يمكن أن تكون أقنعة الوجه المصنوعة منزليًا لعلاج حب الشباب طريقة فعالة وبسيطة إلى حد ما لعلاج جميع أنواع حب الشباب، بالإضافة إلى ذلك، فإن علاج حب الشباب بقناع للبثور العرضية يمكن أن يقلل الالتهاب ويقتل البكتيريا.


لماذا أقنعة الوجه لعلاج حب الشباب؟


حب الشباب هو أحد أكثر الأمراض الجلدية شيوعًا، حيث يصيب ما يصل إلى 85٪ من الأمريكيين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 24 عامًا وعددًا كبيرًا من كبار السن أيضًا، وفقًا للجمعية الأمريكية للأمراض الجلدية (AAD). هذه الحالة المزمنة يمكن أن تترك ندبات مدى الحياة إذا بقيت دون علاج. الخبر السار هو أن هناك عددًا لا يحصى من العلاجات المتاحة ولا يتعين عليك دائمًا الذهاب إلى الصيدلية أو طبيب الأمراض الجلدية للعثور على بعض العلاجات التي تعمل.
يمكن أن تساعد أقنعة مكافحة حب الشباب في منع ظهور الحبوب وتعمل على موازنة إنتاج الزيت. يوضح الدكتور توربيك: "يمكن لأقنعة الوجه التي تعمل على تقشير البشرة أن تقلل من ظهور حب الشباب عن طريق تقليل تكوين سدادة دقيقة لبصيلات الشعر. يمكن أن تؤدي هذه السدادة إلى ما يسمى بثور أو نتوء حب الشباب، والذي لا يمكن إزالته من غسول الوجه وحده".
ويمكن أن تكون الأقنعة أيضًا طريقة ممتعة لتغيير روتينك المعتاد، وتوفير بعض الاختلافات، ومساعدتك على الاسترخاء، مصحوبة بحمام لطيف أو كتاب.
إن غسل وجهك يوميًا مهم للغاية لأي شخص يعاني من حب الشباب. ومع ذلك، فإنه ليس تمامًا مثل القناع، فمنظف البشرة يغسل ببساطة الوجه من الخارج والمكياج، بينما يعمل القناع كعلاج عميق المفعول.

إليكم بعض الأقنعة الطبيعية الفعالة التي يمكنكم صنعها في المنزل.

قناع الكركم لحب الشباب


ماسك الكركم للوجه مطهر طبيعي ومضاد للبكتيريا ومضاد للالتهابات، لذلك فهو يعمل بشكل رائع على تلطيف البشرة المعرضة لحب الشباب، للعسل أيضًا فوائد في الحفاظ على الجلد. إنه مرطب طبيعي، لذا فهو رائع للبشرة الجافة والمتهيجة لأنه يساعد بشرتك على الاحتفاظ بالرطوبة. عند مزجه مع الماء، يتشكل بيروكسيد الهيدروجين بشكل طبيعي، مما يساعد على تفتيح فرط التصبغ ويعمل كمضاد طبيعي للبكتيريا لمحاربة الميكروبات المسببة لحب الشباب.

المكونات:

- خل التفاح العضوي
-1/2 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم العضوي
-1 ملعقة كبيرة من العسل الخام العضوي (يفضل عسل مانوكا)
- الحليب (حسب الحاجة)

ضعي الخل على كرة قطنية وامسحيها على الجلد. اخلطي مسحوق الكركم مع العسل وانتظري حوالي 5 دقائق. ثم استخدمي يديكِ النظيفتين لوضع القناع مع تجنب منطقة العين.
اتركي القناع على بشرتك لمدة 15-20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ. إذا ترك مسحوق الكركم صبغة صفراء، استخدم كرة قطنية مبللة بالحليب لتجاوز المناطق الملطخة. يمكن استخدام هذا القناع مرتين في الأسبوع.


قناع علاج البقع بالأفوكادو والليمون


يحفز الأفوكادو إنتاج الكولاجين، مما يساعد في تجديد الخلايا. كما أنه غني بالدهون المرطبة المضادة للالتهابات التي لا تسد المسام. العسل مضاد للبكتيريا، بينما يعمل عصير الليمون على تفتيح المناطق المصابة بفرط التصبغ.

المكونات:

-1 حبة أفوكادو ناضجة
-1 ملعقة كبيرة عسل عضوي خام
- نصف ليمونة

اهرسي حبة أفوكادو ناضجة حتى تصبح ناعمة، وقلبي العسل، واعصري نصف ليمونة في الخليط. امزجيهم معًا جيدًا، وضعي القناع كعلاج للبقع أو على المناطق الأكبر المعرضة لحب الشباب. إذا كانت بشرتك حساسة، استخدمي القليل من الليمون أو تخطيه تمامًا. اتركي القناع لمدة 5-10 دقائق.
تحذير عند استخدام عصير الليمون، إذ على الرغم من أن الليمون له خصائص تفتيح وإشراق، إلا أنه يمكن أن يجعل البشرة حساسة للضوء. يفضل استخدامه في الليل، وإغسيلي وجهك جيدًا بعد ذلك، وكوني مستعدة لاستخدام واقي من الشمس بأكسيد الزنك إذا كنت ستتعرضين لأشعة الشمس في اليوم التالي.

قناع الوجه بالعسل وباكينغ صودا


الجمع بين بايكينغ صودا المضاد للالتهابات وعصير الليمون المقشر والعسل المهدئ للحصول على قناع وجه سهل وفعال لمكافحة حب الشباب.

المكونات:

- 1 ملعقة صغيرة ليمون
-1 ملعقة كبيرة عسل عضوي خام
-1 ملعقة صغيرة من بايكينغ صودا

ضيفي عصير الليمون والعسل والبايكينغ صودا في وعاء صغير. يجب أن تخلط جيدا وتوضع على الوجه والرقبة. تجنبي المنطقة القريبة من عينيك. لن يتحول هذا القناع إلى مقشر عن طريق فركه على بشرتك، وبعد 15 دقيقة، أزيلي القناع بالماء الدافئ، ثم اشطفيه بالماء البارد.
نظرًا لحساسية الجلد للضوء التي يسببها الليمون، ضعي هذا القناع في المساء كما هو موضح بعد الوصفة الأولى، واستخدمي دائمًا واقيًا جيدًا من الشمس عند الخروج في اليوم التالي.