إلى حد بعيد، فإن أول شيء نلاحظه عندما نواجه أحد المشاهير هو، بالطبع، بشرتهم، فقد خصص معظم المشاهير أخصائيو تجميل وأطباء جلديين عالميين على أهبة الاستعداد.

ولكن نظرًا لكونهم محاطين بالعديد من الخبراء، فقد اكتسبوا معرفة الخبراء الخاصة بهم. إذاً إليكم أفضل النصائح، عبر المشاهير ، للحفاظ على البشرة على مستوى الآلهة.


قشري بشرتك


تقول عاضة الأزياء كريستي برينكلي: "أبدأ كل يوم بتقشير وجهي.هذا شيء قمت به على مدار الأربعين عامًا الماضية. أشعر أنه ساهم حقًا في شعور بشرتي بالانتعاش والنعومة. قبل أربعين عامًا، قرأت مقالًا يقول إن الرجال دائمًا ما يكونون أصغر بخمس سنوات من النساء في نفس العمر، وذلك بسبب الحلاقة كل يوم، والتقشير اليومي بالحلاقة يجعل بشرتهم تبدو أصغر سنا".
يعد التقشير عاملاً أساسيًا لأنه يساعد على زيادة معدل دوران الخلايا وإزالة المسام المسدودة، مما يمنع ظهور الحبوب ويساعد المنتجات الأخرى على الامتصاص بسهولة أكبر. وبينما تدافع برينكلي عن التقشير اليومي، لا يمكن لكل وجه أن يتحمل ذلك. أولئك الذين يعانون من بشرة حساسة أو حالات جلدية معينة يجب أن يبدأوا ببطء مرة واحدة في الأسبوع قبل أن يصلوا إلى ما يمكنهم تحمله.

لا تبخل على الماء والنوم


الممثلة ليا ميشيل فقالت: "بالتأكيد اشرب الكثير من الماء واحصل على قسط وافر من النوم. أعلم أنه كليشيهات، ولكن أكثر ما أرى اختلافًا في بشرتي هو عندما أكون مرتاحة جيدًا. وهذا يحدث فرقًا كبيرًا في كيفية توهج بشرتك، نسيج ولون بشرتك".
لا يمكن المبالغة في فوائد شرب الماء فهي تساعد على تعزيز صحة الجهاز الهضمي، كما أيضًا مفتاح لصحة الجلد وترطيب الجسم بالكامل، من الداخل إلى الخارج. أسهل طريقة لحساب المقدار الذي تحتاجه يوميًا هي تقسيم وزنك إلى النصف وشرب هذا المقدار بالأونصة. (1 ounce = 30 Ml)

أكل الخضر


"بعد العمل مع خبير التجميل الخاص بي، بدأت أفهم أن صحة الجلد تتجاوز مدى جودة تنظيف بشرتك كل يوم أو ما تضعه عليها موضعياً". تقول عارضة الأزياء أوليفيا كولبو: "أدركت أهمية اتباع نهج شامل للعناية بالبشرة. للمساعدة في هروبي، بدأت بتغيير نظامي الغذائي. حاولت دمج المزيد من الخضر والتخلص من منتجات الألبان. لأكون صادقًا، لديّ شغف كبير بالحلويات و أحب الآيس كريم. يحتوي الآيس كريم على السكر ومنتجات الألبان، والتي قد يصعب على جسمك هضمها. بمجرد أن ألغيت هذا من نظامي الغذائي لفترة من الوقت وأضفت المزيد من الخضر، بدأت بشرتي تتضح ".
الخضار الورقية مثل السبانخ مليئة بالزنك الذي يساعد في مكافحة الالتهاب وبالتالي حب الشباب. تحتوي الكرنب وهو مضاد للأكسدة يحمي البشرة من العناصر.

التخلص من التوتر قدر الإمكان

وقالت الممثلة الأسترالية كيت بلانشيت: "أعتقد أن أي شيء يمكنك القيام به لإزالة التوتر سيمنحك توهجًا أفضل. هذه هي الإجابة الأولى أنا أعطي الكثير من وقتي للتدليك، عندما أستطيع ذلك".
وجدت الأبحاث أن التوتر يمكن أن يكون له تأثير كبير على الجسم، حتى أنه يؤدي إلى الالتهاب والشيخوخة المبكرة للجلد. نظرًا لأن الإجهاد يمكن أن يؤدي إلى تفاقم حالات الجلد، فإن قضاء بعض الوقت في الانغماس في القليل من العناية الذاتية، من خلال يوم في السبا أو قضاء وقت لنفسك أو حتى مجرد حمام مريح يمكن أن يساعدك بدوره على الحفاظ على بشرتك صافية وناعمة.

استخدم مكونات عالية الجودة


أما نصيحة الفنانة ليونا لويس فكانت: "منتجاتي الرئيسية تأتي في الواقع من مطبخ والدتي. هي طبيبة أعشاب، ونحن نصنع مرطباتنا وزيوتنا. المفتاح هو الزيت، وأنا غالباً ما أستخدم الزيت الذي يأتي من جدتي في جويانا. كانت تتمتع بأروع بشرة، وأنا أتبع نظامها العلاجي".
من المؤكد أن لويس تعمل على شيء ما، حيث أن جودة المكون يمكن أن تؤثر فعليًا على فعاليته. غالبًا ما يتم امتصاص المنتجات عالية الجودة بسهولة أكبر في الجلد وبالتالي تعمل بشكل أفضل من المنتجات غير عالية الجودة.