ضمن أحداث مسلسل "موضوع عائلي"، ترسل نور اللبنانية (مريم) إلى ماجد الكدواني (إبراهيم) رسالة هاتفية تطلب منه أن يزورها في عيادتها للأهمية، وعند زيارة إبراهيم لها، تطمئنه مريم على نتيجة التحاليل الطبية التي أجراها، ولكن يقطع حديثهما اقتحام طليقها للعيادة وتوبيخه لها على علاقتها بإبراهيم، ظناً منه أن هناك علاقة بينهما، وبعد انصراف طليق نور يقترح عليها إبراهيم أن يصطحبها وابنها آسر إلى الملاهي، ومن هنا تأخد العلاقة بينهما اتجاهاً مختلف عن الحلقات السابقة، إذ تبدأ بينهما علاقة صداقة.


وتنتهي الحلقة السادسة، بلقاء بين مريم وزينب (سماء إبراهيم) شقيقة إبراهيم، الذي ربما يكشف عن السر الذي يخفيه إبراهيم عن عائلته وهو إصابته بورم في المخ.
تواصل الممثلة نور اللبنانية ظهورها المميز في الموسم الثاني من المسلسل الكوميدي موضوع عائلي، ويشاركها البطولة النجم ماجد الكدواني. تقدم نور شخصية جديدة على الأحداث لم تكن متواجدة في الجزء الأول من المسلسل، إذ تقدم دور الدكتورة مريم الصفتي طبيبة مخ وأعصاب ستتولى علاج الشيف إبراهيم (الكدواني) بعد إصابته بورم في المخ.
موضوع عائلي هو مسلسل كوميدي اجتماعي يدور حول إبراهيم (ماجد الكدواني) الذي يلتقي بابنته (رنا رئيس) بعد سنوات من غيابها عنه، وبعد مرور سنتين على لقائه بها، يحاول إبراهيم تقبل فكرة رغبتها بالزواج، ولكنه يكتشف أنه قد لا يحيا ليرى يوم زفافها بسبب إصابته بمرض خطير.
موضوع عائلي هو أحد أعمال شاهد الأصلية، فكرة وإخراج أحمد الجندي، تأليف محمد عز الدين، أحمد الجندي، كريم يوسف، وسامح جمال، وبطولة كل من ماجد الكدواني، نور اللبنانية، رنا رئيس، محمد شاهين، سماء إبراهيم، محمد رضوان، محمد القس، طه دسوقي.