نعى نجوم المستديرة، أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه الذي توفي يوم أمس عن عمر ناهز 82 عاما بعد صراع طويل مع المرض.


وقال لاعب كرة القدم البراويلي نيمار في منشور: "قبل بيليه ، كان الرقم "10" مجرد رقم قرأتُ هذه العبارة في مكان ما، في مرحلة ما من حياتي. لكن هذه الجملة ، جميلة ، غير مكتملة، أود أن أقول إن قبل بيليه، كانت كرة القدم مجرد رياضة غير بيليه كل شيء حوّل كرة القدم إلى فن، إلى ترفيه، بيليه أعطى صوتا للفقراء والسود وخاصة أعطى الرؤية للبرازيل كرة القدم والبرازيل رفعتا مكانتهما بفضل الملك، لقد رحل، لكن سحره سيبقى بيليه أبدي!!".
​​​​​​ونشر لاعب كرة القدم الفرنسي كيليان مبابي صورة قديمة له مع بيليه وأرفقها بتعليق: "لقد تركنا ملك كرة القدم لكن إرثه لن ينسى أبدا.. أرقد في سلام يا ملك".
​​​​​​فيما قال المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو: "تعازي الحارة للبرازيل بأسرها، ولا سيما لعائلة إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو، مجرد وداعا لن يكون الملك الأبدي بيليه كافيا أبدا للتعبير عن الألم الذي يبتلع حاليا عالم كرة القدم بأكمله، مصدر إلهام للعديد من الملايين، مرجع الأمس واليوم وللأبد".
وأضاف: "الحب الّذي أظهرته لي دائما كان متبادلا في كل لحظة شاركناها، حتى من مسافة بعيدة، لن يُنسى أبدا، وستعيش ذكراه إلى الأبد في كل واحد من عشاق كرة القدم، ارقد بسلام الملك بيليه".
أما صاحب لقب كأس العالم 2022 الأرجنتيني ليونيل ميسي فاستذكر الأسطورة بمجموعة من الصور التي جمعتهما وعلق قائلا: "أرقد بسلام".