منذ نعومة أظافرها، حلمت الفنانة الأميركيةديمي لوفاتوأن تصبح نجمة، وقطعت وعداً مع الله، قالت له "إذا أصبحت فنانة مشهورة، أعدك بأن أستعمل صوتي لقضايا مهمة"، ولم تخذله منذ ذالك الحين.
وفت لوفاتو بوعدها، فمنذ بداية مسيرتها الفنية، إختارت كلمات أغانيها بتأني، وحفّزت الشباب على تحقيق طموحاتهم، كما جسدت معناتهم فشعروا أنها تتحدث من خلال اعمالها معهم، ما جعلها بمثابة مثال الأعلى لكثير من الشباب، إنما ما لم يعرفوه، هو أنها كانت تتحدث عن نفسها في أغانيها، فهي كانت تمر بصعوبات ومشاكل كثيرة، منها نفسية، عائلية والأهم والذي غير حياتها مشاكلها مع المخدرات والكحول.
لم تفصحديميعن معاناتها مع المخدرات، إلى أن دخلت مركز إعادة التأهيل عام 2012، قررت أن تكون صادقة وشفافة مع معجبيها.

رحلةديمي لوفاتومع المخدرات

بدأت رحلةديمي لوفاتومع المخدرات عن عمر يناهز 17 سنة عام 2009، فبعد أن تركت المدرسة بسبب تعرضها للتنمر، قررتديميالتركيز على حياتها المهنية في التمثيل والغناء، وبدأت تزداد شعبيتها بعد مشاركتها في فيلم ديزني مع الإخوة جوناس، إنما وبحسب ما أعلنت، العمل مع ديزني لم يكن بالأمر السهل فهناك الكثير من المعايير والضغوطات التي كان عليها الالتزام بها، وبعد تخطيها هذه الضغوطات،كان قد حان موعد ذهابها بجولة عالمية مع الاخوة جوناس، وفي احدى الجلسات التي كانت فيها برفقة أصدقائها، عرضوا عليها تجربة الكوكايين، وكانت وقتها خائفة فلطالما حذرتها والدتها من المخدرات خصوصاً أن والدها عانى منها، ولكن السبب نفسه دفعها إلى تجربتها، لأنها كانت تبحث عن سبب إختيار والدها المخدرات على عائلته.
بدأتديميتتعلق بالمخدرات، وفي الوقت نفسه كانت قد بدأت علامات الاكتئاب وتعذيب النفس تظهر عليها، ففي فضيحة العام، إلتقطت صورة لها وكدمات تظهر على معصمها، رغم أنها حاولت أن تخفيها باستخدام مستحضرات التجميل، وهذا ما لفت إنتباه فريقها، وحاولوا إقناعها بطلب مساعدة، لكنها أصرت أنها بخير.
وفي إحدى سهراتها مع فرقتها، لاحظت إحدى راقصاتها وجود المخدرات في الحفلة، فخافت وإتصلت بوالد الاخوة جوناس، ما سبب لديمي العديد من المشاكل، وفي اليوم التالي وأثناء إحياءديميلحفلتها، كانت قد إكتشفت من هو الواشي، فصفعتها على وجهها أمام الحضور، وهنا أعلن فريق ديمي، أنها لن تستطيع أن تستمر في جولتها إنما ستأخذ وقت لتطلب مساعدة بعيداً عن الاعلام، وذلك في تشرين الثاني عام 2010.

خرجتديميمن مركز إعادة التأهيل في كانون الثاني 2011، وكان من المفترض أن تكون بحالة أفضل، إنما إستمرت بتعاطي المخدرات على مستوى أكبر، ورغم أن مدير أعمالها فيل، عيّن فريق يعنى بإبعادها عن المخدرات، إنما أحداً لم يستطع إيقافها. وفي 2012 أصدرتديميفيلم وثائقي بعنوان "Stay Strong" تتحدث خلاله عن معانتها مع المخدرات، وعن صعوبة التوقف عن التعاطي، لتعلن في فيلم وثائقي آخر صدر عام 2017 "Simply Complicated"، أنها كانت تكذب آنذاك، وهي صورت الفيلم بعد دقائق قليلة من تعاطيها.
وفي ربيع العام نفسه أمضت الليلة برفقة إثنين من الغرباء في فندق، واستمروا بالشرب والتعاطي حتى الصباح، وكان عليها أن غناء أغنيتها في "American Idols" في اليوم التالي، وهذه كانت المرة الأخيرة التي قررت التوقف للمرة الأولى، وفي عام 2013 دخلت المركز للمرة الثانية، وكانت جزء من لجنة التحكيم في "X factors"، فكانت تغادر المركز لتصوير برنامجها وثم تعود، وحافظت على رصانتها لسنين طويلة.

ديمي لوفاتوتعود إلى الحياة من الموت

إحتفلتديميبالتوقف لـ6 سنوات من دون إستخدام مخدرات عام 2018، وهنا بدأت تنحدر حياةديميللأسوأ، وأطلقت أغنية "Sober"، إعترفت خلالها بأنها عادت للشرب والتعاطي، وفي 24 تموز، نقلتديميإلى المستشفى بسبب تعاطيها جرعة زائدة، و بقيت لأيام عديدة في غيبوبة، وكان أمل بقائها على الحياة ضئيل جداً.
والشخص الذي وجدديميلوفاتو كانت مساعدتها وصديقتها، جوردان جاكسون، وكانت قادمة لإيقاظ المغنية لكي تحضر موعد، لتجد أنلوفاتولم تكن تستجيب في سريرها، وكان جسدها كله أزرق. اعتقدت جاكسون أنها ماتت، لكنها اتصلت برقم 911 على الرغم من رغبة الآخرين في الحفاظ على سرية الأمر قدر الإمكان. في المستشفى، أخبرها أطباؤها أن لديها خمس إلى عشر دقائق فقط لتعيش.
عانتديمي لوفاتومن العديد من الآثار الجسدية السلبية أثناء وبعد تناول جرعة زائدة، فتسبب مزيج الفنتانيل والهيروين في ثلاث سكتات دماغية ونوبة قلبية، ونظرًا لانخفاض مستويات الأكسجين لديها بشكل خطير، فقد أصيبت بتلف في الدماغ وفقدت أيضًا بصرها. على الرغم من أنها استعادت بعض رؤيتها منذ ذلك الحين، إلا أنه لا يُسمح لها بالقيادة وتجد صعوبة في القراءة. على الرغم من الاضطراب الذي أحدثته هذه الآثار في حياتها اليوم، إلا أنها تعتبرها "تذكيرًا" بما يمكن أن يحدث إذا عادت إلى ذلك المكان المظلم مرة أخرى.

ديمي لوفاتوتتحدث عن معاناتها مع المخدرات من خلال أغانيها

أصدرتديميأغنية "Skyscraper" عام 2011 بعد خروجها من مركز التأهيل، المرة الأولى وكانت قد كتبتها أثناء تواجدها هناك، وفي الأغنية تقول: " يمكنك أن تأخذ كل شيء لدي، يمكنك كسريي كأنني مصنوعة من الزجاج، كأنني مصنوعة من الورق، حاول تمزيقي باستمرار، إنما انا سوف ارتفع عن الارض مثل ناطحة سحاب".
ولتكمل في أغنيتها "Warrior" التي صدرت عام 2013 وتتحدث عن رغبتها في الانتقال من ماضيها المضطرب والأشخاص الموجودين فيه وتقول: "الآن أنا محاربة، والآن لدي بشرة أكثر سمكًا، أنا محاربة، أنا أقوى مما كنت عليه في أي وقت مضى ودرعي مصنوع من الفولاذ، لا يمكنك الدخول، ولا يمكنك أن تؤذيني مرة أخرى.
وفي ألبومها الشهير "Confident"، تضمنت أغنية "Old Ways"، تتحدث فيها عن الفترة التي قصتها في مركز إعادة التأهيل قبل سنوات، وتقول: "ولكن إذا أخبرني أحدهم أنني سأعود إلى طرقي القديمة سأقول ،" مستحيل " أنا أسمعهم جميعًا يقولون إنني سأعود إلى طرقي القديمة، لن أعود إلى طرقي القديمة."


لتأكد موقفها في عام 2017 وتطلق أغنية "You Don't Do It For Me Anymore"، وسخرت من ماضيها مستغنية عن هذه المواد، وغنت: "أرى المستقبل بدونك، ما الجحيم الذي كنت أفعله في الماضي؟ الآن بعد أن تعلمت كل شيء عنك، الحب مثل حبنا لن يدوم، لن أقع في فخك، لذا لا تكرهني عندما أقول أنك لا تنفعني بعد الآن".
لتثبت لنفسها العكس وتعود بأغنية "Sober" بعد أن احتفلت بست سنوات من التخلي عن المخدرات في اذار/مارس، لتكشفت بعد ثلاثة أشهر أنها قد انتكست، من خلال هذه الأغنية وإعترفت: "ماما، أنا آسفة جدًا، لم أعد رصينة بعد الآن، وأبي ، من فضلك سامحني على المشروبات التي انسكبت على الأرض". وأكملت:"لأولئك الذين لم يتركوني أبدًا ، لقد سلكنا هذا الطريق من قبل أنا آسفة جدًا ، لم أعد متيقظًة بعد الآن، أنا آسفة لوجودي هنا مرة أخرى، أعدك بأنني سأحصل على المساعدة لم يكن ذلك في نيتي، أنا آسفة لنفسي".

وعندما لم يحرك أحداً ساكناً، كتبت أغنية قامت بتسجيلها يوماً واحداً قبل حادثة 2018 تطلب المساعدة، وتقول: "حاولت التحدث إلى البيانو الخاص بي، حاولت التحدث إلى غيتاري، تحدثت إلى مخيلتي، واسيت نفسي بالكحول"، وأضافت: "أشعر بالغباء عندما أغني،" وإستنجدت: "لا أحد يستمع إلي، أي شخص، من فضلك أرسل لي أي شخص، يا رب هل يوجد أحد؟أنا بحاجة لشخص ما".
روتلوفاتوعما عاشته في 2018 من خلال أغنيتها، والفيديو الكليب "Dancing With The Devil"، حيث أعادت تمثيل حالتها بالفيديو، وغنت:"إنه مجرد القليل من النبيذ الأحمر، سأكون بخير، ليس كما لو كنت أريد أن أفعل هذا كل ليلة، لقد كنت جيدة، ألا أستحق ذلك؟ كنت أرقص مع الشيطان خارج عن السيطرة، كدت أن أصل إلى الجنة". وصورتديميالفيديو للأغنية، في غرفة المستشفى التي كانت فيها خلال تعافيها.
لتعترف من بعدها بأغنية "California Sober"، أنها لم تتوقف نهائيا، وأصرت أن ليس كل شيىء أسود وأبيض، وأن تعاطيها لنسب قليلة لا يعني عودتها لحياتها القديمة.
وتستمرديميبالتحدث عن مسيرتها مع المخدرات، فأطلقت أغنية تدعى "Substance"، قالت فيها: "هل أنا الوحيد الذي يبحث عن الجوهر؟ حصلت على النشوة، إلا أنها تركتني وحيدة وبلا حب. لا أريد أن ينتهي بي الأمر في تابوت".