يلاقي مسلسل "أسماء من الماضي" رواجاً واسعاً ضمن المسلسلات الدرامية اللبنانية، ويحقق أيضاً نسب مشاهدات عالية، بعد حبكة الأحداث التي رسمتها الكاتبة زينة عبد الرازق، وأكملها فريق العمل والمخرج والمنتج إيلي معلوف.


وبإطار من التشويق والدراما، وعلى الرغم من الحب المتبادل بين جو الأسمر الذي يجسد شخصيته الممثل جو صادر، وسحر بركات التي تجسد شخصيتها الممثلة ديزي غاوي، إلا أن الصراع بين عائلتي الأسمر وبركات يتسبب في البعد بينهما، ويتم إجبار سحر على الزواج من شخص آخر.
التناغم بين الأحداث، كان أبرز نقاط القوة للعمل، حيث أن المسلسل حمل أجواء مختلفة، تنوعت ما بين الكوميديا والتراجيديا والتشويق، والحياة الواقعية في بعض المجتمعات.
"أسماء من الماضي"، يضم نخبة من الممثلين المبدعين وهم جو صادر، جوي هاني، جويل الفرن، وسام شمص، أسعد رشدان، رفقا الزير، غريتا عون، جومانا شمعون، ديزي غاوي، ناتالي حموي، جورج إسطا، حسن حمدان، نيكول معتوق، نور صعب، طارق أنيش وإيلي سليلاتي.
ومن أساسات المسلسل أيضاً، وجود مخرج يبرع في إختيار الممثلين والنص، وإدارة الممثلين أمام الكاميرا وإخراج المسلسل، وهذا ما يبرع فيه دائماً المخرج والمنتج إيلي معلوف، الذي كسب الرهان مجدداً في "أسماء من الماضي"، الذي نال إستحسان النقاد والصحافة والجمهور.