كشف بعض المشاهير عن سر إمتلاكهن بشرة نقية، وبدورهن تحدثن عن بعض النصايح، وهذا أبرز ما صرحن به.

اضبط روتينك حسب حاجة بشرتك للتغيير


عارضة الأزياء جيسيكا هارت قالت: "أقوم بتغيير منتجاتي اعتمادًا على ما أشعر به وكيف تتفاعل بشرتي مع المواسم المتغيرة. العناية بالبشرة ليست ذات مقاس واحد يناسب الجميع. ويمكن أن يتغير نوع البشرة بمرور الوقت، اعتمادًا على عمرك، وفي أي جزء من العالم تعيش فيه، والطقس. يجب أن يكون روتين العناية ببشرتك، بالتبعية، مفتوحًا للتطور بمرور الوقت".

سطعي البشرة الباهتة بقناع تقومين به في المنزل


قالت الممثلة الهندية بريانكا شوبرا: "لدي الكثير من أسرار الجمال والوصفات التي تم تناقلها من جيل إلى جيل، إذا جاز التعبير، وما زالوا يواصلون العمل كالسحر قناع من السهل حقًا ابتكاره سيساعد على تفتيح بشرتك وتأخذها. تخلصي من البليد باستخدام الزبادي كعنصر رئيسي. فقط اخلطي أجزاء متساوية من الزبادي ودقيق الشوفان (حوالي 1-2 ملاعق كبيرة لكل منهما) مع الكركم (حوالي 1-2 ملاعق صغيرة). امزجي، وضعي، واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بماء فاتر ".
تم العثور على الزبادي ودقيق الشوفان لفوائد للبشرة. لقد وجدت الدراسات أن أقنعة الوجه التي تحتوي على الزبادي تساعد البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة، وتبدو أكثر إشراقًا، وتحافظ على مرونتها. وفي الوقت نفسه، فإن الشوفان هو مضاد للالتهابات مثبت علميًا، مما يساعد على تخفيف الاحمرار والجفاف والحكة.

لا تفرطي في استخدام المنتجات


أحيانًا يؤدي استخدام الكثير من المنتجات إلى تهيج الجلد. بضع مرات في الأسبوع، عندما لا تكون بشرتي مرهقة بشكل رهيب، فإن أفضل شيء هو أن أغسل وجهي بالماء الدافئ. أيضًا، تناول الكثير من الأطعمة الغنية بفيتامين أ للمساعدة في الحفاظ على نضارة البشرة"، كما تقول عارضة الأزياء إيرين هيثرتون.
من الأفضل أحيانًا إبقاء الأمر بسيطًا وهذا ينطبق على كل من عدد المنتجات وعدد المكونات في تلك المنتجات. كما يمكن للخبراء أن يشهدوا، فقد ثبت علميًا أن عددًا قليلاً فقط من المكونات تفيد البشرة، لذا فإن التركيز على تلك المكونات الرئيسية يمكن أن يضمن حصولك على أكبر قدر ممكن من الفوائد.

حافظ على نهج شامل


"ابق بعيدًا عن أشعة الشمس، واشرب الكثير من الماء، وابحث عن الكريمات التي تعمل بشكل أفضل على نوع بشرتك. أيضا، تناول الكثير من التوت. تقول مشهورة مواقع التواصل الإجتماعي أوليفيا باليرمو: "إنها مليئة بمضادات الأكسدة".
كما تقترح باليرمو، فإن الروتين الشامل الذي يركز على التغذية والمنتجات الموضعية والترطيب يأخذ في الاعتبار جميع العوامل التي يمكن أن تؤثر على الجلد.

لا تخف من التجربة


تقول صوفيا فيرغارا: "عندما أسمع أي شخص يعلق على أن المنتج جيد أو مفيد، أشتريه. أحب تجربة كل شيء. أنا أحب المنتجات وأحاول الاعتناء بنفسي بقدر ما أستطيع".
ليست كل المنتجات مناسبة للجميع. أفضل طريقة هي تجربة مجموعة متنوعة من المنتجات حتى تصل إلى المنتج الأفضل بالنسبة لك. يمكن أن يساعدك العمل مع خبير أيضًا في إرشادك في هذه الرحلة.