بدأت الممثلة اللبنانية تاتيانا مرعب مسيرتها في المسرح الكوميدي مع فرقة الممثل ماريو باسيل، وهكذا تعرف عليها الجمهور وأحبها، ثم انتقلت لتشارك في الدراما، حيث برعت في أدوارها وتركت بصمة، من مشاركتها في الدراما نذكر مسلسل "وأشرقت الشمس"، حيث جسدت دور امرأة سطحية مادية، كما جسدت دور بطولة في "سولو الليل الحزين"، وأول مشاركة لها في عمل دراما مشتركة كانت في مسلسل "سمرا"، رأيناها مؤخراً في تقديم الرامج على قناة "الجديد" الى جانب الممثل فادي شربل، وخصّت موقع "الفن" بهذه المقابلة.

ماذا تخبريني عن تجربتك في تقديم برنامج "فتنا بالحيط"؟ وهل صحيح أن البرنامج سوف يعود في شهر رمضان المقبل؟

لا أعرف إذا كان البرنامج سيبث في شهر رمضان المقبل، أتمنى ذلك، لأنه تجربة ممتعة، والعمل مع فادي شربل كان رائعاً، أحببت هذا النوع من البرامج، وكل فريق العمل الذي تعاون معنا. أشكر قناة "الجديد" على هذه الفرصة، وكذلك نضال بكاسيني الذي شجعني على خوض تجربة التقديم، وآمل أن أتلقى عرضاً جديداً لتقديم البرامج، لأنني مهتمة بعد تجربتي بـ"فتنا بالحيط"..

هل صحيح أن هناك مشروع سيتكوم بينك وبين فادي شربل؟

حالياً ليس باستطاعتي تصوير أي سيتكوم، لأني منشغلة في التصوير بتركيا، ربما يعود الموضوع إلى التداول لاحقاً.

تعرف عليكِ الجمهور من خلال تعاونك المسرحي مع الممثل ماريو باسيل، لماذا لا نراكِ حالياً في المسرح؟

أنا حالياً منشغلة بالتصوير، المسرح كان فترة جميلة جداً في حياتي، واكتسبت شهرتي منه، والناس أحبوني على المسرح، وتعودوا عليّ، لكني الآن أفتقد للوقت، ربما إذا كان لدي الوقت لاحقاً، قد أقوم بعمل مسرحي.

مثلتِ الأدوار الجدية، وتبرعين بالأدوار الكوميدية، ما هي الأدوار الأحب إلى قلبكِ؟

كل ما أبرع فيه أحبه، أحب التمثيل بشكل عام.

شاركتِ بأكثر من ستاند أب كوميدي في لبنان، منها مع الممثلين ماريو باسيل وشادي مارون، هل تفكرين بتقديم ستاند أب كوميدي One Woman Show؟

لا أستبعد هذا الأمر، تُعرض عليّ عدة نصوص، ولكني لست مستعدة لها الآن، أنا كنت أساهم في الكتابة في الأعمال التي كنت أشارك فيها.

نرى شباباً جدداً في الستاند أب كوميدي، هل ممكن أن يصلوا إلى نسبة نجاح فادي رعيدي، وماريو باسيل وطوني أبو جودة وغيرهم في هذا المجال؟

هناك شباب أقوياء، ولكن لا تتاح لهم فرصة ظهور. ماريو باسيل نمبر وان، لأنه ذكي ومثقف، ويعرف كيف يدير الممثل، هو يرى في الشخص القدرات، ويعمل عليه.

شاركتِ في مسلسل "ميادة وأولادها"، كيف كان التعاون مع الممثلة شكران مرتجى؟

لم ألتقِ شكران كثيراً خلال التصوير، لأن مشاهدي معها كانت قليلة، إنما أحبها كثيراً، وعندما أراها أستقبلها في الأحضان، لأنها قريبة جداً من القلب.

ما رأيك بالدراما المشتركة؟

أنا مع الأعمال المشتركة لأنها تلقى إعجاب المشاهدين، ومشاركاتي فيها كانت جميلة. العمل اللبناني الصرف هو للبنانيين، إنما لكي تدخلي إلى السوق العربية، عليكِ المشاركة في أعمال مختلطة.