عاشت الدراما السورية في الموسم الرمضاني لعام 2022، حالة من النشاط الكبير، وخاضت المنافسة بعدد كبير من الأعمال، التي تنوعت بين الشامية والبدوية والمعاصرة، بمختلف خطوطها الاجتماعية، والأكشن، والتشويق، وحضر عدد كبير من كبار نجوم ونجمات الدراما، من خلال أعمال عديدة، فمنهم من عاد بعد غياب، ومنهم من دخل المنافسة بأعمال مختلفة عن السابق.
وفي ما يأتي، نستعرض لكم أبرز أعمال الدراما السورية، التي عرضت في شهر رمضان 2022.

مسلسل كسر عضم

كسر عضم، بطولة الممثلين كاريس بشار، فايز قزق،سامر إسماعيل، خالد القيش، نادين تحسين بيك،نانسي خوري،كرم الشعراني،ولاء عزام،نادين خوريومن ﺇﺧﺮاﺝرشا شربتجي، وﺗﺄﻟﻴﻒ علي الصالح.
تدور الأحداث حول الحكم "فايز قزق"، الذي يقوم بتيسير عمليات التهريب غير الشرعية لسلطته، وعلاقاته العديدة، من قبل رجال الشرطة الفاسدين، على الرغم من أن ابنه ريان "سامر إسماعيل"، هو ضابط الشرطة الذي يقوم بالتصدي للخارجين عن القانون.

مسلسل جوقة عزيزة

جوقة عزيزة، بطولة الممثلينسلوم حداد، أيمن رضا،هبة نور،نسرين طافش،وسام حنا،عدنان أبو الشامات،نورا رحال،خالد القيش، وﺗﺄﻟﻴﻒخلدون قتلان.
تدور أحداث العمل حول الراقصة عزيزة خوخة "نسرين طافش"، التي سحرت القلوب في بلاد الشام خلال ثلاثينييات القرن الماضي، ولُقبت بـ"ملكة المسرح"، في حقبة الاحتلال الفرنسي لسوريا، ووقوع كولونيل فرنسي في حبها، ومحاولته السيطرة عليها.

مسلسل مع وقف التنفيذ

مع وقف التنفيذ بطولة الممثلينعباس النوري، غسان مسعود،سلاف فواخرجي،صفاء سلطان، صباح الجزائري، وشكران مرتجى، ﺗﺄﻟﻴﻒعلي وجيه، ويامن حجلي، ﺇﺧﺮاﺝسيف الدين السبيعي.
تدور الأحداث في أكثر من قالب مختلف، في حارة العطارين، إثر هروب عتاب "صفاء سلطان" من المنطقة، بعدما اتهمها أشقاؤها في قضية شرف، وتتغير حياتها رأساً على عقب، وشخص يُدعى فوزان، مستعد أن يبيع أغلى ما لديه لكي يُبسط نفوذه.

مسلسل على قيد الحب

على قيد الحب، من بطولة الممثلين دريد لحام وسلوم حداد وأسامة الروماني، تأليف فادي قوشجي وإخراج باسم السلكا.
يتناول مسلسل "على قيد الحب" موضوع الصداقة بين بطلي المسلسل أمين وحسان، وهي صداقة امتدت إلى 4 عقود، لكنهما يواجهان أزمة بسبب الأبناء.

مسلسل حارة القبة

حارة القبة من بطولة الممثلين عباس النوري، سلافة معمار، خالد القيش، فادي صبيح، نادين تحسين بيك، ومحمد حداقي، ﺗﺄﻟﻴﻒ أسامة كوكش ﺇﺧﺮاﺝرشا شربتجي.
تنقلب حياة غازي "خالد القيش" بعد فتح أبو العز "عباس النوري" وصية أبو غازي، ومعرفته بتولي فارس إدارة القرية، فهل سيستسلم غازي للأمر؟، ومن ناحية أخرى هل سيفضح طبنجة السر الذي تخفيه زهرة عن أبو العز؟

مسلسل الكندوش 2

الكندوش 2 من بطولة الممثلين أيمن زيدان، سلاف فواخرجي، سامية الجزائري، صباح الجزائري، شكران مرتجى، سعد مينه، ﺗﺄﻟﻴﻒ حسام تحسين بيك وﺇﺧﺮاﺝ سمير حسين
تستكمل أحداث الجزء الثاني من المسلسل، ويتضح وجود دوافع خفية وراء زواج ياسمين من عزمي، وتحيك ضده المؤامرات بسبب ظنها أنه وراء مقتل والدها، بينما تنقلب حياة عزمي بعد قبض الشرطة على شقيقه رشاد.

مسلسل لو بعد حين

لو بعد حين، بطولة الممثلين جيني إسبر، رواد عليو، جوان الخضر، حسين عباس، جهاد الزغبي، لينا حوارنة، ﺗﺄﻟﻴﻒ: فهد مرعي، ﺇﺧﺮاﺝ: عمار تميم.
تلتحق توليب "جيني إسبر" بالعمل عند رجل أعمال شهير، يمتلك شركة سياحة، وتسعى للانتقام منه لأنه ضمن المشتبه بتورطهم في مقتل والدها، في حين أنه بعد مقتل عريس ابنة عبد الجبار في ليلة الزفاف، تبدأ الشرطة سلسلة من التحقيقات.

مسلسل باب الحارة 12

باب الحارة 12، بطولة الممثلين نجاح سفكوني، زهير رمضان، سلمى المصري، قاسم ملحو، رنا أبيض، وعبير شمس الدين، ﺗﺄﻟﻴﻒ: مروان قاووق ﺇﺧﺮاﺝ: محمد زهير رجب.
يشتعل الصراع من جديد بين أبو مصطفى وأبو النار، ويحاول أبو مصطفى تحريض أهل الحارة على عدوه أبو النار، لكي يضطر الأخير إلى مغادرة الحارة برفقة إبنه يحيى، فهل ينجح أبو مصطفى في خطته؟