إنهار لاعب كرة القدم دامار هاملين خلال مباراة ليلة الاثنين في اتحاد كرة القدم الأميركي، وهو الآن في حالة حرجة.


إذ في الربع الأول، وقف اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا ثم انهار فجأة على أرض الملعب، وأجرى المهنيون الطبيون الإنعاش القلبي الرئوي لأكثر من 10 دقائق بينما أحاط زملاؤه هاملين.
وقال روجر جودل مفوض اتحاد كرة القدم الأميركي في بيان يوم 2 كانون الثاني: "تم نقله بعد ذلك إلى مستشفى محلي حيث كان في حالة حرجة. أفكارنا معه. سوف نقدم المزيد من المعلومات عندما تصبح متاحة".
وبعد ساعة من انهياره، شارك اتحاد كرة القدم الأميركي المباراة، ثم تم تعليقها مؤقتًا، ليتم تأجيلها، كما تحدث ريان كلارك بطل Super Bowl من تجربته الخاصة في هذا المجال، وقال: "ننسى أن جزءًا من عيش هذا الحلم يعرض حياتك للخطر، والليلة رأينا جانبًا في كرة القدم قبيحًا للغاية، جانبًا من كرة القدم لا يرغب أحد في رؤيته أو لا يريد أبدًا الاعتراف بوجوده،" قال معلق ESPN. "عندما ترى كلا الفريقين في الميدان يبكون بهذه الطريقة، فإن فكرتك الأولى هي دامار هاملين، والفكرة الثانية هي عائلته".
وتابع: "الأمر لا يتعلق بلاعب كرة قدم، أليس كذلك؟ هذا يتعلق بإنسان. هذا عن أخ. هذا عن ابن. هذا عن صديق. هذا عن شخص محبوب من قبل الكثيرين ويجب أن تشاهد هذا يمر. إنه أمر مفتوح. لقد تعاملت مع هذا من قبل. شاهدت زملائي في الفريق لأيام وهم يأتون إلى سريري في المستشفى ويبكون.