عاد الحديث عن عودة تحضيرات مسلسل "الإمام الشافعي"، الذي يقوم ببطولته الممثل خالد النبوي، ومنافسته في المارثون الرمضاني المقبل، بعد الإعلان عن خروج العمل من الموسم بشكل رسمي خلال الفترة الماضية، وبالفعل بدأ فريق العمل عليه حتى يكون جاهزا لشهر رمضان الذي يأتي بعد شهرين من الآن.


وعلمنا أن مسلسل "الإمام الشافعي" تعرض لأزمة كانت سببا في الإعلان عن خروج العمل من المنافسة الرمضانية، تمثلت في اعتذار المؤلفة مريم نعوم عن التواجد فيه، وهذا ما أربك صناعه، خاصة أن الأحداث الخاصة به قائمة على معالجة بعينها للسيناريو.
تولت العمل في بدايته ورشة "سرد" كتابته تحت إشراف مريم نعوم، وعند اعتذارها تعاقدت الجهة المنتجة مع الكاتب محمد هشام عبية على تولي مسؤوليته، وبدأت في التحضيرات له من جديد، وبناء على ذلك قررت العودة مرة أخرى للمنافسة الرمضانية.
مسلسل "الإمام الشافعي" يشارك في بطولته إلى جوار الفنان خالد النبوي كلا من الفنانين، أروى جودة، وسلمى أبو ضيف، وحمزة العيلي، والمغربية جيهان خليل، والسوري خالد القيش، والسورية فرح بسيسو، وآخرين، ومن إخراج المخرج السوري الليث حجو.
يشار إلى أن خالد النبوي نافس في المارثون الرمضاني الماضي بمسلسله "راجعين يا هوى"، واستطاع أن يحقق نجاح كبير مع الجمهور، ونافس الكاتب محمد هشام عبية بمسلسل "بطلوع الروح"، الذي قامت ببطولته الفنانة منة شلبي، واستطاع العمل أيضا أن يحقق نجاح ملحوظ ومتابعة كبيرة له.