مروة نصرمغنية مصرية أحبت الموسيقى منذ طفولتها وبدأت العزف على العود في سن مبكر. تابعت دراسة الموسيقى والصوت في المعهد العالي للموسيقى. شاركت في برنامج إكتشاف المواهب ستار أكاديمي في موسمه الثالث عام 2006 إلا أنها لم تتمكن من الحصول على اللقب.

نشأتها

ولدتمروة نصرفي 24 يونيو/ كانون الثاني 1989 في القاهرة. أحبت الموسيقى منذ صغرها فبدأت بعزف العود في سن مبكر بعد أن لاحظ أهلها موهبتها المميزة. إنضمت إلى المعهد العالي للموسيقى وأكملت دراستها الموسيقية وأتبعتها أيضاً بدروس في الصوت.

مسيرتها الفنية

بعد ستار أكاديمي، بدأتمروة نصرالعمل الإحترافي وأطلقت أكثر من أغنية سنغل. أطلقت ألبوم "سنين" وتضمن الألبوم 9 أغاني منوعة. وقد صورت فيديو كليب لأغنية "نفسي" من إخراج محمد حمدي وأغنية "الله يسامحني" من إخراج محمد بكير.

أعمالها

أطلقتمروة نصرأغنية سينغلبإسم "حبيت الدنيا" وتعاونت للمرة الثانية في تصوير الفيديو كليب مع المخرج محمد بكير. بعدها أطلقت سينغل بإسم "أرض واحدة" ثم أعقبتها بسينغل ثاني بإسم "متشكرة" بالتعاون مع المخرج محمد يونس لتصوير الفيديو كليب. عام 2012 أطلقت ثاني ألبوم "واحدة بس "وصورت أول أغنية وهي "بيت واحد" مع المخرج شادي عبد العليم. عام 2014 أطلقت مروة نصر ألبوم جديد يحمل إسم "أحسن حالاتي" تعاونت فيه مع الكثير من الكتاب والملحنين.

مروة بالحجاب

رداً على ظهورها بالحجاب داخل الطائرة على مواقع التواصل الإجتماعي علّقتمروة نصرقائلة: "تفتكروا رايحة على فين ؟؟". ولفت بعض المتابعين ان مروة ذاهبة الى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة. وكانت كشفت نجمة برنامج " ستار أكاديمي " عن مرضها المزمن الذي تعاني منه بسبب خطأ طبي.


حياتها الخاصة

تزوجتمروة نصرمن المنتج محمد علام في حفل ضم عدداً كبيراً من نجوم الوسط الفني والمجتمع ورزقا بطفلة إسمها كندة. وكشفت مروة في مقابلة تلفزيونية أن والدتها هي التي تتولى تربية إبنتها وأضافت: "أريد أن تتربى ابنتي مثلما ربتني والدتي". كما إعترفت مروة نصر بأن إبنتها تمتلك صوتاً جميلاً، لكنها ترفض دخولها عالم الفن وتفضل أن تدرس الطب. وعن زوجها محمد علام، قالت: "إننا نحترم بعضنا البعض ولا يتدخل أحد في شغل الآخر".


حقيقة منعها من الغناء

رداً على إتهامها بأنها غير مصرية ومنعها من الغناء بمناسبة عيد الحب أكدتمروة نصرإنها فوجئت بمنع حفلها وهي في طريقها إلى الفندق، كما تم تقديم بلاغ ضدها لنقابة الموسيقيين للتحقيق في تهربها من الرسوم المخصصة للفنانين الأجانب، كونها تحمل الجنسية المغربية أو اللبنانية. وقالت إن الحادثة تسبب بها أشخاص لا يريدونها أن تشارك في حفلات، مؤكدة أنها بصدد تجديد انخراطها في نقابة الموسيقيين في مصر، كما أنها قدمت أوراقها الثبوتية التي تنفي حملها لجنسية غير الجنسية المصرية.


مروة نصر تتعرض للسحر

صدمتمروة نصرمتابعيها بكشفها عن تعرضها للسحر، حيث نشرت صورة ظهر فيها بعض أعمال السحر التي عثرت عليها في منزلها، وهي عبارة عن أوراق بيضاء كتب عليها بالحبر الأحمر بالإضافة الى صورة شخصية عليها كتابة وورقة على شكل مثلث معروفة بأوراق السحر. وعلّقت مروة نصر على الصورة، قائلة: "لقيتهم في بيتي ومش عارفة أعمل فيهم ايه".