غرانت وال، مراسل كرة القدم الأميركي الذي انهار وتوفي أثناء تغطيته لكأس العالم في قطر الأسبوع الماضي، وإتضح أنه بسبب تمزق الشريان الأبهر، حسبما قالت زوجته الدكتورة سيلين غوندر، الأربعاء.


وقالت غوندر في برنامج "CBS Mornings": "إنها مجرد واحدة من هذه الأشياء التي من المحتمل أن تختمر لسنوات، ولأي سبب حدث في هذا الوقت".
وفي بيان أطول، قالت غوندر إن تشريح الجثة الذي أجراه مكتب الفاحصين الطبيين في مدينة نيويورك يوضح إلى أنه توفي من تمزق في الشريان الأبهر، وربما يكون ضغط الصدر الذي تعرض له قبل وفاته بفترة وجيزة يمثل الأعراض الأولية. وقالت إن أي قدر من الإنعاش القلبي الرئوي أو الصدمات كان من شأنه أن ينقذه، كما أكدت أنه توفي لأسباب صحية وطبيعية ناكرة الشائعات التي إنتشرت عن قتله.
وانهار وال، وهو مراسل كرة سلة وكرة قدم جامعي منذ فترة طويلة في "Sports Illustrated"، أثناء تغطيته لمباراة يوم الجمعة بين الأرجنتين وهولندا، وأُعلن لاحقًا عن وفاته. كان عمره 49 عاما.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس إن جثته أعيدت إلى الولايات المتحدة يوم الاثنين لتشريحها، ووفقًا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، فإن تمدد الأوعية الدموية الأبهري هو انتفاخ يشبه البالون في الشريان الأورطي، أي الشريان الكبير الذي ينقل الدم من القلب إلى الصدر. في حالة التمزق، تنفجر تمدد الأوعية الدموية تمامًا، مما يتسبب في حدوث نزيف داخل الجسم.