عمر الرحباني، موسيقي لبناني، يتحدّر من أسرة موسيقية بإمتياز، وهو من أبناء الجيل الثالث لأسرة الرحابنة الأسطورية، فهو حفيد المؤلف والملحن منصور الرحباني، من إبنه المنتج والمؤلف الموسيقي غدي الرحباني.

نشأ عمر الرحباني على حب الموسيقى بين والده، وعميّه المخرج مروان الرحباني، والمنتج المؤلف الموسيقي أسامة الرحباني، عدا عن تأثره بالإرث الفني العريق للأخوين عاصي ومنصور الرحباني.
وقع عمر الرحباني ألبومه الموسيقي الجديد Piano Concerto No.1 في قاعة شارلز هوستلر في الجامعة الأميركية في بيروت، بحضور عدد كبير من أهل الفن والإعلام.
موقع "الفن" كان حاضراً، في حفل التوقيع، وكان لنا هذا اللقاء مع عمر الرحباني.

نبارك لك إطلاق ألبومك الجديد، أخبرنا أكثر عن تفاصيل العمل؟

"Piano Concerto No.1"، هو الألبوم الأول منذ إطلاقي ألبوم "باسبور"، حاولت فيه الجمع بين عدة ألوان موسيقية لي، وخصصت فيه الموسيقى الكلاسيكية على طريقة المزج بينها وبين بعض العناصر البرازيلية والهندية بمختلف إيقاعاتها، وحاولت، قدر المستطاع، أن أحافظ على الروح اللبنانية، والألبوم مؤلف من 3 أقسام بأكثر من حركة، هو مزيج من الحركة والحزن والإحتفال.

ما هي الصعوبات التي واجهتك في هذا العمل؟

إنتاج العمل كان صعباً، فالموسيقى الكلاسيكية إنتاجها صعب في وقتنا الحالي، وأنا شخصياً أشكر كل داعمي هذا الألبوم.

لماذا تقول عن نفسك إنك متمرد؟

مع الوقت، إكتشفت أنه يوجد شيء واحد يوّحد جميع الرحابنة، وهو تمرد الجميع على بعضهم البعض، من خلال الأعمال الفنية، وهذا أمر جيد، ويوّلد أفكاراً جديدة، هكذا تربينا فنياً.

وعند سؤالنا الرحباني إن كان قد أخذ رأي سفيرتنا إلى النجوم فيروز في ألبومه الجديد، قال مبتسماً "الست فيروز، لا أستطيع أن أسمعها الألبوم، كنت أتمنى ذلك".