قُتلت أم لطفلين تدعى إليسانجيلا تينيم خلال احتفالات ليلة رأس السنة الجديدة بعد أن علقت الألعاب النارية في ملابسها قبل أن يتمكن أي شخص من إزالتها.


وتوفيت الأم البالغة 38 عامًا ، بشكل مأساوي عندما انفجرت الألعاب النارية على شاطئ برازيلي وسط التجمعات، ويُزعم أن بعض عروض الألعاب النارية غير المصرح بها، بمناسبة بداية عام 2023.
وفي مقطع فيديو مدته 24 ثانية يظهر اللحظات التي سبقت وفاة الوالدة على شاطئ في برايا غراندي، ساو باولو، والذي يتم التعامل معه الآن على أنه تحقيق في جريمة قتل.
لكن فجأة تحركت الكاميرا لتظهر ومضات من الضوء أقرب إلى الأرض، يتبعها دوي، وقفز عدد من الأشخاص بعيدًا عن الانفجار بينما هرب آخرون، بمن فيهم المصور.
عندما تتحرك الكاميرا للخل ، يظهر جثة على الأرض، وقيل إن طفلي إليسانجيلا شاهدا وفاة والدتهما، وكان من المقرر أن تُقام جنازتها بعد ظهر اليوم في مدينة ساو باولو، حيث كانت تنتمي.
وأخبرت الشاهدة لويزا فيريرا، البالغة 20 عامًا، صحيفة محلية أن العديد من عروض الألعاب النارية غير المصرح بها كانت تجري على الشاطئ وأضافت: "رأيت وميضًا هائلاً بمجرد منتصف الليل وكنت أعانق أمي ثم بدأ الجميع بالصراخ".