هل تحلمين بالحصول على بشرة متوهجة خالية من العيوب مثل الإعلانات التجارية؟ نحن نكافح لإيجاد الروتين المثالي للعناية بالبشرة مع المنتجات الجديدة التي تصل إلى الرفوف كل يوم ونصائح لا نهاية لها للعناية بالبشرة تظهر على شاشاتنا، من شرب كمية كافية من الماء إلى تناول طعام صحي، فنحن نعلم جميعًا الأساسيات، ولكن ما الذي يمكن فعله أكثر لتحقيق هذا الملمس الخالي من العيوب؟ أنت لست بحاجة إلى كريمات باهظة الثمن وإجراءات تستغرق ساعة، ولكن فقط بعض النصائح التجميلية التي تحتاجين إلى اتباعها.


كامرأة، من الضروري أن يكون لديك بعض النصائح والحيل الطبيعية الخاصة بجمال الوجه في جعبتك لتعزيز جمالك. مهما كان نوع بشرتك، فإن كل ما تحتاجه بشرتك هو مكونات خالية من المواد الكيميائية وبعض النصائح الطبيعية للعناية بالبشرة.

يجب الإلتزام بالأساسيات
منظف
مرطب
كريم واقي من الشمس
شرب الماء
نظام غذائي متوازن

في بعض الأحيان يمكن الحصول على أفضل ملمس للبشرة باستخدام ما يكفي من المنتجات. بالإضافة إلى ذلك، فقد ثبت أن استخدام الكثير من المنتجات يسبب المزيد من مشاكل العناية بالبشرة، دعونا نلقي نظرة على بعض نصائح الجمال الأساسية للوجه.


استخدام المنظف الصحيح
أهم شيء عند البحث عن منتجات جديدة هو الاستماع إلى بشرتك، إذ أنت تحتاجين إلى التجربة ومعرفة أيهما أفضل بالنسبة لك.


لا تنسي الترطيب
يمكن أن يؤدي نقص الرطوبة في بعض الأحيان إلى ظهور حب الشباب، لذا فإن أفضل الأوقات للترطيب هي بعد الخروج من الحمام مباشرة وقبل الذهاب إلى السرير مباشرة.

الإستخدام الدائم لواقي من الشمس

لا تنسَ وضع طبقة من عامل الحماية من الشمس (SPF) في كل مرة تخرجين فيها. على المدى الطويل، يمكن أن يسبب نقص الحماية من أشعة الشمس البهتان والجفاف والشيخوخة.

فيتامين سي
أضيفي سيروم فيتامين سي إلى روتينك الصباحي. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعد كريمات فيتامين سي في حماية بشرتك من أضرار أشعة الشمس ويمكن أن تمنحك بشرة أكثر إشراقًا مع مرور الوقت.

قشر بشرتك وشفتيك
يساعد التقشير مرة واحدة في الأسبوع على التخلص من خلايا الجلد الميتة، لكن الإفراط في التقشير يمكن أن يتسبب في تفاعل بشرتك مع إنتاج الزيت الزائد أو ظهور البثور. تقشير الشفاه مهم بنفس القدر لأنه يؤدي إلى شفاه أكثر نعومة.

تطهير المياه الباردة
حاولي استخدام الماء الفاتر أو البارد عند غسل وجهك. يمكن أن يؤدي الماء الساخن إلى فتح المسام وقد يكون شديدًا في بعض الأحيان على بشرتك.

ما الذي عليك عدم فعله:
في حين أن هناك قائمة كاملة بنصائح الجمال التي تحتاجين إلى اتباعها للحصول على بشرة متوهجة، دعونا لا ننسى الأشياء التي نحتاج إلى تجنبها.
لا تستخدم الكثير من المنتجات
تجنب لمس وجهك
تجنب التعرض المباشر للشمس
قلل من تناول الأطعمة الغنية بالدهون والكربوهيدرات

إليكم بعض النصائح للعناية بالوجه في المنزل بالنسبة للمبتدئين، دعنا نساعدك في إعطائك انطلاقة لبدء روتين العناية ببشرتك في المنزل لتجميل وجهك.


النوم الكافي
ستصابين بالصدمة لرؤية آثار النوم الجيد ليلاً على بشرتك.


أكياس الوسائد نظيفة
تأكد من أن أكياس وساداتك نظيفة ومتغيرة كل أسبوع. يمكن أن يقلل غطاء الوسادة الحريري الاحتكاك بين الوسادة ووجهك وبالتالي يقلل من فرص ظهور حب الشباب.

الطعام المناسب
نظامك الغذائي وبشرتك مترابطان. ما تأكلينه يؤثر على بشرتك. يمكن أن تؤدي الكربوهيدرات ومنتجات الألبان إلى التهاب الجلد لدى بعض الأشخاص.

دعونا لا ننسى نصيحة رئيسية للعناية بالبشرة يجب وضعها في الاعتبار للحصول على بشرة صحية: تنظيف فرش المكياج. لمحاربة العدوى وانسداد المسام، اغسلي الكونسيلر وفرشاة الأساس مرة واحدة في الأسبوع. بالنسبة للفرش التي تستخدمها حول عينيك، مرة واحدة في الشهر.

وإليك الطريقة: ضع قطرة من الشامبو الخفيف على يديك، بللي الشعيرات بالماء الفاتر، بعد ذلك دلكي الشعيرات في راحة يدك لتوزيع الشامبو على الفرشاة. تجنب تبلل الجزء المعدني من الفرشاة / أو قاعدة شعر الفرشاة لأن الصمغ قد يلين وقد تسقط الشعيرات. غسلي الشامبو واعصري الماء بمنشفة. ضعي الفرشاة على جانبها حتى تجف.