أقيمت أولمبياد الروبوت العالمي (WRO) وهي مسابقة روبوتات عالمية للشباب، وشارك فريق اللبناني في هذه المسابقة، ولقد فاجأ الفريق بفوزهِ بالمركز الأول متقدمًا على الفِرَق العُظمى مثل ألمانيا واليابان والولايات المتحدة الأميريكيّة بحيث أنَّهُ احتلَّ المركز السّابع في التّصنيف العالميّ والمركز الأول في العالم العربي أيضًا.


ويفتخر مدرب الفريق ميشيل جرماني بطلابه مؤكداً بأنّهم سيُحقّقون إنجازاتٍ أفضلَ في المَرَّة القادمة وقال: "إنَّ هذه المنافسة صعبةٌ للغاية وتتطلَّبُ عملًا جادًّا وتضحياتٍ كبيرة. فعلى مدى السَّنوات القليلة الماضية، عَمِلَ فريقنا ليلًا ونهارًا وبِجَدّ لإتقانِ التّفاصيل المُعقّدة وكيفيّة التَّفاعل للمحركات، وأجهزة الإستشعار، ولغة الحاسوب، والمنطق، والرياضيّات، والعديد من المجالات الأُخرى التي تَتَّحِد معًا في مجال عِلْمِ الرُّوبوتات".
وتابع: "كانت نتيجةُ فريقنا اللُّبنانيّ رائعةً في أولمبياد عِلْم الرّوبوتات العالميّة (WRO) وكانت أكثرُ إثارةً بالمفارقة مع حالة البلد المأزوم ونظامها التعليميّ المُتعثِّر. رَغمَ أنَّ لُبنان يُعتَبَر ينبوعًا أصيلًا للمواهب، فإنّه يَمُرّ في ركودٍ إقتصاديٍّ وصَفَهُ البنك الدوليّ بأنّه "غيرَ مسبوقٍ في التَّاريخ".