كشف الممثل المصري أحمد شاكر، عن تجسيد شخصية الراحل فريد الأطرش في مسلسل "أسمهان"، قائلا: "كان العمل معمول بأكثر حاجة بتلمس قلوب الناس، وهو الصدق في التمثيل، ولما الناس تصدقني في العمل هيفضل في وجدانهم، والزعيم عادل إمام قالي: أنت عملت دوره إزاي، وهو كان مبسوط من عملي وأعجب به"، وشدد على أنه في الوقت ذاته كان الممثل المصري أحمد زكي أفضل من جسد السيرة الذاتية في الأعمال الفنية.


وأضاف شاكر: "جسدت شخصية فريد الأطرش 30 حلقة بالمسلسل، وكنت بشوف فريد إنسان طيب ودمه خفيف وانطباعي عنى تمام، وهو شخصية مركبة وجميل جدا واحساس بالوحدة وعنده حلم وعشق للغناء فى جميع ألوانه وتميز فى الحزن".
وتابع أحمد شاكر خلال حواره مع الإعلامي عمرو خليل، عبر برنامجه "من مصر"، المذاع على قناة "CBC": "فريد رغم إن الأغاني فيها حزن، لكن كان فيه تفاؤل، والناس حافظة طريقة كلامه، ودخلت فى تحدى ولقيته صاحب حلم جه من سوريا وكان في وقت أساتذة في الغناء عبد الحليم وأم كلثوم وعبدالوهاب، ولكن كان عنده روح وتحدي".
وأوضح: "بعد وفاة اسمهان انفصل فريد الأطرش عامين عن الغناء وبعد كده بدأ مشواره لوحده، وهو إنسان حالم إلى فنان قوي وهرم يعني".