علقت النجمة البريطانية كلير فوي (38 عاماً) التي جسدت في السابق دور الملكة إليزابيث الثانية في مسلسل The Crown، على الحكم الذي صدر بحق أحد المعجبين لمضايقتها بشكل مؤذٍ.


وفي بيان تلي خلال جلسة النطق بالحكم على جايسن بنروز (40 عاماً)، والذي صدر بحقه حكم بالسجن مع وقف التنفيذ كتبت فوي : "أشعر بأنني خسرت الحرية التي كنت أتمتع بها قبل أن يضايقني بنروز". أضافت: "أصبحت أرى العالم بطريقة تنطوي على خوف كبير".
وكان بنروز قد أرسل آلاف الرسائل بالبريد الإلكتروني للممثلة، وحضر إلى منزلها سابقاً. واعترف بارتكابه هذه الأفعال، وأقرّ بأنه خالف قراراً يحظر عليه مضايقة الممثلة.
وحُكم على بنروز الجمعة بالسجن لمدة عام و10 أشهر مع وقف التنفيذ، مع ترحيله إلى الولايات المتحدة، مع لزوم خضوعه للعلاج مع طبيب نفسي طالما أنه موجود في المملكة المتحدة، وذلك لأنه مصاب بفصام الشخصية وجنون العظمة، كما يتعيّن عليه التعاون بصورة كاملة مع السلطات في ما يخصّ إجراءات ترحيله إلى الولايات المتحدة.
وأشار بنزور أمام المحكمة، إلى أنه سيسافر إلى فلوريدا ليعيش مع والدته ويتلقى علاجاً نفسياً. وقد مُنع من التواصل أو محاولة التواصل مع الممثلة، وأُمر بالبقاء بعيداً عنها لمسافة لا تقلّ عن 100 متر في أي مكان تكون حاضرة فيه.