عام 2022 لم يكن عاماً عادياً على العائلة المالكة البريطانية، حيث أن الحدث المأساوي الأكبر حصل.
موقعنا جمع لكم مجموعة من أبرز الأمور التي حصلت في هذا العام مع أفراد العائلة:

-الحدث الأبرز في عام 2022 هو وفاة الملكة إليزابيث الثانية، أطول ملوك بريطانيا جلوسا على العرش، في قلعة بالمورال عن عمر يناهز 96 عاما، بعد سبعين سنة في الحكم، وقد أعلن تشارلز الثالث ملكا رسميا في بريطانيا خلال احتفال تاريخي في قصر سانت جيمس في لندن.

-الملكة كانت قد احتفلت عام 2022 باليوبيل البلاتيني لجلوسها على العرش.

-بدأت منصة نتفليكس عرض سلسلة وثائقية عن الأمير هاري وزوجته ميغان، العمل أثار جدلاً واسعاً في بريطانيا منذ الكشف عن إعلانها الترويجي، حيث أنه يكشف عن ملابسات قصة تخلّي دوق ودوقة ساسكس عن واجباتهما الملكية.

- وستُنشر مذكرات الأمير هاري، دوق ساسكس، في العاشر من يناير/كانون الثاني المقبل، وتحمل المذكرات إسم" Spare" أو "البديل"، والذي سيتضمن روايته الخاصة لاتخاذه قرار التخلي عن واجباته الملكية والتوجه للولايات المتحدة.

-صرحت صديقة ميغان ماركل ليزي كوندي ضمن برنامج تلفزيوني، إن الأمير هاري حين يدرك أنه خسر كل شيئ حين تزوج من ميغان، سيدرك حجم الخطأ الذي ارتكبه بالزواج منها.
وتعليقاً على الوثائقي للامير هاري وميغان، قالت ليزي: "العنصري الوحيد الذي أعرفه في العائلة الملكية هو هاري حيث أنه كان يرتدي الزي النازي كثيراً".

الأمير هاري يكشف سبب تعرض ميغان ماركل للإجهاض

كشف الأمير هاري عن تفاصيل جديدة حول حياته مع زوجته ميغان ماركل في الجزء الثاني من مسلسلهما الوثائقية Harry & Meghan وتحدث عن تعرض ميغان للإجهاض في عام 2020 وحمّل وسائل الإعلام البريطانية المسؤولية.

فضيحة الملك تشارلز

-كشفت مجلة "غلوب" الأميركية عن وثيقة سرية تؤكد ان هناك ما لا يعرفه الجمهور عن الميول الجنسية للملك تشارلز، وأكدت وجود علاقات مثيرة للجدل في حياته منذ أكثر من 60 عاماً، ويقال ان رجال المعارضة سرّبوا هذه الوثيقة الى أعضاء البرلمان البريطاني لانهاء حكم الملك تشارلز. وكان صرح صديق مقرب من الملك تشارلز بأن والدته الراحلة الملكة اليزابيث طلبت ان يجد الفتاة المناسبة من اجل الزواج، لانه كان يحب الرجال ولذلك تم تدبير زواجه من ديانا، على الرغم من أنهما لم يكونا يحبان بعضهما البعض.
وتابع المصدر ان الاميرة ديانا كانت على علم بالميول الجنسية لزوجها، وكانت قد كشفت ان تشارلز قد خانها مع الكثير من الرجال، ولذلك لم تقم علاقة حميمة معه بعد انجابها طفلهما الثاني الامير هاري، اذ كان يقول في كل مرة "ربما أكون أميل للرجال."

https://files1.elfann.com/imagine/pictures_350/9135293_1669541483.jpg

إبن الأمير هاري وميغان ماركل كاد يموت حرقاً

روت دوقة ساسكس ميغان ماركل ما حصل مع ابنها آرتشي وأشارت الى انه نجا من الموت بأعجوبة بعدما اندلع حريق في غرفة نومه بسبب المدفأة الموجودة فيها، خلال الجولة الافريقية التي قامت بها مع الأمير هاري الى جنوب افريقيا قبل 3 سنوات.

الأمير ويليام أُزيح عن العرش

يوم الاربعاء 12 تشرين الاول / اكتوبر فقد الأمير ويليام لقبه للرجل الأصلع الأكثر جاذبية في العالم، حسب الديلي مايل. حل مكانه رجل يبلغ من العمر 55 عاماً هو الممثل فان ديزل، بطل سلسلة Fast and Furious. بعد انتخابه عام 2021 "أكثر أصلع جاذبية في العالم"، وفقًا لدراسة أجريت من خلال حساب عمليات البحث التي أجريت على منصة البحث Google ، فقد الأمير ويليام لقبه عام 2022 ليحل في المرتبة الخامسة بعد فان ديزل، ستانلي توتشي، شيمار مور والممثل الاميركي بيتبول.

صورة للملك تشارلز والأمير ويليام مع زوجتيهما قبل ساعات من وفاة الملكة إليزابيث أثارت الجدل

نشر الحساب الرسمي لقصر بيكنغهام صورة للعائلة الملكية التي تتألف من الملك تشارلز وزوجته الملكة كونسور كاميلا اضافة الى ولي العهد الامير ويليام وزوجته الاميرة كايت ميدلتون وذلك الليلة التي سبقت يوم وفاة الملكة اليزابيث التي توفيت في 19 أيلول الماضي.
ومع انتشار الصورة انتقادات كثيرة نالها الموجودون في الصورة بسبب ارتدائهم اللون الاسود اي انهم كانوا على علم باقتراب ساعة رحيل الملكة ويبتسمون في الصورة ما استفز البريطانيون خصوصاً واعتبروا ان هذا المنشور غير لائق فكان عليهم ان يبقوا الى جانب الملكة في ساعاتها الاخيرة وليس التقاط صورة معاً حسب التعليقات.

https://files1.elfann.com/imagine/pictures_350/6458588_1664702978.jpg

.

-يصر الأمير وليام وزوجته كايت ميدلتون على عدم مشاهدة الوثائقي الذي قدماه، شقيقه الأمير هاري وزوجته ميغان ماكل، وحسبما قال مصدر في القصر إن وليم وكايت ، طلبا من مساعديهما فعل ذلك.وما زال الغضب كبير بين الشقيقين، وزاد مع صدور الوثائقي.