اشتهرت الممثلة المصريةنسرين أمينبأدوار الكوميديا الجريئة واستطاعت أن تحتفظ لنفسها بمكانة متميزة في الوسط الفني. تخرجت من الثانوية العامة، ثم درست الفنون التطبيقية قسم دعاية وإعلان في جامعة حلوان ولكن حبها الشديد للتمثيل جعلها تنتسب إلى "استوديو الممثل" وتتبع ورشات تمثيل. المخرج يسري نصر الله هو أول من اكتشف موهبتها الفنية وقدمها في فيلم "احكي يا شهرزاد" مع الفنانة منى زكي.


نشأتها

إسمها الحقيقي نسرين محمد عز الدين أمين، من مواليد 9 مارس/آذار 1984، أي من مواليد برج الحوت. درست التمثيل، وسبقها دراسة الدعاية والإعلان، في كلية الفنون التطبيقية في جامعة حلوان بعد مرحلة الثانوية العامة.

بداية جريئة

كانت بداية شهرةنسرين أمينمن خلال فيلم "احكي يا شهرزاد"، الذي شاركت به مع منى زكي وحسن الرداد ومحمد رمضان ورحاب الجمل من إخراج يسري نصر الله. تم تصنيف الدور بالجريء، وتلقت من أحد المتابعين عبر موقع التواصل الاجتماعي تعليقاً عن جرأتها وقال لها: "تستاهلي كل خير بس هو فيلم احكي يا شهرزاد بوظ سمعتك"، وردت عليه قائلة: "سمعتي تنجرح من فيلم احكى يا شهرزاد".

مسيرتها الفنية

شاركتنسرين أمينفي عدد من الأدوار، ومنها، مثلت في مسلسل "6 ميدان التحرير" عام 2009. وفي مسلسل "أبواب الخوف" عام 2011.
وفي عام 2012 شاركت في مسلسل "شربات لوز"، من بطولة يسرا، وفي فيلم قصير بعنوان "قبل الرحيل" حيث أدت فيه دور هبة.
أما في عام 2013 فقد لعبت دور رانيا في مسلسل "نكدب لو قلنا مابنحبش"، وفي مسلسل "آسيا" و مسلسل "ذات"، الذي قامت به بدور هدى.
في عام 2014، لعبت دور دلال في مسلسل "السبع وصايا" وأدت دور زوجة المقدم حمزة في مسلسل "عد تنازلي"، ولعبت دور زينات في مسلسل "سجن النسا"، كما مثلت في مسلسل "أنا عشقت".
أما بالنسبة لعام 2015 فقد كان عاماً حافلاً بالنسبة للممثلة نسرين أمين وكان مليئاً بالأعمال المتنوعة، حيث أدت دور شيماء في فيلم "شد أجزاء"، ودور سميحة العو في فيلم "زنقة ستات".
مثلت في كل من مسلسل "ألوان الطيف" وفيلم "الليلة الكبيرة" في ذلك العام الحافل. واستمرت مسيرتها في عام 2016، حيث قامت بأداء دور سماح في مسلسل "الأسطورة"، ولعبت دور هدير في فيلم "شكة دبوس"، ودور تباهي في فيلم "حملة فريزر"، كما مثلت في فيلم "عشان خارجين" بدور خلود. كان لها مشاركة خاصة بدور العاهرة في فيلم "حسن وبقلظ"، كما شاركت في مسلسل "أزمة نسب"، أما عن مشاركاتها وأعمالها في عام 2017، فقد مثلت في كل من الأفلام التالية، "على وضع"، أما بالنسبة للمسلسلات، فقد مثلت في مسلسل "خلصانة بشياكة" بدور كنزي، وفي مسلسل "عائلة زيزو".
وفي عام 2018، أدت دور ثناء في مسلسل "الشارع اللي ورانا"، ودور فيفي في مسلسل "عزمي وأشجان"، وبدور مُهرة في مسلسل "ممنوع الاقتراب والتصوير"، كما مثلت في كل من فيلم "سوق الجمعة" و"رغدة متوحشة".
وكانت أخر الأعمال التي شاركت بها هي فيلم "واحد تاني"، والذي شاركت فيه مع كل من أحمد حلمي وروبي، وكان ذلك عام 2022.


مشاكل وأزمات

واجهتنسرين أمينمشكلة مع المخرج محمد سامي، بعد مشاركتها معه في مسلسل "الأسطورة"، مع محمد رمضان ومي عمر، وكانت المشكلة بينهما بسبب زوجته مي عمر. فقد تحدث المخرج محمد سامي عن نسرين أمين، وهاجمها ووصفها بأنها ممثلة درجة خامسة، وأضاف في تصريحات صحفية أنها كانت تغار من زوجته الممثلة مي عمر، والتي كانت تشارك فى أحداث المسلسل.
وتابع سامي، "نسرين فاكرة نفسها نجمة بس هتفضل ممثلة درجة خامسة لأن دي إمكانياتها وربنا خلق كل فنان عنده مستوى من الموهبة".
لترد نسرين على تصريحاته على مواقع التواصل الاجتماعي قائلة :"الحمد لله على نعمة الشغل والنجاح بدون واسطة ولا فرض على الجمهور.. الحمد لله على نعمة القبول.. الحمد لله على نعمة الشكل الجميل الحمد لله على السمعة الطيبة والتاريخ النضيف الخالي من أي بلطجة أو قضايا مريبة.. الحمد لله على نعمة الموهبة اللي الجمهور بس هو اللي يحكم عليها عشان مش عايزة حد يزعل مني"، وكان ذلك عبر حسابها الرسمي ورغم مرور السنوات على هذا الخلاف إلا أنه ما زال محل حديث لوسائل الإعلام مع الطرفين وكل منهما قد قرر عدم التعامل مع الطرف الثاني مرة أخرى.

نسرين أمين والسوشيال ميديا

مع تفاعلنسرين أمينفي الآونة الأخيرة من خلالها حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي مع الجمهور، وإعادة استخدام ما قامت بتقديم من كوميديا خلال أعمالها في الردود على الجمهور.
استطاعت إحياء عدد من المشاهد مع الجمهور، والتي كان منها "ما أنت دافع بقى"، والتي كانت بفيلم "حملة فريزر" برفقة هشام ما​​​​​​​جد وشيكو.
وأيضًا:" بقالهم يومين خاطفينا لا أكلونا ولا شربونا ولا حتى اغتصبونا" وأخر وهو "افتح يا مودي أنا بتشقط"، و"يا ريت تبقى براءة دي يا دوب كفالة".
وجميع هذه الأفيهات كانت بذات الفيلم، كما أنها برغم مشكلاتها التي تعرضت لها بسبب مسلسل الأسطورة إلا أنها تركت بصمة مع الجمهور في عبارة "يا حبيبي يا أمين". كما أنها مع الفنان أحمد عز في فيلم "ولاد رزق" وكانت لها عدد من المشاهد الكوميدية التي دائمًا ما يتذكرها لها الجمهور.

حياتها الشخصية​​​​​​​

كشفتنسرين أمينبعد انفصالها عن زوجها، خلال إستضافتها في أحد البرامج الحوارية، إنها تزوجت​​​​​​​ في سن مبكر بناءً على رغبتها في الارتباط، واصفة يوم انفصالها عن زوجها بـ"أحلى أيام حياتي".​​​​​​​
وقالت أيضًا خلال ذات الحوار:"أنا كنت عاوزة الانفصال ده وحباه ونفسي يحصل، ومش بفكر في الارتباط دلوقتي".
واستمرت نسرين أمين بإثارة الجدل في هذا الشأن حين أعلنت أنها تشجع زواج "الويك إند"، وأشارت أن حلم حياتها منذ طفولتها هو الزواج في "الويك إند " فقط، واستكمال بقية الأسبوع بدون رجل في حياتها، مؤكدة أن هذه العلاقة صحية أكثر من "الزواج المستمر"، وكان نتج عن زواج نسرين أمين الوحيد ابنة واحدة.