من أفضل منتجات الشعر وأدوات تصفيفه إلى طرق الاستخدام، إليكم آراء خبراء مصففي الشعر المشاهير حول تسريحات الشعر الرائعة للتعرف على أفضل المنتجات لأي مشكلة تتعلق بالشعر.


اعرف نوع شعرك


يمكن أن يمنعك التعرف على شعرك من تكسير جذور شعرك، لذا قبل إستخدام أداة التسخين أو الفرشاة، تعلمي كيفية التمييز بين نوع شعرك. ينقسمالشعر عادةً إلى فئتين: ناعم وسميك.
شعرك جيد إذا كان من الصعب رؤية خصلة واحدة، وإن كنت لا تشعرين بثقل أقفال شعرك. عدد خيوط شعرك يكون قليل.
يكون شعرك كثيفًا إذا كنت تشعرين بالخشونة، ولا تستطيع دبابيس الشعر تثبيت الأنماط في مكانها، ومشكلتك الأكبر هي ترويض الشعر المجعد.


ابدأ بقصة شعر جيدة


لا تقتصر قصات الشعر العادية على إزالة النهايات المسدودة فحسب، بل يمكنها أيضًا أن تجعل شعرك يبدو أكثر كثافة ومليئًا بالحياة. توفر قصة الشعر الجيدة أيضًا أساسًا جيدًا لتنفيذ أي تسريحة شعر تريديها.

هل لديك شعر مسطح تريديه أن يبدو أكثر كثافة؟ عندما يتعلق الأمر بالشعر الكثيف، يوصي إدوارد تريكومي، المصمم الرئيسي والمالك المشارك لصالونات "Warren-Tricomi"، بإطالة شعرك بطبقات تقلل الكثافة أو تقليمه. فقط تجنب التخفيضات بطول الكتف، فهذه القصة يمكن أن تبدو ممتلئة.


اختاري منتجات الشعر بناءً على كثافة الشعر


يبدأ أساس الشعر الصحي الفاتن بالشامبو والبلسم المصممين لنوع شعرك، إلى جانب علاج الترطيب العميق لرطوبة أسبوعية. نصيحة مهمة عندمايتعلق الأمر بالمنتجات: أنواع الشعر المختلفة لها احتياجات مختلفة.

تقول دانوسيا وينك، الكيميائي في "GH Beauty Lab": "قد يرغب شخص الذي يملك شعر ناعم وأملس في الحصول على تركيبات خفيفة الوزن مثل الرذاذ والبخاخات لأن المكيفات الثقيلة قد تثقل الشعر".
قد يرغب شخص الذي يملك شعر كثيف مجعد، استخدام زيوت أكثر ثراءً وكريمات كثيفة لتزييت الخيوط وقد لا يقلق بشأن زيادة الوزن.

كن خبيرًا في التصميم
قد تكون منتجات تصفيف الشعر مختلفة في طبيعتها، ولكن يبقى شيء واحد كما هو: "القليل يقطع شوطًا طويلاً" ابدأ دائمًا بكمية صغيرة وأضف المزيد إذا لزم الأمر.

جل الشعر أكثر سيولة عند لمسه، لكنه يجف بسرعة في قشرة صلبة لامعة، أي شبه مبللة. إنها الأفضل لإنشاء تموجات على الشعر القصير، وتمليس الشعر لأسفل، وتحديد تجعيد الشعر.
موس الشعر هو رغوة تصفيف أخف تمنحك مظهراً كثيفاً وخالٍ من التقصف.

منتجات التشطيب الأخرى، مثل الكريمات والأمصال، هي الأخف وزناً وهي مثالية لعمليات اللمسات الأخيرة في اللحظة الأخيرة، ويوصف بأنه منتج معجزة، فهو يخترق البشرة، ويعالج التلف، ويهدئ التجعد، ويضيف لمعانًا.