تتداول بعض وسائل الإعلام منذ صباح يوم السبت 2023/01/14 خبراً مفاده أنه تم الادعاء من قبل النيابة العامة الاستئنافية في بيروت على المخرجة نادين لبكي سنداً لأحكام المادة ٨٦ من قانون حماية الملكية الأدبية والفنية، في ما يتعلق بسيناريو فيلم "كفر ناحوم"، وذلك بناءً لشكوى مقدمة من قبل المواطنة التركية أندتش هازيندار وغلو، يهم مكتب إعلام السيدة نادين لبكي توضيح ما يأتي:

1- إن الشكوى المذكورة ترتدي طابعا تعسفيا بحثا وقد أتت بعد النجاح العالمي لفيلم "كفرناحوم" ولغايات أضحت معروفة.


2- لم تتبلغ السيدة نادين لبكي لغاية تاريخه أي قرار يتعلق بالادعاء المذكور وأن نشر خبر الادعاء عبر وسائل الإعلام بشكل يوحى بأنه تم إدانة السيدة نادين لبكي، إنما يتم عن نية واضحة للمن والتشهير بسمعتها وإلحاق أشد الأضرار بها.
3- بسبب تداول هذا الخبر على بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي تحت عناوين محورة للحقيقة، نوضح أيضاً ما يلي:

- إن أي ادعاء قد يصدر عن النيابة العامة الاستئنافية بحق السيدة نادين لبكي بناء للمعطيات المغلوطة الواردة في الشكوى المذكورة، لا يُشكل من الناحية القانونية، إدانة أو حكما بحقها. وإن هذا الأمر يعرض كل من ينشر هذا الخبر أو يروج له قبل البت بصورة نهائية لهذه القضية لملاحقات قانونية لا سيما جزائية

- سبق للسيدة نادين لبكي أن تقدمت بشكوى بوجه السيدة أندتش هازيندار وغلو أمام المراجع الجزائية المختصة في لبنان بجرائم التهويل والقدح والذم، طالبة إنزال أشد العقوبات بحق هذه الأخيرة وكل من يظهره التحقيق شريكاً أو متدخلاً أو محرضاً. وإن التحقيقات جارية حالياً في. هذه الشكوى.
4- في مطلق الأحوال، تحتفظ السيدة نادين لبكي بكافة حقوقها للتقدم بالدفوع ووسائل الدفاع المناسبة إظهاراً للحقيقة في الشكوى المذكورة وردها لعدم قانونيتها وكف التعقبات فيها، كما وللتقدم بدعوى افتراء بحق السيدة هاز يندار و غلو وطلب الزامها بأقصى قيمة من العطل والضرر.
5- أخيرا، إن السيدة نادين لبكي سوف تتخذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة بحق وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي وآية جهة مشاركة، سواء مباشرة أو غير مباشرة، في هذه الحملة