مع بداية العام الجديد 2023 يهتم الكثير من الأشخاص بالإطلاع على توقعات الأبراج، لمعرفة ما سيحدث على مدار العام، ونورد لكم أدناه توقعات الأبراج بالإضافة إلى الأجواء الفلكيّة العامّة للعام 2023 بقلم عالم الفلك والبارابسيكولوجي الدكتور سمير طنب.


الأجواء الفلكيّة العامّة للعام 2023
- العام 2023 يبدأ يوم أحد ، رقمه 1 ومثلما يقول الحديث النبوي الشريف : " الله فرد يُحبّ الفرد" . وبما أنّ يوم الأحد هو يوم صلاة للملايين فإن الخير سَيَعُّم جزئيّاً في أرجاء الأرض والحروب ستجد لها حلولاً بالإضافة إلى حلّ جزئي لِمشاكل المناخ والأوزون.
مجموع أرقام 2023 هو 7 وهو رقم الكمال والنجاح والطاقة الإيجابيّة والسماوات السبعة . وسيكون له تأثير إيجابي على كُلّ الناس من حيث رفع المعنويّات والطاقة على العمل والتفاعُل مع الغير.
- الأسماء المحظوظة لعام 2023 هي الأسماء القليلة والتي تبدأ بالأحرف : م، ذ، ز، ب، ج، ح، ه، ع، غ.
- المهن المحظوظة هي خاصّةً في لبنان: المحامون والقضاة والصناعيون وتجّار المواد الغذائيّة والمشروبات ولا سيّما المزارعين الذين يزرعون القمح والذرة والدخان وتربية الدواجن.
- البرج المُفضّل لسنة 2023 هو برج الحمل بسبب دخول كوكب المشتري Jupiter (كوكب الحظّ) من أوّل السنة وحتى 16 أيار ويستفيد من هذه الوضعيّة الفلكيّة الأبراج الناريّة الأخرى أي الأسد والقوس. من 17 أيار حتى آخر السنة ينتقل كوكب جوبيتر إلى برج الثور الذي يصبح أيضاً البرج المفضّل ويستفيد من هذه الوضعيّة الفلكيّة الأبراج الترابيّة الأخرى أي العذراء والجدي.
- البرج الصيني المفضّل لهذه السنة هو برج الأرنب.

توقّعات د. سمير طنب للأبراج السنويّة عن العام 2023:
برج الحمل
في العمل : العام 2023 يسمح بالأمل بِتطوّرات مَلموسَة . بِدءاً من كانون الثاني كوكب المُشتري Jupiter يُساعدُك على الإنطلاق في مَشاريع جديدة وذلك حتّى مُنتصف أيار(مايو) . كوكب المريخ Mars بِوجوده من آب 2022 يُقوّي عزيمتك وشغفك وحتّى الفصل الأول من سنة 2023 .

في الحُبّ: كوكب الزهرة Venus يتواجد من 9 حزيران (يونيو) وحتّى 9 تشرين الأول (أكتوبر) في برج الأسد الذي هو برج صديق لِلحمل مِمّا يُعطي دفعاً إيجابيّاً لِلعلاقات العاطفيّة. تحت تأثير كوكب جوبيتر Jupiter يرغب مولود الحمل في الحُبّ والإرتباط وذلك من مَطلع 2023. دخول كوكب بلوتون Pluton إلى برج الدلو الذي هو برج صديق لِلحمل من 29 آذار (مارس) يدعم العلاقات العاطفيّة لِلعازبين والمتزوّجين.

برج الثور
في العمل : كوكب المُشتري Jupiter يدخل إلى برج الثور في 17 أيار (مايو) ويُدخِل البهجة والحظّ إلى المواليد وحتى نهاية 2023. مَطلع السنة هامّ لِلتخطيط وتنمية المواهِب. في هذه الفترة مَشروع جديد وهامّ يرى النور . من 4 نيسان (أبريل) وحتى 11 حزيران (يونيو) كوكب عطارد Mercure يخلُق لك أفكاراً وسهولة إتّصال وتفاعُل مع الناس .
في الحُبّ: مطلع السنة يبدو صعّباً فالشريك العاطفي يكون مُتردّداً وحذراً في الحُبّ . من مُنتصف أيار (مايو) كوكب الزهرة Venus يُجدِّد العلاقات الفاتِرة. علاقة جديّة تظهر في الأُفق .
لكن في الصيّف كوكب فينوس وحتى 9 تشرين الأوّل (أكتوبر) بوجوده في برج الأسد يُعقِّد الأمور بعض الشيء، وبدوره كوكب جوبيتر يتدخّل مُجدّداً لِيُصلح الأمور في الخريف.

برج الجوزاء
في العمل: بِدءاً من كانون الثاني (يناير) كوكب المريخ Mars يُعطي الإندفاع إلى مشاريعك المهنيّة والماليّة وبِنجاح. كوكب زُحل Saturne يُركّز نشاطاتك العامّة في الربيع، يُغربل ما هو غير مُهمّ ويترك الأهمّ . في حزيران (يونيو) ترقية ماديّة ومعنويّة لِلبعض. من 24 آذار (مارس) وحتى 11حزيران (يونيو) كوكب بلوتون Pluton يُجدّد طُموحاتك ورغباتِك .
كوكب المشتري Jupiter الموجود حتى 16 أيار (مايو) في الحمل الذي هو برج صديق لِلجوزاء يُحرّك عندك الأفكار الخلاّقة والجديدة.
في الحُبّ: كوكب الزهرة Venus يُقدّم لك المُفاجآت وإنتباه الآخرين . بوجوده في برج الأسد من حزيران (يونيو) وحتى تشرين الأوّل (أكتوبر)، كوكب فينوس يُشعِل فيك أحاسيس الحُبّ ويطرد عنك الوساوِس والتردُّد بالإرتباط.

برج السرطان
في العمل : كوكبان يُغيّران مصيرك نحو الأفضل، في 8آذار كوكب زُحل Saturne يتواجد في الحوت ومُهمّته أن يُعلّمك كيف تُدير شَغفك وإنفعالك وكيف تُنفّذ أعمالك بفعاليّة أكبر.
كوكب المُشتري Jupiter بدوره بِدءاً من 17أيار (مايو) يضع مشاريعك نحو الواقع . وضوح الرؤيا وحدسك الطبيعي تسمح بالقرار المُناسب لِوجهة إيجاباتك. كوكب عطارد Mercure بين نيسان (أبريل) وحزيران (يونيو) يقلب المقاييس لِمصلحتك.
في الحُبّ: التواصُل جيّد بين الشريك والمُصالحة واردة بين المُتخاصمين . في الربيع كوكب زحل Saturne يُركّز الأفكار والنوايا المُشتركة. كوكب المُشتري Jupiter في أيار (مايو) يخلق معه مُغامرة عاطفيّة قد تقود نحو الإرتباط . بعض المشاكل واردة في تشرين الأوّل (أكتوبر) لكن في تشرين الثاني وحتى نهاية السنة الهدوء والوِئام يرجعان.

برج الأسد
في العمل: خروج كوكب زحل Saturne من برج الأسد يُوجّه المولود نحو القوّة والعزم الموصوف بها. لكن بِدءاً من أيار (مايو) يحصل حيرة بين النجاح المادّي ونموّ العلاقات العاطفيّة. جوبيتر في الثور يضع في طريقك صُعوبات وأفخاخ ومَخاطِر ماليّة بوجوده في الثور في مُنتصف السنة. كوكب عطارد Mercure يَدعم التواصُل المهنيّ والإجتماعيّ.
في الحُبّ: من حزيران (يونيو) وحتى تشرين الأوّل أوكتوبر، وجود كوكب الزهرة Venus يُخصّص وقتك للعلاقات العاطفيّة وللبعض إمكانيّة إرتباط وزواج ، وللمتزوّجين إنجاب طفل .
بِفضل المريخ Mars في الميزان حتى 12 تشرين الأوّل (أوكتوبر) سَيَحصل مُناسبة بين العمل والحُبّ وتنتهي 2023 برفاهيّة ماديّة وعاطفيّة على السواء.

برج العذراء
في العمل: كوكب زحلSaturne يَستقرّ في برج الحوت في 8 آذار (مارس) ويُحضرّ مُفاجآت قد لا تكون دائماً سارّة. في 17 أيار(مايو) يَدخل إلى برج الثور الذي هو صديق لِلعذراء ويرفع من مُستوى وضعك الماديّ والإجتماعيّ وفُرص جديدة واعدة بإنتظارك. كوكب المريخ Mars في برج الجوزاء من أول السنة وحتى 25 آذار (مارس) يدفعك إلى تغيير مَنهج عملك. كوكب عطارد Mercure يدخل إلى برج الثور الصديق لكَ بين نيسان وحزيران ويُنعش إتّصالاتك المهنيّة وذكاءِك من أجل إستشاراتِك الناجِحة.
في الحُبّ: أنتَ تَتكامل مع الشريك وتدعمان بعضكُما، في 4 نيسان ، مركور يدعم طُموحاتك الإجتماعيّة والمهنيّة ويرفع نسبة نجاح العلاقة المُشتركة ويبحث المولود عن شِراء منزل لِرفاهيّة خاصّة إذا كان مُتزوّجاً.

برج الميزان
في العمل : العلاقات الإجتماعيّة والمهنيّة تأخذ الحيّز الأكبر من إهتمام مولود الميزان خاصّةً في الفصل الأول من 2023. كوكب المشتري Jupiter الموجود في الحمل حتى 16 أيار (مايو) يَمنحُك الجُرأة والقوّة ، لا مكان لِلتردُّد فالوقت أتى لِتحقيق أُمنياتك والمخاطر سَتُعالِجُها. كوكب زحل Saturne يبتعد في 7 آذار (مارس) ويمنحك هذا الوعي والحذر في أعمالك. كوكب بلوتون Pluton يدخل أيضاً في 7 آذار ويجعل الناس تتعامل معك مهنيّاً وإجتماعيّاً بِمحبّة وإيجابيّة.
في الحُبّ: سنة 2023 هي سنة الحُبّ الكبير والإرتباط تحت تأثير كوكب الحُبّ فينوس الذي يمنح المُفاجآت والمواعيد الحُلوة لِلعازبين كما لِلمتزوّجين.

برج العقرب
في العمل: سنة 2023 مصيريّة وهامّة، ففي 8 آذار (مارس) كوكب زحل Saturne يتواجد في الحوت الذي هو برج صديق والوقت يَعمل لِصالحك في تنفيذ مشاريعك العمليّة. في 17 آيار (مايو) جوبيتر كوكب المُشتري Jupiter يدخل إلى الثور الذي هو مُنافس لِلعقرب ممّا يُعرّض المولود لِتحديّات قد تكون داعمة أو مُعاكسة . كوكب بلوتون Pluton يَعبُر برج الدلو بين 24 آذار و 11 حزيران ممّا يُسبّب لك بعض البلبلة ، لكن عودته إلى الجدي في 12 حزيران يَمنحك قوّة هائِلة لِتحقيق مشاريعك وتنمية مواهبك والدفاع عن مصالِحك .
في الحُبّ: ساتورن وفينوس وجوبيتر تخلق الحدث الذي يُغيّر حياتك نحو الأفضل . عاطفيّاً : من 6 حزيران إلى 9 تشرين الأوّل ، فينوس يُخربِط العلاقات الجديدة ثمّ يَسير بها لاحقاً نحو الإرتباط.

برج القوس
في العمل: بدءاً من كانون الثاني (يناير) كوكب المريخ Mars في الجوزاء ، يُوسّع إتّصالاتك المهنيّة والإجتماعيّة وذلك حتى الربيع ممّا يدعم وضعك العامّ. دخول كوكب زحل Saturne في 8 آذار(مارس) إلى الحوت يَجعلك تنجح لكن إنْتبِه من المُبالغة في التقديرات. بلوتونPluton يَعبُر بين 24 آذار و 11 حزيران (يونيو) في الدلو ويخلق عندك الإبداع والأفكار الجديدة. جوبيتر يستمر حتى 16 أيار (مايو) في برجك بعد إعطائك الحُظوظ الماديّة.
في الحُبّ: من 4 إلى 27 كانون الثاني (يناير) كوكب الزهرة Venus يتواجد في الدلو ويفتح أمامك أبواب وعلاقات جديدة. في مُنتصف نيسان (أبريل) التعارُض بين فينوس وساتورن يُعقّد علاقاتِك العاطفيّة . في حزيران (يونيو) الحُبّ يدخل من الباب العريض. الزهرة Venus في الأسد يُحوّل العلاقات من حُبّ إلى إرتباط حتى نهاية السنة.

برج الجدي
في العمل : تتقدّم خطوة خطوة بالمُثابرة والواقعيّة التي تَتميّز بها. التواجُد الطويل لِكوكب عُطارد Mercure في الأبراج التُرابيّة أي الجدي والثور والعذراء هي علامة نجاح لِوضعك الإجتماعيّ والتواصُل مع الغير. نشاط عملُك يتوسّع وأمامك مركز جديد. في مُنتصف أيار (مايو) كوكب المُشتري يتواجد في الثور الذي هو برج صديق لكَ مِمّا يُنبىء بوضع إيجابي ماديّاً ومهنيّاً.
بلوتون يعود إليك في 12 حزيران (يونيو) ويُعيد إحياء مشاريع قديمة. ساتورن يدخُل إلى برج الحوت في 8 آذار(مارس) ويَجعلُك تُحقّق رغباتك وتُراجِع حساباتِك.
في الحُبّ: في الربيع تُجدّد علاقاتك العاطفيّة والزوجيّة بعض مُعاكسات في الفصل الأوّل . في 17 أيار يَستقرّ جوبيتر في الثور، إذن حان وقت الإرتباط وإعلان المشاعر ويستمرّ هذا الوضع حتى تشرين الثاني (نوفمبر).

برج الدلو
في العمل: 2023 رومنسيّة ، مليئة بالتقلُّبات لكن حركة الكواكب تُشجّعك على الحركة دون تعب. النشاطات تَتسارع إذا المُعاكسات أخّرتك . تُركّز على الأمور المهنيّة أكثر من أمور التعب. من حظّك أنّك برج هوائي وتَتكيّف بِسهولة مع المُفاجآت مهما كان نوعها. في مَطلع آذار (مارس) كوكب زُحل Saturne يُغادر برجك مِمّا يُريحك ويُطلق أياديك. في 17 أيار (مايو) جوبيتر يدخل إلى الثور مِمّا يُعطّل بعض أعمالك ويجعلك تختلف مع الناس إجتماعيّاً ومهنيّاً. المريخ Mars في الجوزاء الذي هو برج صديق ويُطلق مُبادراتِك ومسارِك في التحاور مع الناس. بلوتون يَتواجد في برجك في 24 آذار ويُشجّعك على تغيير وُجهة أعمالك .
في الحُبّ: فينوس يتواجد في 6 حزيران (يونيو) في الأسد المُتعارض مع برجك ويُحرّك صِراعاتك الداخليّة والعاطفيّة . في مطلع آذار الثلاثي Mars و Jupiter و Venus يدعم الحُبّ والإرتباط وإنجاب طفل للمتزوّجين.

برج الحوت
في العمل : كوكبا جوبيتر وساتورن لهما تأثير مصيري على وضعك العامّ وهي تُركّز أعمالك ونشاطاتك . جوبيتر الموجود من أول السنة وحتى 16 أيار (مايو) يقودك نحو النجاح في كُلّ شيء لكن بعض هذا التاريخ قد تقع في الحيرة والتردُّد بدخوله إلى الثور. ركّز على المشاريع القريبة من قلبك وعقلك على السواء، فالحماس وحُسن العمل ، والفضول ترفع من حظوظك في النجاح. بلوتون Pluton الذي يدخل إلى برجك في 12 حزيران (يونيو) يجعل إلتزاماتك فاعلة ومُبادراتك خلاّقة. من 29 تموز (يوليو) حتى 5 أيلول (سبتمبر) حدسك يقوى بتأثير من كوكب عُطارد Mercure وتميل إلى توسيع نشاطاتك ، لكن إنْتبِهْ من بعثرة جهودك وأفكارك.
في الحب: ، أنتَ المعروف بأحساسك المرهف يتفاجأ المُقرّبون منك بقوّة شخصيّتك. من أول السنة وحتى أول الربيع Mars الفلك يُضيّق على توازنُك العاطفي . بِدءاً من مُنتصف أيار جوبيتر يسهر عليك وعلى منزلك خاصّةً . لِلمتزوّجين، تموز مُناسب لِمن يبحث عن الحُبّ.