أقنعة الوجه تعتبر من الأساسيات لبشرة ناعمة، إنما غالباً ما تكون مكلفة ولا تعطي النتيجة المطلوبة دائماً، لذلك إليك بعض الأقنعة التي لا تحتاج أكثر من 5 دقائق لإتمامها من حواضر المنزل، ونتيجة مضمونة.

خل التفاح والطين قناع الوجه


يزيل الطين الشوائب من المسام، بينما تعالج الأحماض الطبيعية في خل التفاح حب الشباب عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة بلطف.

مكونات:
-1 ملعقة كبيرة طين البنتونيت
-1 كبسولة بروبيوتيك
- ملعقتان كبيرتان من خل التفاح الخام

يُمزج الطين ومسحوق البروبيوتيك في وعاء صغير. يضاف إليه خل التفاح لعمل عجينة. لا بأس في استخدام المزيد، إذا لزم الأمر، وبأصابع نظيفة، وزعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة. إغسيليه بالماء البارد وضعي المرطب المعتاد.


قناع الوجه بالفحم والصبار


يمتص الفحم الزيوت الزائدة، بينما الصبار مهدئ ومضاد للالتهابات، مما يجعله مكونًا مثاليًا لإضافته إلى أي قناع لحب الشباب.

مكونات:

-1 ملعقة كبيرة فحم منشط
-1 ملعقة كبيرة من هلام الصبار
- قطرة واحدة من زيت شجرة الشاي العطري

اخلطي المكونات معًا في وعاء صغير. باستخدام حركات دائرية، ضعي خليط الفحم على وجهك لمدة دقيقة واحدة، ثم اتركي القناع لمدة 10-15 دقيقة. إغسليه جيدا بالماء الدافئ.


قناع الثوم والحليب للوجه


يعمل الثوم على منع انسداد المسام، وقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب، وتقليل الالتهابات، ولكن يمكن أن تسبب اللدغة إذا تم وضعها مباشرة على الجلد، لذا قومي بتخفيفها بالماء أو زيت أو الصبار أولاً.

المكونات:


-1 فص ثوم مهروس ومفروم ناعماً
-1 ملعقة صغيرة زيت
- ملعقتان كبيرتان من الحليب كامل الدسم (يمكن أيضًا استخدام العسل أو الصبار)

يُمزج الثوم وزيت في وعاء صغير، ثم يضاف الحليب ببطء (أو العسل أو الصبار) ويخلط. ارتدِ القناع لمدة 5-10 دقائق، ثم افركيه برفق لتقشير الجلد أثناء غسله بالماء الدافئ.