الأميرة إيمان الإبنة الكبرى للملك عبد الله الثاني جميلة، تتمتع بشخصية قوية بعيدة عن الدلال والإهتمام بالمظاهر الفاخرة، وهي تعتمد على البساطة والأناقة في إطلالاتها. حائزة على شهادتين بتفوق: واحدة في علوم الرياضة، وأخرى في العلاقات الدولية.
لفتت الأنظار إلى جرأتها حين قدَّمت حفلاً للياقة البدنية أقيم في مدينة الحسين الرياضية، وكانت لا تزال في الثانية عشرة من عمرها بمشاركة 12 ألف طالب من 148 مدرسة، وذلك ضمن مبادرة ملكية لتشجيع الشباب على تطوير قدراتهم الرياضية.

نشأتها

ولدت الأميرة إيمان عام 1996 وهي الولد الثاني في العائلة والإبنة الكبرى للملك الأردني عبدالله والملكة رانيا. بعد وفاة جدها الملك حسين أصبح والدها عبد الله الثاني ملك الأردن وكانت لا تزال في الثانية من عمرها. لها شقيقة الأميرة سلمى وشقيق الأمير هاشم. أصبح شقيقها الأمير حسين ولي العهد.

شجرة العائلة

جد الأميرة إيمان لأبيها هو الملك حسين ملك الأردن السابق أما جدتها لأبيها فهي زوجته الثانية الأميرة منى الحسين، والتي بدلت إسمها من أنطوانيت غاردنر الى منى بعد زواجها وهي ابنة الضابط البريطاني والتر برسي غاردنر الذي خدم في بعثة التدريب البريطاني في الأردن.

دراستها

درست الأميرة إيمان في جامعة جورج تاون في واشنطن العاصمة، على خُطى شقيقها ولي العهد الأمير حسين، وذلك بعد أن أنهت دراستها الثانوية في الأكاديمية الدولية في عمان (IAA) مع ابنة عمها منى، وتخرجت في العام 2014 وحصلت على شهادتي تفوق: واحدة في علوم الرياضة، وأخرى في العلاقات الدولية. وقد رعى والداها حفل التخرج وحضراه مع أعضاء آخرين من العائلة الملكية، وهناك ألقت والدتها الملكة رانيا كلمة لخريجي المدرسة.

مشاركة في المناسبات الملكية

تتبع الأميرة إيمان أسلوب والدتها الملكة رانيا في إختيار إطلالات بسيطة. رغم دراستها في واشنطن إلا أنها تمضي معظم أوقاتها في الأردن، كما تشارك في المناسبات الرسمية مع العائلة الملكية الى جانب والديها كما أشارت صحيفة The National News.

تقديم حفل

قدَّمت الأميرة إيمان حفلاً للياقة البدنية أقيم في مدينة الحسين الرياضية، وكانت لا تزال في الثانية عشرة من عمرها بمشاركة 12 ألف طالب من 148 مدرسة، وذلك ضمن مبادرة ملكية لتشجيع الشباب على تطوير قدراتهم الرياضية.

زيارة الى روما

في عام 2009، رافقت والدتها الملكة رانيا بزيارة إلى متحف غاليريا بورجيزي في روما، كما شاركت والدتها خلال إطلاق حملة "هدف واحد" في إيطاليا، ​​​​​​​واعتادت منذ ذلك الحين المشاركة في الفعاليات الثقافية والمؤتمرات الخيرية داخل وخارج الأردن في دول مثل المملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا واليابان والصين.

زفاف أوروبي

حضرت الأميرة إيمان مع والديها حفل زفاف ولية عهد السويد الأميرة فيكتوريا والأمير دانيال دوق فسترغوتلاند في السويد في يونيو/حزيران 2010، وفي العام التالي شاركت عائلتها الملكية الحضور خلال حفل عيد الاستقلال الخامس والستين لاستقلال المملكة الأردنية الهاشمية، وفي العام 2013 شاركت في افتتاح الدورة العادية الأولى لمجلس الأمة السابع عشر.

مشاريع بإسم الأميرة

يوجد في الأردن منشآت ومراكز خدمية وبحثية تحمل اسم الأميرة إيمان. ففي العام 2000 وكانت لا تزال في الرابعة من عمرها افتتح مركز الأميرة إيمان بنت عبد الله الثاني للأبحاث والعلوم المخبرية، لتقديم خدمات طبية للمرضى من في مدينة الحسين الطبية، وهي مجموعة مختبرات طبية بدأت خطط افتتاحها منذ أربعينيات القرن العشرين. بالإضافة إلى مركز الأميرة إيمان بنت عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات، الذي جرى إنشاؤه في مبنى مكتبة اليرموك العامة على مساحة 500 متر.

طائرة بإسم الأميرة

يوجد طائرة تحمل اسم الأميرة إيمان، ففي العام 2014 أشارت صحف تركية إلى استقبال السلطات الرسمية في مطار أتاتورك الدولي بمدينة إسطنبول أول رحلة لطائرة الخطوط الملكية الجديدة بوينغ 787 "دريم لاينر" وتحمل اسم الأميرة إيمان ابنة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، وأقامت احتفالاً شارك فيه 216 موظفاً.


حياتها الخاصة

أعلن القصر الملكي الأردني في 11 تموز / يوليو 2022 خطوبة الأميرة إيمان من الشاب الفنزويلي جيمي تيرميوتيس. وقد تحفظ القصر عن إعطاء معلومات إضافية عنه. وُلد جيمي في كاراكاس فنزويلا عام 1994 من أصول يونانية، وحائز على بكالوريوس في كلية الأعمال من جامعة فلوريدا في العام 2016. ينحدر جيمي ترميوتس من عائلة لها باع في الأعمال والتجارة، فجدّه هو رجل الأعمال اليوناني جيمي ترميوتس، الذي وُلد في اليونان، وعاش وعائلته في فنزويلا، حيث بنى العديد من الشركات هناك.