سواء كنت من محترفي التجميل الشرعيين أو مبتدئين تمامًا، يمكنك دائمًا الاستفادة من بعض نصائح الماكياج التي ستسهلك العملية، لذا إليك بعض النصايح والحيل للمكياج، بما في ذلك كيفية إتقان كحل العيون المجنح، وأكثر من ذلك بكثير.

ضعي كريم الأساس قبل الكونسيلر


نصيحة مهمة: أسهل طريقة لتحسين روتين مكياجك هي محاولة وضع كريم الأساس قبل خافي العيوب. فكر في الأمر، إذ سيساعدك البدء بطبقة من كريم الأساس في تقليل أي احمرار أو تغير في اللون، تقريبًا كما لو كنت تنشئين أساسًا ناعمًا لبقية منتجاتك. يمكنك بعد ذلك استخدام خافي العيوب الخاص بك لعلاج البثور أو الاحمرار المتبقي، وسوف ينتهي بك الأمر باستخدام منتج أقل في هذه العمليةكما أيضاً كريم الأساس قبل الكونسيلر هو إصلاح عبقري لمنع التكتل والتجعيد.


حافظي على حاجبيك بفرشاة ملفوفة
قومي بتمشيط حاجبيك بسرعة باستخدام فرشاة ملفوفة (تُعرف أيضًا باسم عصا الماسكارا الصغيرة) يستغرق الأمر 10 ثوانٍ كحد أقصى، وهي طريقة سهلة للتأكد من أن كل شعرة من شعيرات الحاجب في المكان الصحيح.


قشري شفتيك قبل وضع أحمر الشفاه
جربي تحضير شفتيك بمقشر شفاه لطيف، سيساعد التقشير على إزالة أي بشرة جافة فوق شفتيك، مما يجعلها أكثر نعومة، إنما هناك شيء واحد يجب أخذه في الاعتبار: يجب استخدام مقشر الشفاه مرة واحدة فقط في الأسبوع كحد أقصى أي شيء آخر وسوف تخاطر بالتهيج.


لا تنسي إستعمال أحمر الخدود

قد تبدو خطوة واضحة في روتين الماكياج الخاص بك، أحمر الخدود هو المنتج الأكثر الذي يستخ به الناس، إمسحي مرتين من أحمر الخدود الكريمي أو البودرة على طول النقاط العالية من وجنتيك وهذا سيضيف على مظهرك بالكامل لمسة نهائية أكثر إشراقًا ودفئًا بسهولة تامة، وقال فنانة المكياج لاكيشا ديل لـ Cosmo: "أستخدم أحمر الخدود على جميع عملائي فهو يمنح البشرة مظهرًا متجددًا ويضيف قدرًا مثاليًا من العمق للوجه". ولا يعني هذا أنك بحاجة لاختيار أحمر خدود وردي فاتح أو أي شيء من هذا القبيل بل حاولي اختيار شيء ناعم ولامع.


ذوبي قلم التحديد الخاص بك لمساعدته على الانزلاق


الحقيقة: تمتزج منتجات المكياج الكريمية بشكل أفضل عندما تكون دافئة، لذا إذا كان قلم الكحل الخاص بك يتخطى أو يسحب جفنك أو يأخذطبقات متعددة للحصول على لون لائق، قومي بإذابه قليلاً قبل البدء. للقيام بذلك، أمسك طرف الكحل الخاص بك تحت لهب لثانية حتى يصبح لزجًا، واتركيه يبرد قليلاً.

اجعلي ظلال العيون تبرز باستخدام محدد العيون الأبيض
لجعل ظلال العيون الشفافة أو الأقل تصبغًا تبدو أكثر حيوية على جفنك، امزجي قلم كحل أبيض على جفنك بالكامل أولاً، ثم ضعي ظلال العيون في الأعلى، ستعمل التغطية غير الشفافة للخط الأبيض على تكثيف أي ظل للعيون وتجعلها تبرز.


كيفية رسم الـ "Cat eye"
إذا كنت تكافحين لتسمير مظهر محدد العيون المجنح، فحاول رسم مخطط الشكل أولاً ثم ملئه. مدي خطًا إلى ما بعد خط الرموش السفلي لإنشاء الجزء السفلي أولا، من ثم حددي السُمك الذي تريديه لجناحك، وإتبعي الخط العلوي من نقطة نهاية نقرك إلى خط الرموش العلوي.


استخدمي الملعقة لرسم الأيلينير
أمسكي بساق الملعقة على الزاوية الخارجية للعين، واستخدمي محدد العيون السائل لرسم خط مستقيم كخطوة أولى بعد ذلك، اقلبي الملعقة بحيث تعانق جفنك، واستخدمي الحافة الخارجية المستديرة لرسم الأيلينير.

استخدم الملعقة كدرع ماسكارا
ليس هناك ما هو أكثر إزعاجًا من جعل ظلال العيون تبدو مثالية، ثم التمرير على الماسكارا وإفساد كل شيء باللطخات. أمسكي بملعقة بحيث تعانق جفنك ثم ضعي الماسكارا كما تفعلين في العادة. أثناء تمشيط عصا الماسكارا على رموشك وظهر الملعقة.