أحرق القوميون الهندوس تماثيل لنجوم السينما احتجاجًا على روتين رقص مثير في فيلم هندي تظهر فيه ممثلة ترتدي ثوبًا من الزعفران.


قامت الممثلة الهندية ديبيكا بادوكون، البالغة 36 عامًا، بالرقص بثياب الهنود التقليدية إنما مضيفة إليها بعض التعديلات، وكان الفيديو الموسيقي أكثر من اللازم بالنسبة لناروتام ميشرا، وزير حزب بهاراتيا جاناتا (BJP) في ولاية ماديا براديش، وهو الحزب الحاكم في الهند في عهد رئيس الوزراء ناريندرا مودي، والذي قال إن "فيلم باتان قد تم تصويره بعقلية قذرة".
ولكن لم يكن رقصها هو الذي أساء إلى الوزير. لقد استاء من لون فستانها لون الزعفران الذي يرتديه القديسون الهندوس تقليديًا، وقال ميشرا للصحفيين، وفقا لصحيفة التايمز: "الأزياء في الأغنية للوهلة الأولى مرفوضة".
وغالبًا ما ترتبط ملابس الزعفران بالزهد، وهو أسلوب حياة تتبعه الشخصيات المقدسة التي تمتنع عن الملذات الحسية، إذ أثار لون الفستان واستخدامه في مشهد يُظهر رقصًا جنسيًا أغضب الهندوس.
وقدم المشاهدون المستاؤون شكوى ضد الممثلين بتهمة الإساءة إلى المشاعر الدينية في محاولة لحمل وزارة الإذاعة على فرض رقابة على الفيلم، كما إنتشرت لقطات للمتظاهرين وهم يحرقون صور شاروخان الذي أخرج الفيلم.