إنتشرت مؤخراً حيلة إستخدمها العديد من الأشخاص لشعر مجعد جميل، ووضع المستخدمون شعرهم المبلل في مصفاة المعكرونة، عن طريق قلب رؤوسهم وإمساك الإناء وإرتدائه كالتاج، ثم استخدموا مجفف الشعر لتطبيق الحرارة حول الشعر وتجفيفه وخلق تجعيد كثيف ومتساوي، وعلق خبراء التجميل على هذه الحيلة وإليكم ماذا قالوا.


تشرح نيكول بيتي، خبيرة شعر: "إنها أكثر فاعلية على أنواع الشعر المجعد، حيث تكرر التقنية تأثير ملحق ناشر الهواء، حيث تعمل المصفاة كموصل لتوزيع الحرارة بالتساوي لإنشاء نمط تجعيد ثابت".
وتابعت: "لن يتمكن المستخدمون ذوو الشعر المموج والمستقيم من تكرار النتائج المجعدة، ولكنهم قد يرون بدلاً من ذلك الكثير من الحجم والموجات الرخوة والشبيهة".
وتضيف نيكول أيضًا أنه على الرغم من أن هذا الاتجاه ليس بالضرورة خطيرًا، إلا أنه قد يتسبب في تلف شعرك إذا لم تتخذ الاحتياطات اللازمة، وتقول: "إذا كنت لا تستطيع مقاومة تجربة هذا بنفسك، فتأكد من تنظيف المصفاة جيدًا قبل الاستخدام، أو شراء واحدة جديدة، لحماية شعرك من أي بقايا طعام أو مواد كيميائية. ثانيًا، غالبًا ما تكون المصافي مصنوعة من المعدن، وهو موصل للحرارة، مما يعني أنه عند استخدام الحرارة من خلال مجفف الشعر، فإنها ستصبح أكثر سخونة وبالتالي تسبب المزيد من الضرر لشعرك.
وتابعت: "قبل تنفيذ هذا الاختراق، ضعي الكثير من واقي الحرارة على خصلات شعرك واستخدمي مجفف الشعر فقط على إعدادات منخفضة إلى متوسطة. سيضمن ذلك عدم تقليب شعرك وعدم حرق فروة رأسك".
وتضيف لورا إليوت، رئيسة قسم التعليم في ماركة شعر أن المصافي البلاستيكية ليست أفضل أيضًا، وتشرح: "بالمثل، يمكن أن تتسبب هذه التسخين في تلف يؤدي إلى تقصف الأطراف والجفاف، كما يمكن للبلاستيك أن يذوب في شعرك أو يطلق أبخرة سامة.
وتضيف: "من الأفضل دائمًا استخدام أدوات تصفيف الشعر الاحترافية لتصفيف شعرك، حيث من المتوقع أن تلتزم الشركات بمعايير صارمة ويتم اختبار منتجاتها بدقة قبل بيعها".
بشكل عام، تقول نيكول في حين أن الفكرة ممتعة، فمن الأفضل ترك المصفاة في خزانة المطبخ واستخدام تقنيات بديلة، وأكثر أمانًا، بدلاً من ذلك.