جوي هاني، ممثلة لبنانية برعت في مجال التمثيل الذي دخلته بعمر الثانية عشرة، ودرست المسرح، انطلاقتها الفعلية كانت بمسلسل "جذور"، حيث جسدت دور ابنة الممثل فادي إبراهيم، وتوالت بعدها المسلسلات التي شاركت فيها، نذكر منها "حنين الدم"، "موجة غضب" و "سر" التي حققت لها انتشاراً واسعاً في لبنان والدول العربية.
تتابع جوي دراستها الجامعية، بعد أن حازت شهادة في الدراسات العليا، كما نتابعها حالياً في مسلسل "أسماء من الماضي".

ألف مبروك تحصيلك شهادة الماجستير، كم كان التحدي صعباً لناحية التنسيق بين الدراسة والتمثيل؟

شكرا جزيلاً لك، بالنسبة للصعوبات والتحدي، أنا تعودت منذ سنوات، على تنظيم وقتي، والتنسيق بين التمثيل ومتابعة مسيرتي العلمية، ولكن حالياً بعد زواجي، أصبحت لدي مسؤوليات أكبر لتنسيقها، بدون شك أوجه شكري لأهلي ولزوجي الذين كانوا الداعمين لي بنجاحي علمياً ومهنياً.

بدأ عرض مسلسل "أقل من عادي" منذ أيام، أخبرينا عن كواليس العمل.

أجسد في المسلسل دوراً جديداً عليّ، ومساحته ليست كبيرة، لكنه دور مميز وجميل، وعندما تلقيت العرض من الشركة المنتجة، أخبرتهم أنني لم أنظر إلى عدد المشاهد، إنما نظرت إلى تفاصيل الدور والحبكة. إنها تجربة جميلة جداً وجديدة، لأن العمل شبابي أكثر، والقصة تدور حول الجميع، وهو بطولة جماعية، والتعامل مع المخرجة نور أرناؤوط كان أكثر من رائع، وأنا عملت مع الشركة المنتجة منذ حوالى العشر سنوات في مسلسل "قلم حمرة" .

ذكرتِ مسلسل "قلم حمرة" للمخرج الراحل حاتم علي، مذا تقولين عنه بعد مرور أكثر من سنتين على وفاته؟

رحمة الله عليه المخرج العزيز والكبير حاتم علي، كل نصيحة وجهها لي إتبعتها، وكان بالنسبة لي مدرسة، وأجمل أعمالي في الدراما لي في العمل الدرامي هي معه، وخسارته كانت كبيرة جدا لنا في الدراما.

نتابعك حالياً أيضاً في مسلسل "أسماء من الماضي"، ما هو المشهد الأحب على قلبك في هذا العمل؟

المشهد الأحب والأجمل في مسلسل "أسماء من الماضي" لم يتم عرضه بعد، وبالتأكيد سيبهر المشاهدين، لأن دوري لم يظهر كثيراً بعد، ولم تبدأ قصتي، وبالطبع سنلتقي جو صادر وأنا في أحداث العمل، ولا زال المشاهد لا يعرف سبب اللقاء، لكن الطريقة كانت جميلة، وأترك لهم المتابعة الشيقة، فحتى لو كنت أنا مشاهدة وأتابع العمل، لا أستطيع تأكيد كيف سيكون اللقاء. تعاونت مع جو لسنوات طويلة، ونوافق دائماً على فكرة الثنائي التي تكون جديدة.
أوجه شكراً خاصاً إلى المنتج والمخرج إيلي معلوف، الذي آمن بقدراتي، ومنحني الثقة للظهور في أكثر من عمل درامي، وهو أعطاني الفرص الأكبر.

كيف هي كواليس التصوير مع الممثل جو صادر؟

جو وأنا أصبحنا صديقين مقربين جداً، وهناك جو عائلي يجمعنا أيضاً، نفرح بالتمثيل معاً، أجواء الكواليس بيننا تكون مليئة بالمرح والحماس، وأعتقد أن صداقتنا تساعدنا أكثر لتقديم الأدوار الأجمل.

مع مَن من الممثلين تحبين العمل أيضاً؟

الأستاذ عابد فهد هو من أكثر الممثلين المفضلين لديّ، وكان العمل معه رائعاً جداً، وأتمنى أن أعمل معه مجدداً، بالإضافة إلى الممثلين قصي خولي، تيم حسن، سلافة معمار، والرائعة كارمن لبس وهيام أبو شديد أيضاً.

بعد مشاركتكِ في فيديو كليب مع الفنان وائل جسار منذ 3 سنوات، لاحظنا غياب مشاركاتكِ في الكليبات الغنائية، ما السبب؟

تلقيت الكثير من العروض لتصوير كليبات غنائية قبل مشاركتي مع الأستاذ وائل جسار، والذي كان الكليب الخاص به يحتاج إلى ممثلة، وهو عبارة عن قصة، ولذلك وافقت، أما إذا كانت مشاركتي في فيديو كليب هي لأظهر كعارضة، فلا أوافق طبعاً، وإن كانت هناك قصة فلا مانع.