تعاقدت الفنانة المصرية سمية الخشاب منذ فترة طويلة على القيام ببطولة مسلسل "أرواح خفية"، الذي يشارك في بطولته الممثلون هالة فاخر، ومحمود عبد المغني، ونضال الشافعي، ومنذر رياحنة، من تأليف سوسن عامر، وإخراج إبرام نشأت، والعمل مكون من 10 حلقات فقط، وسيعرض عبر إحدى المنصات الإلكترونية، وكانت سمية بدأت تصويره، وبعد ذلك توقف لفترة.


وعلمنا أن صناع المسلسل اتخذوا قرارا خلال الأيام الماضية بالمنافسة به وعرضه في الموسم الرمضاني المقبل، ما أربك فريق العمل حيث يتكون المسلسل من 10 حلقات فقط، وليس 15 حلقة كحد أدنى لمسلسلات الشهر الكريم.
وكثفت سمية تصوير العمل، من أجل اللحاق بشهر رمضان، ويفاضل صناعه هذه الأيام بين أن يكون عرض المسلسل في 10 حلقات أو زيادته ليكون 15 حلقة، وحتى كتابة هذه السطور لم يتم البت في الأمر بشكل نهائي.
الغريب أن سمية الخشاب في بداية الأمر عندما تعاقدت مع منتج العمل تعاقدت على تقديم مسلسل يشاركها بطولته الفنان مصطفى قمر، وكان من المفترض أنه يحمل عنوان "ظروف خاصة"، ويخرجه محمد عبد الخالق، ولكنه توقف ويبدو أن الفكرة تأجلت لأجل غير مسمى، ما جعل المنتج يعرض على السيناريو أن تقدم بدلا منه مسلسل "أرواح خفية".
مسلسل "أرواح خفية" تدور أحداثه في إطار رعب تشويقي بأحداث اجتماعية، وتجسد فيه سمية شخصية مدرسة تعرضت لأزمة في الماضي وتصارع بسببها في الحاضر.