شهد عام 2022 حالات إنفصال وطلاق بين المشاهير في الوسط الفني، أحدثت ضجة كبيرة بين الجمهور.
في هذه المقالة، نعرض لكم أبرز حالات الإنفصال والطلاق، التي حدثت في الوسط الفني محلياً وعربياً.

شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب

لا يمكننا الحديث عن الطلاق، من دون أن نستذكر أزمة الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب وزوجها الفنان حسام حبيب، نظراً للضجة الكبيرة التي أحدثها إنفصالهما، قبل أن يعودا إلى بعضهما البعض مجدداً.
وفي تعليقها على طلاقها، قالت شيرين عبد الوهاب: "أنا في حياتي عمري ما تأذيت بالشكل ده غير منه.. إنسان قلبه أسود بيغتاب كل الناس، أنا خرجت من العلاقة دي بالوَكْسَة والهم والندم وبكل حاجة وحشة، أنا حررت محضر بعدم التعرض ليه ولبناتي".
لم تقتصر أزمة الطلاق هذه كغيرها على بعض التصريحات، بل تطورت كثيراً، ووصلت إلى حد فضح بعض أسرار شيرين وحسام العائلية إلى العلن.
وتطور الموضوع، حيث وقعت خلافات عائلية بين الثنائي وعائلاتهما، وقد تخطى الخلاف التصريحات، وأصبح في المحاكم، فقد رفع الثنائي العديد من الدعاوى بحق بعضهما البعض.
تأثرت شيرين كثيراً بما حصل معها، حتى وصل بها الأمر إلى تعاطي المخدرات، ما دفع عائلتها إلى إلزامها الدخول إلى مركز للعلاج من الإدمان.
وبعد كل هذا الهرج والمرج على مدار أشهر، توصل حسام وشيرين إلى قرار كان بمثابة صدمة للجمهور، حيث أعلنا عودتهما لبعضهما البعض، الأمر الذي أحدث بلبلة لا توصف بين المتابعين.

ياسمين صبري وأحمد بو هشيمة

بعد عامين على زواجهما، أحدث خبر إنفصال الممثلة المصرية ياسمين صبري عن رجل الأعمال المصري أحمد ابو هشيمة صدمة كبيرة لدى الجمهور، وقد تصدر الخبر الصحافة والمواقع الإخبارية لفترة طويلة.

سلاف فواخرجي ووائل رمضان

أعلنت الممثلة السورية سلاف فواخرجي، انفصالها عن زوجها الممثل وائل رمضان، من خلال منشور شاركته مع متابعيها، ولم تكشف فيه أسباب هذه الخطوة، وأكدت على "محبتها الأبدية" لوائل رمضان.
كان هذا الخبر غريباً بعض الشيء على المتابعين، نظراً لأن الطلاق قد تم بكل سلاسة ومحبة وبرضا الطرفين.

ياسمين رئيس وهادي الباجوري

فاجأت الممثلة ياسمين رئيس الجمهور بخبر طلاقها من المخرج هادي الباجوري، وذلك في رسالة قالت فيها: (وَإِنْ عَزَمُوا الطَّلَاقَ فَإِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ" صدق الله العظيم)، الحمد لله على كل شيء، عشرة طويلة، ولكنها لم تدم".
ولكن بعد فترة، تراجع الثنائي عن قرارهما، وأعلنا عودتهما مجدداً إلى بعضهما البعض.

معتصم النهار ولين برنجكجي

بعد 7 سنوات من الزواج، يعتبر خبر إنفصال الممثل السوري معتصم النهار عن زوجته نجمة مواقع التواصل الإجتماعي لين برنجكجي الصدمة الأكبر للمتابعين، حيث أحدث الخبر ضجة كبيرة بين الجمهور، وتصدر الترند لفترة طويلة.

دنيا بطمة ومحمد الترك

بعد زواج دام لسنوات، وبعدما كان هذا الثنائي يشتهر برومانسيته وبالصور التي تعبر عن الكثير من الحب بينهما، أحدث خبر إنفصال الفنانة المغربية دنيا بطمة وزوجها المنتج البحريني محمد الترك ضجة كبيرة في الوسط الفني، وخصوصاً بعدما أعلنت دنيا بطمة أن سبب الطلاق هو خيانة محمد الترك لها، الأمر الذي نفاه هو.

هادي أسود وسارة المسلماني

بعد زواج دام 8 سنوات، أعلن المكتب الإعلامي للفنان السوري هادي أسود خبر طلاقه من زوجته سارة المسلماني.
يذكر أن للثنائي ولدين هما يوسف وليا، وقد نال أسود حق حضانتهما.

إمارات رزق وحسام جنيد

أعلنت الممثلة السورية إمارات رزق إنفصالها رسمياً عن زوجها الفنان السوري حسام جنيد، وأكدت على رغبتها في عدم العودة إليه مرة جديدة، بينما إكتفى جنيد بالقول: "إن الله قدّر وما شاء فعل".

زينة مكي ونبيل خوري

بعد أشهر قليلة من الزواج، أعلنت الممثلة اللبنانية زينة مكي طلاقها من زوجها الملحن اللبناني نبيل خوري، وبعدها حذفت زينة صورهما المشتركة عن حسابها على موقع التواصل الإجتماعي.
واعترفت زينة بتسرعها في هذه الزيجة، إلا أنها لم تندم مطلقاً على التجربة.

أحمد الفيشاوي وندى كامل

أعلنت ندى كامل عن طلاقها من الفنان المصري أحمد الفيشاوي، وذلك بعد قصة حب دامة لسنوات.
وقالت ندى كامل: "من امرأه قلبها هلك وانطفئ ..اود أن اعلن عن انفصالي انا وزوجي احمد الفيشاوي يوم ٢١ الشهر الجاري...وربنا يوفقنا ويكتب لكل واحد فينا السعادة وراحه البال، لقد كنت خير صديق وطاب لي العيش معك حتي في احلك أوقاتنا..سأفتقدك كصديق كثيرا".
وأضافت: "اللهم فرحة لا حزن بعدها...اللهم ابدل خوفي طمأنينة ...وكرامة وحرية لا قيد يمنعها .. وعزه نفس لا انسان ولا موقف يزعزعها ..واعلم ان عزه النفس و الكذب نقطه فاصله في حياتي ينتهي عندها اي صديق او حبيب..انها خطوطي الحمراء يا صديقي".

أيتن عامر ومحمد عز

بعد زوج دام لأكثر من 7 سنوات، أثمر ولدين، أعلنت الفنانة المصرية أيتن عامر إنفصالها عن زوجها مدير التصوير محمد عز، بسبب بعض المشاكل التي صعب عليهما تخطيها، وقد حدث الطلاق بطريقة سلسلة، من دون أي خلافات علنية.

هالة صدقي وسامح سامي

أعلنت الممثلة المصرية هالة صدقي طلاقها من زوجها المحامي سامح سامي بشكل رسمي، بعد سنوات من رفعها قضية الطلاق.

نسرين طافش وشريف شرقاوي

بعد مرور 5 أشهر على زواج الفنانة السورية نسرين طافش والطبيب المصري شريف الشرقاوي، إنتشرت شائعات عن إنفصالهما، إلا أنهما نفيا الأمر، ليعود شريف الشرقاوي ويعلن طلاقه من نسرين طافش، بعد سؤال أحد المتابعين له عن سبب عدم ظهور نسرين بإحدى الصور، إذ أجاب الشرقاوي: "تم الطلاق بسلام، انا احترمها كإنسانة، وعدم الاتفاق شيء طبيعي جدا يحدث بين البشر، المهم هو السلام والاحترام".

حازم شريف وسبا مبارك

أعلن الفنان السوري حازم شريف انفصاله عن خطيبته الإعلامية وطبيبة الأسنان العراقية سبا مبارك، من دون أن يفصح عن أسباب هذا الانفصال المفاجئ. وقال إن القرار اتُّخذ بشكل نهائي، لا رجوع عنه.