في الحلقة الختامية من برنامج توب شيف الذي تعرضه قنوات MBC1، "MBC العراق" وMBC5 تنافس أربعة مشتركين هم أيمن صمهود، عبد الله بكري، أسامة القصّاب ومحمد عطية.

.
توج أيمن صمهود من تونس فائزاً بلقب الموسم السادس من البرنامج، إثر تحديات حماسية في الحلقة الختامية بعد ثلاثة أشهر متتالية من المنافسات الحماسيّة بين مشتركين محترفين في مجال الطهي.
وفاز صمهود بمجموعة من الجوائز العينيّة والماليّة، وهي مبلغ 375 ألف ريال سعودي، و100 ألف ريال سعودي تقدمة دجاج تنمية، إلى جانب تغطية كاملة في مجلة HOSPITALITY NEWS، كما سيكون للفائز فرصة المشاركة في معرض الضيافة الأبرز إقليمياً أوريكا 2023.
تفاصيل الحلقة الختامية ومجرياتها
فتح المطبخ أبوابه للمرة الأخيرة لمحمد عطيّة، أيمن صمهود، أسامة القصّاب وعبد الله بكري في مواجهة أخيرة بينهم، يسعون فيها لتحقيق اللقب. هناك كانت لجنة التحكيم الثلاثية المؤلفة من الشيف منى موصلي، الشيف بوبي شين والشيف مارون شديد في انتظارهم. وقالت الشيف منى أن "التحدي الأخير يفصل واحد منكم عن اللقب الذي سيغير حياته"، طالبة "تحضير قائمة طعام حياتكم بمفهوم جديد، بمستوى نهائيات توب شيف". أضافت أن "معكم 24 ساعة للتفكير والتخطيط وابتكار قائمة طعام النهائيات، كل على حدة في هذا المطبخ". ولمعرفة من هو المشترك الذي سيبدأ في الطهي، كان عليهم سحب السكاكين، فكان على محمد عطية أن يبدأ، يتبعه عبد الله، فأيمن ثم أسامة.
واستضاف البرنامج في حلقته الاخيرة لتذوق وتقييم الطعام عدد من الشيفات الحائزين على نجوم ميشلان في مطاعمهم حول العالم، كضيوف شرف وهم الشيف البرازيلي من أصل فلسطيني أليكس عطالله، ثم الشيف الفرنسي من أصل جزائري أكرم بن علال، ، والشيف الفرنسي من أصل لبناني كلوفيس خوري، الشيف المغربي فيصل بطاوي، ، إلى جانب الشيف الأوسترالي من أصل لبناني غريغ معلوف، ويعتبر أحد رواد المطعم الشرق أوسطي الحديث، ثم الشيف الأميركي من أصل مصري مايكل مينا.
وأردفت موصلي بالقول إن "جميع الضيوف حائزون على نجمات ميشلان، ونتوقع منكم كمشتركين إبهار الضيوف وإبهارنا بأطباق بمستوى مطاعم حائزة على نجمات ميشلان". ولفتت إلى أن "على المشتركين تحضير قائمة طعام بمستوى نهائيات توب شيف خلال ساعتين ونصف.