبعد 3 ساعات فقط من نبوءته توفي باستوري إثر اصطدامه بسيارة انحرفت عن الطريق ومات متأثراً بجراحه على الطريق السريع 210.

تغريدة الموت

في 26 أيلول/سبتمبر 2011، قام مايكل ويلش، عازف الجيتار السابق في فرقة ويزر (Weezer)، بالتغريد عن حلم يحكي فيه أنه رأى نفسه ميتاً بسبب ذبحة صدرية في مدينة شيكاغو الأمريكية، وبعد أشهر قليلة وُجد ويلش متوفياً إثر ذبحة صدرية أصابته إثر جرعة مخدرات زائدة، ولا زالت هذه التغريدة المشؤومة موجودة إلى يومنا هذا.