استذكرت الممثلة المصرية سماح أنور والدتها الراحلة الممثلة سعاد حسين وذلك في يوم ميلادها الذي صادف أمس الثلاثاء في 6 ديسمبر/كانون الأول.


ونشرت أنور عدداً من الصور لوالدتها في مناسبات مختلفة منها ما جمعتها بها حين كانت طفلة وأخرى وحداه، وفي بعض الصور ظهرت برفقة عدد من زملائها،/ ووجهت لروحها رسالة معايدة فكتبت :"يا ملكة...النهارده عيد ميلادك و حانحتفل بيه سوا زي كل سنة حانروح الحتت اللي بتحبيها وحانود كل حبايبك اللي وصيتيني عليهم، اما عن هديتك ... وصلتانتي شايفة و حاسة ... و ضحكتك و حضنك طمنوني و طمنوكي خلاص".
أضافت :"يقيني انك في احسن حال .. وربنا واخد باله مننا هنا علشان يراضيكي و يطمنك و يجازيكي ...كل سنة و انتي ضحكتها و عيدها ولطفها و رحمتها ، ربنا يسعدك بالنظر الي وجهه الكريم و جواره، وانتي عارفة الباقي بقي اشوفك على خير .. يا اصل الخير، سماح".
سعاد حسين التي توفيت في 26 حزيران/يونيو من عام 2008 ، تزوجت من الكاتب والسيناريست أنور عبد الله وعملت في عدة فرق مسرحية منها فرقة علي الكسار وفرقة نجيب الريحاني، كما شاركت في تأسيس فرقة مسرح الفكاهة.
شاركت في العديد من الأفلام والمسلسلات كان أبرزها مسلسل يوميات ونيس مع محمد صبحي ومسلسل رفاعة الطهطاوي في دور الملكة نازلي ومسلسل بلاغ النائب العام (1986) ومسلسل مفتش المباحث (1982) مع صلاح ذو الفقار وليلى طاهر وفيلم دقات على بابي مع مصطفى فهمي وهدى سلطان وكريمة مختار وفيلم زيارة سرية (1981) مع صلاح ذو الفقار وفيلم ريا وسكينة (1983) مع يونس شلبي وشريهان وحسن عابدين ومحمود القلعاوي.