هل مسرح الشعر أو العصا أو الحديد المسطح مليئة بالتراكم؟ تحقق من هذه الحيلة البسيطة حول كيفية تنظيفه، ولماذا يجب علي تنظيف مكواة الشعر؟
هناك عدة أسباب في الواقع تجعلك ترغب في إبقائه نظيفاً، إذ سيجعل تراكم المنتج على مسرح الشعر أقل فعالية عند تجعيد شعرك، ويمكن أن ينتقل هذا التراكم نفسه أيضًا إلى شعرك النظيف، كما سيبدو أجمل بكثير، وسيجعل الاستعداد في الصباح أكثر متعة.


كيفية تنظيف مكواة التجعيد


صُنعت معظم مسرح الشعر والعصي الآن بطبقة خزفية ناعمة، مما يجعلها أسهل كثيرًا في التنظيف من تلك القديمة التي اعتدنا أن نعرفها ونحبها. لكن لا تقلقي ستنجح هذه الحيلة مع أي من هذين النوعين.
لذا خمن ما يزيل بقايا مثبت الشعر؟ سيكون الكحول المحمر، المعروف أيضًا باسم كحول الأيزوبروبيل، مكونك السحري اليوم!

كيفية تنظيف مسرح الشعر:
قومي بتشغيل المسرح لبضع ثوان لتسخينها، ثم افصليها واتركيها تبرد إلى درجة حرارة دافئة وليست ساخنة. يسهل تنظيفها عندما تكون دافئة، ثم اغمسي قطعة قماش ناعمة أو منشفة ورقية متينة مطوية عدة مرات في الكحول المحمر، وقومي بتشغيلها ذهابًا وإيابًا على العصا أو ألواح الحديد المجعد.


وبالنسبة للبقع المتراكمة يمكنك استخدام فرشاة أسنان قديمة للتخلص منها، أو استخدام أظافرك لتكشير البقع من خلال القماش، ومن ثم كرر العملية بأكملها حسب الضرورة.
بعد الانتهاء من التنظيف، امسحي مسرح الشعر بقطعة قماش نظيفة مبللة بالماء، ثم جففيها تمامًا بمنشفة نظيفة لتجنب أي بقع صدأ محتملة.